الرئيسية صور ديكورات الوان دهانات فاتحة

صور ديكورات

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة، البيت هو مملكة الزوجين، وهو المكان الذي يحمل الذكريات الجميلة بينهما، منذ اليوم الاول من الزواج وحتى وصول الأبناء، فالتجمع الأسري هو الشئ الأروع والأجمل دائمًا في هذه الحياة.

لذلك يحرص الزوجين دائمًا على أن يصبح منزلهما جميلًا ومرتبًا، يبعث في نفوسهما الراحة والهدوء، والسكينة.

ولأن التجديد والتغيير سمة إنسانية في المقام الأول، ونزعة قد جُبل عليها الإنسان، فإننا نجد الكثيرين من الأزواج، وكذلك الكثيرين من المُقبلين على الزواج في حالة بحثٍ دائم عن أفضل ألوان دهانات، وعن أكثر ألوان دهانات موضة، وكذلك ما هى الألوان المناسبة لغرفة النوم، أو لغرفة الصالون، أو لغرفة الأطفال وغرفة السفرة.

ولأن موقع أسرتي، هو دائمًا يُشارك القارئ إهتماماته، وتطلعاته فسوف نستعرض خلال الأسطر القليلة القادمة الوان دهانات فاتحة.

الوان دهانات فاتحة

ألوان دهانات غرفة الأطفال

الأطفال هم ثمرة الفؤاد، وهم بهجة البيت وزينته، والإهتمام بهم هو في الغالب الأعم يبدأ قبل مجيئهم إلى الحياة، عن طريق تدقيق الآبوين في إختيار مكان غرفتهم بالقرب من غرفتهما.

ثم تأتي مرحلة التدقيق في إختيار قطع الأثاث بعناية فائقة، وكذلك الألعاب المختلفة، وأيضًا إختيار ألوان الدهانات، ومن أكثر الألوان التي تُناسب غرف الأطفال، الألوان الفاتحة، التي تجعل من المكان أكثر رحابة ووسعًا.

يأتي هنا اللون الأبيض المضاف إليه القليل من اللون الأزرق، لينتج لنا لونًا عبقريًا، فريدًا، وسطًا بين اللون الأبيض بسخائه، ورحابته، وبين اللون السماوي بهدوئه وكم الراحة النفسية التي يبعثها في المكان.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

اللون البينك، هو اللون المحبب دائمًا للأطفال لأنه من الألوان المبهجة، التي تبعث في النفس السرور، كما أنه من أكثر الألوان التي من الممكن أن تتجانس مع عدد لا بأس به من الألوان الأخرى، منتجًا ديكورات رائعة، ومبتكرة.

مثال ذلك تداخل اللون البينك، مع قواطيع من اللون الأبيض، مع الحرص على إختيار قطع الأثاث ذات اللون البينك بدرجات أكثر دكانة في اللون عن ألوان دهانات الحوائط، هو في حقيقة الأمر يخلق لوحة فنية أكثر من رائعة.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

ألوان دهانات غرفة المعيشة

غرفة المعيشة، هى الغرفة الأكثر إستخدامًا في المنزل، ففيها تتجمع كل أفراد الأسرة، وفيها تتم أجمل الأوقات، والذكريات، لذلك فإن الإهتمام بإختيار كل شئ في هذه الغرفة بدقة وعناية، هو الأمر الأهم لدى الكثيرين.

ولأن أحدث صيحات الديكور توصي دائمًا بإستخدام الوان دهانات فاتحة، لأن لألوان دهانات الحوائط دخل كبير في إضفاء الراحة والهدوء في المكان، مما له الأثر الأكبر في الحالة النفسية للأشخاص.

ومن تلك الألوان التي تُميز غرف المعيشة هو اللون الأصفر، لأنه اللون المبهج الذي يُريح النفس، ويسرها يقول الله تعالى: { قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ } البقرة: آية (69).

واللون الأصفر يتميز أيضًا بأنه يُضفي رحابةً ومساحة فوق مساحة الغرفة الأصلية، مع إختيار قطع الأثاث بألوان مختلفة من درجات الون البني واللون الكشمير.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

ومن الألوان المميزة جدًا أيضًا لغرفة المعيشة اللون الجراي الفاتح جدًا، مع ديكورات بسيطة باللون الأسود، ويُفضل عمل حائط بدركة أكثر دكونة من اللون الجراي، فهذا شئ رائع جدًا ومريح للعين.

واللون الجراي، هو اللون الأكثر إستمرارًا لسنوات طويلة، والأكثر تربعًا على عرش موضة الدهانات.

ومن مميزات اللون الجراي، أنه يُمكن إستخدامه في جميع غرف المنزل، لأنه يُناسب جميع المساحات فهو رائع مع المساحات الكبيرة، وأكثر روعة مع المساحات الضيقة.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

ألوان دهانات غرفة النوم

لقد أثبتت الدراسات أن الإنسان الطبيعي يقضي أكثر من ثلث حياته نائمًا، لذلك فغرفة النوم تُشكل أهمية كبرى في حياة كلٍ منا.

وأيضًا هى المكان الذي نخلع فيه عن أجسامنا الإرهاق الذي يلازمنا طوال اليوم في رحلة البحث والسعي لكسب القوت اليومي.

وهى أيضًا المكان الذي ترتاح فيه عقولنا من جهد التفكير، وتخلد فيه نفوسنا إلى النوم، ولذلك كان دأب الكثيرين والكثيرات هو إختيار ألوان دهانات غرفة النوم، الوان دهانات فاتحة، هادئة ومريحة تساعد على النوم ومن تلك الألوان، اللون الأبيض ويُعتبر هذا اللون من أكثر الألوان إستخدامًا، لأنه لون مريح جدًا للعين، لأنه لا يعمل على تشتيت الذهن، مما يُساعد ويُعجل من نومٍ هادئ ومريح.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

ومن ضمن الألوان التي تُناسب غرفة النوم، اللون الأخضر الفاتح، والذي يُسمى أيضًا بلون “قلب الخساية”، ويُعتبر هذا اللون من الألوان المميزة جدًا، والمريحة أيضًا للعين وللنفس.

وهو من الألوان التي يُفضلها خبراء الديكور، لأنه يتماشى مع أحدث الصيحات العالمية التي تدعو إلى العودة للطبيعة، وإستخدام ألوان الطبيعة في الديكورات.

واللون الأخضر هو اللون الأكثر إتساقًا بالطبيعة، ولقد أثبتت دراسات عديدة أنه من أكثر الألوان التي لا تُثير شبكية العين، بل على العكس تمامًا هو لون هادئ، يُساعد على جلب النوم ويتميز أيضًا بأنه يتناسب مع الكثير من ألوان قطع الأثاث.

فاللون الأخضر الفاتح، رائع جدًا مع قطع الأثاث البنية وكذلك درجات ألوان الخشب الطبيعية، وهو أكثر من رائع مع الألوان الداكنة كاللون الأسود، واللون البني الداكن جدًا، وكذلك مع اللون الزيتي الداكن.

الوان دهانات فاتحة
الوان دهانات فاتحة

الوان دهانات فاتحة

خاتمة

في نهاية جولتنا في عالم ألوان الدهانات، نود أن نذكركم بأنه لولا تباين الأذواق لبارت السلع، وهكذا أيضًا كل شئ في الحياة، فنحن جميعًا قد نتفق مع الآخرين، وقد نختلف، والإختيار يقع على مسئولية صاحب الشأن دائمًا، وكل ما يملكه الآخرين هو عرض ما لديهم من آراء، أفكار فقط، ويبقى الأمر في جُعبة من عليه الأختيار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق
دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين
التالي
سعر الاعلان الممول في الفيس بوك

اترك تعليقاً