الرئيسية أدعية و أذكار المسلم الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

أدعية و أذكار المسلم

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

سوف نتعرف عبر موقع أسرتي على مقال بعنوان الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf والرقية الشرعية تعتبر من الأذكار والآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تحمي الإنسان من أي مس يضره أو أي حسد أصابه وتعتبر هذه الرقية رقية ثابتة في ديننا الإسلامي والكثير من الناس يهتمون بها من آثار إيجابية على الشخص وتعمل على حمايته أيضاً وسنتعرف عبر مقالنا عن الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf وحكمها.

حكم الرقية الشرعية

لقد أجمع علماء جميع المذاهب الأربعة الإسلامية على أنها جائزة في إسلامنا شريطة أن تكون هذه الرقية متبوعة بالآيات القرآنية والأذكار الإسلامية التي شرعها الله سبحانه وتعالى حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرقية فجاء آل عمرو بن حزم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا رسول الله أنه كانت عندنا رقية نرقي بها من العقرب وإن كان هيت عن الرقى قال فعرضوها عليه فقال ما رأى بأسا من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه.

حكم الرقية الشرعية
حكم الرقية الشرعية

الرقية الشرعية من القرآن الكريم

الرقية الشرعية من القرآن الكريم
الرقية الشرعية من القرآن الكريم

هناك العديد من الآيات القرآنية التي يتم قراءتها وتعتبر من الرقية الشرعية وتقوم بحماية الشخص من أي ضرر أو مات حيث قال تعالى في سورة البقرة يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير.

وقال تعالى أيضاً في سورة البقرة واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل  على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا  إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منها.

وقال الله تعالى في سورة النساء أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد أتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما.

وقال الله تعالى في سورة يونس وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم.

الرقية الشرعية من السنة النبوية مكتوبة

الرقية الشرعية من السنة النبوية مكتوبة
الرقية الشرعية من السنة النبوية مكتوبة

يستطيع المسلم أن يرقي نفسه بالأقوال الآتية وهي أقوال وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه.

أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها وشر ما ذرا في الأرض وشر ما يخرج منها ومن فتن الليل والنهار ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم برد قلبي بالثلج والبرد والماء البارد اللهم نقي قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وأمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ولا ينفع ذا الجد منك الجد سبحانك وبحمدك.

الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

نتكلم عبر موقع أسرتي في نقاط عن الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf بالتفصيل وهي كالاتي:

  • أولا يجب على الشخص قراءة سورة الفاتحة سبع مرات.
  • ثانيا أن يقرأ سورة الكرسي.
  • ثالثا يقوم بقراءة الأدعية التي ذكرناها لكم سابقا وبعض الآيات التي تم ذكرها في هذا المقال.

ما هي الرقية المحرمه

إن الرقية المحرمه هي الرقية الشرقية حيث يكون الإعتماد عليها أن أحد الأسباب أو تأثير لا يكون بها وحدها فهي تعتبر من صور الشرك الأصغر وتكون فيها أشكال العبادة لغير الله تعالى ويقوموا بالذهاب لأحد الأشخاص يتلفظ بألفاظ غير مفهومة ويظن نفسه أنه يرقيه.

وفي ختام مقالنا لهذا اليوم تعرفنا على الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf وعلى أنواعها بالتفصيل واتمنى ان ينال مقالنا على أعجابكم.

السابق
فضل الصدقة ابن باز
التالي
المرجع الشامل في أساسيات النحو والإعراب pdf

اترك تعليقاً