وصفات وأكلات

 طرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة

 طرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة

 طرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة ، الملوخية من امتع الوصفات وأجمل الوجبات في المجتمع الشرقي ولها رائحة مميزة بالثوم والكسبرة يمكنك عملها بدون خطأ بطرق سهلة جدا والحصول على طعم مميز والتمتع بوصفة جيدة ووجبة خضراء تضمها قائمة الطعام الخاصة بك

 طرق عمل الملوخية الخضراء

 

 طرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة
طرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة

 الطريقة الأولى:

إحدى الطرق سهلة لعمل الملوخية الخضراء والناشفة،  احضري المخرطة واحضري  مقدار ثلاثة أكواب من أوراق الملوخية الخضراء بعد غسلها جيدا  وتجفيف أوراقها من المياه عن طريق تهويتها لمدة ساعتين ثم نخرطها بالمخرطة حتى تصبح ناعمة جدًا.

قومي بوضع كوب من شوربة اللحم او الدجاج وضعي عليهم نصف مكعب مرقة دجاج وملح وفلفل وكمون وقومي بغلي الشوربة ووضع الملوخية عليها دون تغطيتها وتركها حتى تغلي  لمدة 3 دقائق و قومي بإطفاء النار واتركها تبرد دون تغطيتها ثم عمل التقلية للملوخية   بوضع الزيت في إناء حتى يغلي ثم وضع الثوم المفروم عليه وبعدها بقليل نضع كمية من الكزبرة الناشفة وبعد ان يصفر لونه يتم وضعها على الملوخية لتتمتعي برائحة التقلية المميزة.

الطريقة الثانية

قومي بوضع كوبين من الشربة و وضع كوبين من أوراق الملوخية عليها ثم تركها على النار تغلي ووضع ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم حتى تذبل الملوخية ويسهل فرمها وقومي باستخدام المفراك وهي أداة تستخدم لفرم الملوخية وبعد ذلك قومي بوضع التقلية  على الملوخية.

الطريقة الثالثة:

هي وضع الملوخية على الشوربة المغلية وبعد ذلك تركها دقيقتين على النار ثم اطفاء النار وتركها تبرد وبعد ذلك فرمها في الخلاط لمدة ثانيتين فقط ووضع التقليه عليها بعد ذلك.

طريقة عمل الملوخية الناشفة:

الملوخية الناشفة من الوصفات اللذيذة المحببة ولكي تكون الملوخية الناشفة مصنوعة بطريقة جيدة يجب اولا وضع كمية من الملوخية في المفرمة حتى تصبح ناعمة جدًا أو استخدام المنخل وبعد ذلك يتم غلى كوبين من الشربة وضع ثلاثة ملاعق من الملوخية عليها بعد ان تغلي وبعد ذلك يجب إطفاء النار بسرعة حتى لا تفشل الملوخية ناشفة وبعد ذلك نضع التقلية عليها بنفس الطريقة السابقة.

لماذا تفشل الملوخية:

الملوخية تفشل لعدة أسباب ويجب مراعاة الآتي حتى لا تفشل الملوخية:

  •  يجب ان لايتم تغطية الملوخية أثناء عملها او بعد الانتهاء.
  • عدم وضع كمية كبيرة من أشربة مقابل كمية صغيرة من الملوخية
  • عدم  ترك الملوخية تغلي كثيرًا لانها سوف تسود.

الكثير من الناس يحبون الملوخية بجميع انواعها الخضراء والناشفة وكلما كانت ملوخية مطبوخة بطريقة جيدة كلما كانت  محببة للنفوس، ولمزيد من المقالات حول أفضل الوجبات والوصفات يرجى متابعة موقع أسرتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock