تعليم

مدة حفظ الشوربة في الثلاجة

مدة حفظ الشوربة في الثلاجة يمكنك الاحتفاظ بالشوربة طازجة في الثلاجة أو في الفريزر، وتختلف صلاحية الشوربة من وقت لآخر وربما يتغير طعم الشوربة في الثلاجة بعد حفظها لأكثر من ثلاثة أيام، وسوف نوضح كيفية حفظها في الفريزر لفترة طويلة وكذلك كيفية حفظها في الثلاجة والحفاظ عليها.

مدة حفظ الشوربة خارج الثلاجة:

يمكنك حفظ الشوربة خارج الثلاجة واستخدامها لأكثر من مرة ولكن يجب تسخينها لدرجة الغليان كل 6 ساعات حتى لاتتكون فيها البكتيريا التي تجعلها فاسدة؛ فإذا حدثت مشكلة في ثلاجتك يمكن حفظ الطعام لأكثر من يوم عند طريق تعريض الطعام للغليان.

مدة حفظ الشوربة في الثلاجة:

مدة حفظ الشوربة بأنواعها المختلفة سواء أكانت شوربة دجاج أو لحمة أو شوربة خضار أو شوربة طعام والبقوليات لمدة ثلاثة أيام متوالية ولكن إذا أردنا حفظها لأكثر من ذلك قومي بغليها على النار ووضعها مرة أخرى في الثلاجة بعد أن تبرد.

مدة حفظ الشوربة في الفريزر:

ضعي الشوربة في الأكياس الخاصة بحفظ الطعام وقومي تفريغها من الهواء وضعيها في الفريزر،ومدة حفظ الشوربة في الفريزر 3 أشهر ولكن ربما لا تكون طازجة فى الطعام ومن الأفضل تناول الشوربة طازجة.

علامات فساد الشوربة:

  • إذا تكونت طبقة بيضاء أعلى الشوربة فمن المحتمل أن تكون فاسدة وغير صالحة للاستخدام.

  • إذا وجدتِ رائحة متغيرة

  • إذا وضعتها على النار ووجدتِ رغوة أثناء الغليان فمن المحتمل أن تكون الشوربة فاسدة وغير صالحة للاستخدام ولا تقومي بوضعها في الطعام لأن الطعام المصنوع من شوربة فاسدة سوف يتغير طعمه ويكون عُرضه للفساد سريع.

من الأفضل وضع الشوربة بدون لحمة أو دجاج أو خضروات ووضعها في الفريزر للتجميد و تعريضها للتجفيف وذلك لأن اللحمة الناضجة والدجاج المسلوق والخضار المسلوق ربما يتغير طعمه إذا استمر حفظه في الثلاجة لمدة شهور طويلة.

الفترة تكون من يوم لثلاثة أشهر متتالية  ولكن تأكدي أنها تعمل بصورة مستمرة ولا يتم فصلها وإعادة تشغيلها مرة أخرى لأن الشوربة تفسد سريعا إذا استمر وضعها خارجها  لفترة تزيد عن 6 ساعات أو أكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock