الرئيسية الطفل علاج التوحد عند الأطفال

الطفل

علاج التوحد عند الأطفال

علاج التوحد عند الأطفال

علاج التوحد عند الأطفال سيبحث طبيب طفلك عن علامات تأخر النمو في الفحوصات المنتظمة. إذا أظهر طفلك أي أعراض لاضطراب طيف التوحد ، فمن المحتمل أن يتم إحالتك إلى أخصائي يعالج الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد ، مثل طبيب نفساني للطفل، أو طبيب أعصاب للأطفال ، نظرًا لاختلاف طيف التوحد اختلافًا كبيرًا في الأعراض والشدة ، فقد يكون إجراء التشخيص أمرًا صعبًا. لا يوجد اختبار طبي محدد لتحديد الاضطراب. بدلاً من ذلك ، يجوز للمتخصص:

 كيفية معرفة وجود توحد عند الطفل:

راقب طفلك واسأل كيف تطورت وتفاعلت التفاعلات الاجتماعية لطفلك ومهاراته وسلوكه مع مرور الوقت

امنح طفلك اختبارات تغطي السمع والكلام واللغة والمستوى التنموي والقضايا الاجتماعية والسلوكية
  • قدم تفاعلات اجتماعية وتفاعلية منظمة لطفلك وسجل الأداء، استخدم المعايير في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) ، الذي نشرته الجمعية الأمريكية للطب النفسي شمل المتخصصين الآخرين في تحديد التشخيص أوصي بإجراء اختبار جيني لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من اضطراب وراثي مثل متلازمة ريت أو متلازمة الهش

العلاج الصحيح:

  • لا يوجد علاج لاضطراب طيف التوحد ، وليس هناك علاج واحد يناسب الجميع. الهدف من العلاج هو زيادة قدرة طفلك على العمل عن طريق الحد من أعراض اضطراب طيف التوحد ودعم التنمية والتعلم. يمكن أن يساعد التدخل المبكر خلال سنوات ما قبل المدرسة طفلك على تعلم المهارات الاجتماعية والتواصلية والوظيفية والسلوكية الهامة.
  • مجموعة من العلاجات المنزلية والمدرسية والتدخلات لاضطراب طيف التوحد يمكن أن تكون ساحقة ، وقد تتغير احتياجات طفلك مع مرور الوقت. يمكن لمزود الرعاية الصحية أن يوصي بخيارات ويساعد في تحديد الموارد في منطقتك.
  • إذا تم تشخيص إصابة طفلك باضطراب طيف التوحد ، فتحدث إلى الخبراء حول وضع استراتيجية علاج وبناء فريق من المهنيين لتلبية احتياجات طفلك.

لمعرفة كيفية علاج طفلك من التوحد تابعونا على موقع أسرتي ففيه علاج التوحد عند الأطفال ومقالات متجددة حول الطفل والأسرة وكل مايتعلق بالمنزل فقط تابعونا في تعليقاتكم حول كل مايخص المنزل والأسرة.

 

السابق
طريقة تدميس الفول بالمنزل رائعة وفي أقل من ساعة
التالي
علاج والوقاية من الالتهاب الرئوي عند الرضع

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : علاج والوقاية من الالتهاب الرئوي عند الرضع - أسرتي

  2. التنبيهات : العنف عند الأطفال | أسرتي العنف عند الأطفال، العنف عند الاطفال، أسباب العنف عند الاطفال

اترك تعليقاً