وصفات وأكلات

طريقة عمل كنافة بالمهلبية روعة

طريقة عمل كنافة بالمهلبية روعة، روعة الكنافة  بالمهلبية في طريقة عملها إذا كنتِ ستقدمينها قدميها  ساخنة و لاتنسي تزيين الطبق بالمكسرات، ستنسيك الكنافة تعب يومك بأكمله عندما تنظري لأجمل طبق كنافة بالمهلبية، قدميه لزوجك و لأولادك و لضيوفك، فهو من أجمل الوجبات والوصفات المحببة للجميع.

طريقة عمل المهلبية:

 

طريقة عمل المهلبية
طريقة عمل المهلبية

احضري كوبين من اللبن ونصف كوب نشا وسكر حسب الرغبة قلبيهم جيدًا ثم ضعيهم على النار حتى الحصول على قوام متماسك و لاتضعي ماءًا  أبدًا بأى حال من الأحوال لأن الماء يغير طعم وشكل المهلبية ويجعلها متماسكة جدًا ونحن نريدها مثل القشطة وتؤكل وهي ساخنة.

مقادير كنافة بالمهلبية:

  • نصف كيلو كنافة.
  • 2 كوب سمن
  • مكسرات حسب الرغبة
  • مهلبية

طريقة عمل كنافة بالمهلبية روعة:

احضري نصف كيلو من الكنافة، وقطعيها صغيرة جًدا وأحضري  كوبين من السمن، ادهني الصينية جيدًا وضعي بها نصف مقدار الكنافة المقطع، و اضغطي عليها بيديك جيدًا وضعي عليها كوب من السمن، وضعي عليه مكسرات” فول سوداني،لوز مقشر ومقطع، جوز هند، زبيب”  ثم ضعي المهلبية، وذلك حسب الرغبة، ضعي بعد ذلك  الجزء الثاني المتبقي من الكنافة واضغطي عليه جيدًا وضعي علية كوب من السمن موزع على جميع الجوانب.

ادخليه الفرن ولاحظي اصفرار الكنافة بالمهلبية من أعلى ومن أسفل ولابد أن يتغير لونها للون الدهبي، و اخرجيها من الفرن واسقيها بالشربات الدافئ مباشرة.

مقادير الشربات:

  • 3 أكواب من السكر.
  • و3 أكواب من الماء.
  • تترك على النار لمدة 15 دقيقة.

طريقة عمل كنافة بالمهلبية روعة وناجحة:

لكي تكون الكنافة بالمهلبية ناجحة لابد من استخدام المقادير السابقة وعدم استخدام الماء مع المهلبية، كذلك وضع الشربات دافئ والكنافة ساخنة لكي تكون الكنافة طرية، وعدم وضع الشربات والكنافة باردين فستكون صلبة وغير شهية، كذلك تقطيع الكنافة لقطع صغيرة ويمكن تقطيعها بعد خروجها من الفريزر مباشرة فستكون سهلة التقطيع.

تزيين كنافة بالمهلبية:

زيني طبق الكنافة بالمهلبية بالمكسرات التي تحبينها جوز هند، فستق، لوز، وجوز، فول سوداني ويمكن تزيينها بالجيلي أو المانجو، أو الفاكهة التي تحبينها، قدميها في طبق واسع  وستحصلين على أحلى كنافة بالمهلبية، هذه طريقة عمل كنافة بالمهلبية روعة.

 

 

 

 

الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock