الرئيسية تعليم هل عضة الجرو خطيرة

تعليم

هل عضة الجرو خطيرة

هل عضة الجرو خطيرة

هل عضة الجرو خطيرة ؟ في أغلب الأحيان ، لن يحدث لك أي شيء رهيب من ملامسة كلبك ، حتى عضك ولكن إذا جُرحت  الجلد ، فلا بد من مراجعة الطبيب.لأن  العدوى قد تكون خطيرة نادرة ، لكن الوقاية خير من العلاج.

هل عضة الجرو خطيرة

ماذا أفعل إذا عضني جرو؟

في اللحظة التي تشعر فيها بأسنان جروك تلمسك والمعروف أن الجرو هو الكلب الصغير الغير شرس وقد يكون أليف في أحيان كثيرة ، إذا عضك أعطِ صرخة عالية. ثم ابتعد عنه على الفور. تجاهله لمدة 30 إلى 60 ثانية. إذا تبعك الجرو أو استمر في عضك اترك المكان لمدة 30 إلى 60 ثانية.

هل عضة الجرو خطيرة؟

يمكن أن تؤدي عضات الكلاب إلى إدخال بكتيريا خطرة إلى الجسم. يمكن أن يتسبب هذا في حدوث عدوى خطيرة ومميتة في بعض الأحيان عند تركها دون علاج. من المهم جدًا غسل الجرح بمجرد لدغك واستخدام المضادات الحيوية الموضعية ، مثل بوفيدون اليود ، داخل وحول الجلد المكسورثم  أخذذ  حقنة التيتانوس للوقاية من العدوى.

 

هل يمكن أن تصاب بداء الكلب من عضة الجرو؟

 

داء الكلب هو فيروس سريع الحركة. لذلك إذا تعرض كلبك للعض أو كان في شجار مع حيوان آخر أو تعرض للخدش ، يجب أن تأخذ كلبك إلى الطبيب البيطري على الفور ، حتى لو كان حيوانك الأليف قد تم تطعيمه بالفعل. لا يمكنك المخاطرة بترك أي شيء للصدفة حتى لا يصيبك مرض السعار عند عضة الكلب.

ماذا تفعل إذا عضك كلب؟

 

  • اغسل الجرح بالصابون جيدًا لمدة خمسة دقائق …

أبطئ النزيف بقطعة قماش نظيفة.

 

  • قم بوضع  كريم مضاد حيوي بدون وصفة طبية إذا كان لديك.
  • لف الجرح بضمادة معقمة.
  • احتفظ بضمادة الجرح واستشر طبيبك.
  • قم بتغيير الضمادة عدة مرات في اليوم بمجرد أن يفحص طبيبك الجرح

 

  • في الغالب ستأخذ حقنة التيتانوس بعد استشارة الطبيب

 

فيما يلي خمسة أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند التعامل مع كلب أليف.

 

  • يجب أن تكون أكثر هدوءًا. لن تتبع الكلاب طاقة متوترة
  • تعيين القواعد والحدود والقيود. …
  • استخدم وقت الوجبة لصالحك. …

هل يمكن أن يصاب الجرو البالغ من العمر 3 أشهر بداء الكلب؟

هل عضة الجرو خطيرة

توجد تطعيمات للجرو في بلدان كثيرة منها الهند وقد يتعرض الجرو لداء الكلب بالفعل

 

كيف أجعل جرو يتوقف عن عض يدي وقدمي؟

لتعليم جروك التوقف عن قضم كعبيك ، احتفظ بلعبة مفضلة في جيبك. عندما تلدغ من كعبيك ، توقف فورًا عن الحركة ولوح باللعبة حولها لتشتيت انتباهها حتى تلتصق بها.

 

لماذا يعضني جرو عندما أضعه؟

 

عندما يلعب الجراء مع بعضهم البعض ، فإنهم يستخدمون أفواههم. لذلك ، عادةً ما يرغب الجراء في عض أيديهم أو “فمهم” أثناء اللعب أو عند المداعبة. نادرًا ما يكون هذا سلوكًا عدوانيًا يكون القصد منه إلحاق الأذى بالجراء.

هل لدغة الجرو معدية؟

 

إذا اخترقت اسنان الكلب جلد الشخص ، يمكن أن تدخل البكتيريا من فم الحيوان إلى الجسم ، مما قد يتسبب في حدوث عدوى. غسل الجرح جيدًا يمكن أن يزيل البكتيريا من الجسم ويساعد على منع العدوى. إذا بقيت البكتيريا في الجسم ، يمكن أن تسبب عدوى ، مثل التيتانوس أو داء الكلب أو الإنتان.

 

كيف أعرف إذا كان جرو الخاص بي مصابًا بداء الكلب؟

 

تشمل العلامات الجسدية لداء الكلب في الكلاب التي يجب مراقبتها الحمى ، وصعوبة البلع ، وسيلان اللعاب المفرط ، والترنح ، والنوبات ، وحتى الشلل. مع تقدم الفيروس ،و الأضواء والحركة والصوت قد يكون له تأثير سلبي

 

هل أحتاج إلى التيتانوس بعد لدغة جرو؟

 

عضات الكلاب بشكل عام لا تعتبر عرضة للتيتانوس إلا إذا كانت ملوثة بالتربة. إذا تمت الإشارة إلى الوقاية من الكزاز ، فيجب إعطاء لقاح مناسب يحتوي على الكزاز (Tdap ، DTaP ، DT) بناءً على عمر الطفل وتاريخ التطعيم.

 

متى يجب أن يحصل الجرو على حقنة داء الكلب؟

 

يعتبر لقاح داء الكلب من اللقاحات الأساسية  يجب تطعيم جميع الكلاب ضد داء الكلب في عمر 14 أسبوعًا تقريبًا ، ثم مرة أخرى في عمر عام واحد. ، يجب أن تتم إعادة التطعيم كل عام إلى ثلاث سنوات.

 

ماذا يحدث إذا عضك جرو يبلغ من العمر شهرين؟

 

بادئ ذي بدء ، في الغالبية العظمى من الحالات ، يكون عض الجراء وفمها أمرًا طبيعيًا للغاية ، وذلك لعدة أسباب: تستكشف الجراء العالم بأفواههم. يمرون بعملية تسنين غير مريحة تستمر لمدة 2-3 أشهر.

هل يجب التخلص من كلبي إذا عضني؟

 

لن تحتاج معظم الكلاب التي تعض إلى القتل الرحيم ، ولكن كل موقف مختلف ويتم اتخاذ القرار على أساس كل حالة على حدة. إذا لاحظت علامات العدوانية.

السابق
الماء الأبيض في العين أعراضه وعلاجه
التالي
كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

اترك تعليقاً