الرئيسية الحياة الزوجية كتاب الزواج من الألف إلى الياء

الحياة الزوجية

كتاب الزواج من الألف إلى الياء

كتاب الزواج من الألف إلى الياء

سنتعرف عبر موقع أسرتي على كتاب الزواج من الألف إلى الياء وكل ما يخص الزوجان قبل الزواج وبعد الزواج بكل ما تشمله من مراحل حيث إن كل مرحله تختلف عن المرحلة الأخرى والزواج والخطوبة يختلفان من دوله لأخرى أيضا.

أولا مرحله الخطوبة أو ما نسميها بفترة التعارف

تعتبر فترة الخطوبة هي الفترة ما قبل الزواج وكتب الكتاب وهي تختلف من دولة لأخرى حيث تعتبر هذه الفترة من الفترات الهامة جدا حيث إن طرفان يقومان بالتعرف على بعضهما البعض من أجل تقييم علاقتهما ببعضهما وتضمن هذه الفترة بعد الاختبارات تكون من الطرفين حيث إن هناك اختلاف في تلك الفترة.

ومن تلك العوامل التي تجعل هناك اختلاف في هذه العلاقة هي العادات والتقاليد وأسلوب تنشئة وتربية الشاب والفتاة المقبلين على الزواج فيمكن أن تكون تلك العلاقة مرنة يمكن أن يشوبها التوتر والخوف والقلق لكن يجب أن تكون تلك الفترة فترة تعود وإلفه وحب بيننا الطرفين وقابلية كل طرف إن يتأقلم مع طرف الأخر حيث إن هناك بعض من الأشخاص في فترة الخطوبة يقومون بمسك اليد او قبله خفيفة او حضن.

يمكن أن يسمح الطرف الأخر بذلك يمكن أن يقابل ذلك الشيء بالرفض وكل ذلك يعتمد على التربية وأسلوب التنشئة في العائلة ولكن يجب هنا في تلك المرحلة إتباع كل ما يتوافق مع ديننا وشرعنا الإسلامي وهو عدم اللمس قبل أن يتم الزواج أو كاتب الكتاب على الأقل لأنه في تلك الحالة تعتبر زوجته وكل شيء يناسب عاداتنا وتقاليدنا وملائم للشرع و سنة الله ورسوله.

أولا مرحله الخطوبة أو ما نسميها بفترة التعارف
أولا مرحله الخطوبة أو ما نسميها بفترة التعارف

كتاب الزواج من الألف إلى الياء

كتاب الزواج من الألف إلى الياء
كتاب الزواج من الألف إلى الياء

بعد أن تمت الخطبة بالتوافق ما بين الزوجين يتم هنا كتب الكتاب وعمل حفله بسيطة وعزم جميع الأقارب عليها وبعد انتهاء من تلك الحفلة يأتي هنا إلى ليله الأولى بين الزوجين حيث تعتبر من أهم الليالي لكل الطرفين فهي تحدد أشياء كثيرة ويجب إن يكون الطرفان متفهمان الوضع الجديد اللذان هما فيه حيث تكون الأعصاب متوترة ومشدودة فهنا يجب على الزوج أن يرفق بزوجته ويمسك برأس الزوجة ويقرا هذا الدعاء اللهم أسالك خيرها وخير ما جبلتها وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ويقوم بالتوضؤ ويصلي هو وزوجته ركعتين لله حيث أن الله سيبارك لهم هذا الزواج بإذن الله تعالى.

وأهم حدث في تلك الليلة هو فرض البكارة حيث أن البعض يعتقد إن فضل بكارة هي معركة ويجب أن يفوز بتلك المعركة مما يسبب توتر وخوف لدى الفتيات الضعيفات ويرتعبن من تلك الليلة فيزيد هنا التوتر لديهم بسبب الأوهام والمخاوف حول الألم الذي سيشعرنا به.

وأيضا الشعب يعتقد انه عندما يفض غشاء البكارة سوف يكون هناك بركة من الدماء وكل هذا معتقدات خاطئة وليس لها أي صحة فالعلاقة الجنسية يجب أن تكون قائمة على وجود توعية سليمة للطرفين وأن كل ما يحدث وكل ما يسمعونه كاذب وليس له أي صحة أبدا فهو العكس ذلك تماما.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق وبعد فضه يتم نزول نقطة أو نقطتين من الدماء وليس شرطا نزول الدم إن يدل على طهارة الفتاة لأن غشاء البكارة له أنواع وأشكال مختلفة وكل شكل يختلف عن الأخر ومن تلك الأنواع الهلالي أو المستدير أو الغربالي أو الغشاء المطاطي حيث إن الغشاء المطاطي يثير بعض المشاكل لأنه لا ينفض إلا عن طريق التدخل الطبي وهنا على الزوج قبل أن يحكم على زوجته عليه أن يتأكد أولا لذا نقول يجب أن يكون هناك توعيه جنسيه سليمة لدى طرفين وهذا هو التصرف السليم قبل العلاقة الجنسية.

يمكنكم تحميل الكتاب من هنا

الشهر الأول من الزواج

الشهر الأول من الزواج
الشهر الأول من الزواج

وهو ما يعرف بشهر العسل حيث يتعرف الزوجان على بعضهما البعض بشكل أعمق وتزول الحواجز بشكل تام بينهما.

فترة الحمل

وهي فترة جميلة جدا وحساسة تمر فيها الزوجة حيث إن بعدهن يفقدن معظم اهتماماتهم الجنسية وتكون تلك الفترة مليئة بالتوتر والخوف والتغيرات الجسمية في الثلاثة شهور الأولى فعلى الزوج الاهتمام بزوجته في تلك المرحلة.

وفي ختام مقالنا لهذا الموضوع تعرفنا على كتاب الزواج من الألف إلى الياء والمراحل التي يمر بها الزوجان واتمنى ان ينال مقالنا على أعجابكم.

السابق
تحميل فيديوهات تعليمية للأطفال سن سنتين
التالي
دليل الشركات الإماراتية pdf

اترك تعليقاً