طبخ

طريقه عمل كبده بالرده بطريقه احترافيه تنافس المطاعم

طريقه عمل كبده بالرده بطريقه احترافيه تنافس المطاعم

تعتبر الكبدة من أهم المأكولات التي بها فوائد عديدة فهي تزود جسم الإنسان بالحديد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد  والدهون والفيتامينات وفيتامين أ وكذلك نسبة من الكربوهيدرات واليوم نقدمها بطريقة سهلة وسريعة الكبدة بالردة هذه الوجبة سريعة التحضير حلوة المذاق.

طريقه عمل كبده بالرده

المكونات:
 يجب تجهيز المكونات مسبقا قبل البدء في تجهيز الكبدة التجهيز النهائي لأنها لابد من أن توضع في التتبيلة حتى يمتزج الخليط بالكبدة.
 مكونات الكبدة بالردة:

كيلو كبدة شرائح

نص ملعقة كبيرة ثوم بودر

ملعقة كبيرة بصل بودر

ملعقة صغيرة كمون

عصير 2 ليمون

ثلاث ملاعق كبيرة خل

ملح وفلفل اسمر حسب الرغبه

 طريقة التحضير:

في وعاء كبير نمزج المكونات ثم نضع الكبدة في التتبيلة ونتركها تتشرب التتبيلة في الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم نخرجها ونضع في وعاء ثلاث أكواب من الردة ونصف كوب دقيق أبيض ونضع الكبده في خليط الدقيق ونضغط عليها حتى نغلفها خليط الردة بالدقيق ونضعها في الثلاجة لمدة ربع ساعة ونخرجها علي زيت غزير مسخن مسبقصا 

أطباق تؤخذ مع الكبدة بالردة:

  • طبق المكرونة بالصلصة

  •  طبق السلطة

  • المخللات بأنواعها

  •  الطحينة

  •  البابا غنوج

  • البطاطس المقلية أو البوريه

  • الأرز البسمتى الأصفر

  •  الأرز بالشعيرية

طريقه عمل كبده بالرده بطريقه احترافيه تنافس المطاعم:

 لكي تتكون الكبدة بطعم رائع ولذيذ لابد من وضع التتبيلة في الثلاجة لمدة ساعة أو اكثر حتى تتشرب الكبدة الخليط ويصبح طعمها مميزصا، بالكبدة لها رائحة تزول بوضع التوابل خاصة الليمون والثوم البودر والبصل البودر وكذلك الخل يساعد على إزالة الرائحة ويجل الكبدة ذات طعم مميز.

 القيمة الغذائية الكبدة بالردة:

 تحتوي الكبدة على عنصر الحديد وهو عنصر مهم يساعد الجسم على التخلص من الأنيميا وتستخدم الكبدة كطعام لتعويض الجسم عن الدم المفقود أثناء العمليات الجراحية وأثناء التبرع بالدم، وتحتوي الكبدة على فيتامين B12 وكذلك تحتوي على عنصر النحاس وعنصر حمض فوليك والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

 الكبدة بالردة من الوجبات الشهية التي يمكن تناولها كغذاء أو عشاء ويمكن شرائح الكبدة مقطعة شرائح جاهزة أو تجهيزها في المنزل بكل سهولة وهي وجبة سريعة ويمكن استخدام كبدة اللحم البقري او كبدة اللحم الضأن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock