عبادات ومعاملات

دعاء الكرب المستجاب في الحال

دعاء الكرب عندما يقع الإنسان في الكرب يتذكر الله يدعوه دعاء الكرب ويرجوه أن يفك كربه، حيث لاملجأ ولامنجى من الله إلا إليه، يتوسله يتذكر ذنوبه ويستغفر، يبكي يصيح يارب يارب فمتى يُستجاب دعاء المكروب؟ الإجابة أن المكروب بالذات شخص انقطعت عنه كُل السبل ومهما استغنى بنفسه أو بماله أو استقوى بأولاده فعند الكرب لا يلجأ إلا إلى الله فدعاؤه حينئذٍ سيكون مستجاب بإذن الله.

دعاء الكرب المستجاب:

إذا أصابك كرب وبلاء قُم وتوضأ واسجد وادعُ دعاء الكرب في سجودك وقل هذ الدعاء:

  • “ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث ياقاضيَ الحاجات يا كاشف الكربات يارحمن السماوات والأرض ورحيمهما انقطعت بي السبل ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين، إرحمني يارب وارحم ضعفي وقلة حيلتي إرحمني وارحم من حولي من أهلي نجني مما أخاف، يارب لايراني غيركَ ولايسمعني غيرك التجأُ إليك أن تنجيني وتكشف عني الضر “ربِ إني مسنيَ الضرُ وأنت أرحم الراحمين”.
  • اللهم رفعت إليك مظلمتي ووضعت عندك حاجتي لا تؤاخذني بذنبي وجهري بمعصيتك يارب يارب، يامغيث أغثني، ياودود ياودود ياذا العرش المجيد، يافعالًا لما تـريد؛ ارحم عبدًا جارت عليه الدنيا وانفض من حوله من الخلق وتركوه  يارب لاتحوجني لأحد من عبادك واحميني واجعل حاجتي إليك وحدك.
  • ” اللهم انقطعت السبل و لاسبيل غيرك يارب احميني واسترني، يارب أغثني يامغيث أغثني ياديان، ياجبار ياجبار ياجبار اجبر كسري واجبر خاطري، ساعدني يارب.
  • لاحول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم لاحول ولاقوة إلا بك لا إله غيرك فنرجوه ولارب غيرك فندعوه خلقتنا ورزقتنا ورحمتنا فيما مضى فارحمنا فيما بقيَ يالله.

دعاء الكرب لمن يخاف من شئ ما:

اللهم يامغيث أغثني يا حنان يامنان ياذا الجود والإكرام، ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث، نجني مما أخاف آمن خوفي واهدأ فزعي، اجعلني مُطمئنًا بك، اذهِب عني الخوف والفزع، اللهم اجعل ما أخاف منه صغيرًا لا يُهاب اللهم ارحمني واعف عني واذهب مابي من خوف واجعل أيامي القادمة كلّها رحمة وأمنًا وسلامًا.

دعاء الكرب الشديد:

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم،لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم”.
  • ” يامغيث أغثني يارب ارحمني فرج مابي من هم كما فرجت عن عبدك ونبيك يونس وهو في بطن الحوت ربِّ إني مسني الضُرُ وأنت أرحم الراحمين، اللهم ياحنان يامنان ياذا الجود والإكرام نجني اللهم ياذا البطش الشديد يا فعالا لما تريد يامن لا إله إلا هو فك كربي “رب اشرح لي صدري ويسرلي أمري”.

دعاء الكرب الشديد عند الظلم:

اللهم إني أرفع إليك قضيتي ياقاضي ياعدل فانت رب السما إذ ضاقت بي الارض بما رحُبت اللهم إن عبادك ظلموني ولا أملك إلا قول حسبي الله ونعم الوكيل أن الحق وأنت وكيلي” وأفوض أمري إلى الله والله بصيرُ بالعباد” انصرني يارب على من ظلمني  عندك كتبت مظلمتي فارحمني.

دعاء الكرب للآخرين:

يامغيث اغثهم يارحمان ارحمهم يارب اللهم إنهم عبادك مسهم الضر فاكشف ما بهم من ضر “ربنا لاتؤاخنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا و لا تحمل علينا إصرًا كما حملته على اللذين من قبلنا ربنا ولاتُحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

كيف يكون دعاء الكرب مستجاب:

  • ابتعد عن أكل المال الحرام.
  • لاتظلمّن أحد.
  • ادعُ الله في استيقاظك وتقلُبك في مضجعكَ.
  • اخشع في دعاءك.
  • اجعل عند حُسن ظن بالله.
  • دائمًا توضأ وصلي صلاة الحاجة ويُستحب صلاتها في الثلث الاخير من الليل لانه وقت استجابة الدعاء.

ولمزيد من المقالات حول الدعاء واستجابة الدعاء وشروطه ودعاء الكرب وجميع الأدعية تابعوا موقع أسرتي.

 

الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock