الرئيسية أدعية و أذكار المسلم دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين

أدعية و أذكار المسلم

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معينالزواج قسمة ونصيب  كغيره من الأقدار والأرزاق الله سبحانه وتعالى خلق الكون بنظام وحكمة قال الله تعالى” إنا كل شئ خلقناه بقدر”لذلك كل نفس تستوفي رزقها كاملا في الحياة الدنيا لا ينقص منه شئ، لكن أمرنا الله بالدعاء وجعله مخ العبادة حتى نكون دائمًا في عبادة الله نعبده بالدعاء ويغمرنا بالإجابه.

 صلاة الحاجة للزواج من شخص معين:

قد تحب شخصًا محددًا ووترى فيه أحلامك ماضيك ومستقبلك وتشعر أن الدنيا تظلم بدونه وبدون الزواج منه وقد يبادلك الشعور ويتمنى الزواج منك وقد لا يكون يشعر برغبتك في الزواج منه أو يعرف رغبتك في الزواج ولكنه لايهتم لذلك، فتلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع أن يصبح هذا الشخص من نصيبك  وهو سبحانه وتعالى القريب المجيب إن كان في هذا خير لك اعلم ان الله سوف يقدره له وإن كان ليس من نصيبك فاعلم ان الله سوف يرزقك ما يناسبك فلا تحزن:

لعل الخير يكمن في الشر:

ربما تشعر أن الشمس قد غابت والدنيا قد ولت إذا لم  تنال ماتريد وإذا لم يقسم الله لك هذا الشخص الذي احببته فلا تحزن ولا تعجز لأنه يعلم مصلحتك ومستقرك والخير لك فارض بما قسمه الله لك وكن لحوحًا في الدعاء بالخير دائما.

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين:

  • توضأ وصلِ ركعتين وبعد التسليم إقرأ هذه الأدعية:

 الله إنك قسمت لكل إنسان حظه ونصيبه من الزواج فاجعل اللهم فلان من رزقي و حظي ونصيبي إن كان فيه خيرًا لي وإن لم يكن لي فيه خير فاقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

 اللهم ارزقني نعمة الزواج وارزقنا العفاف والغنى  واغنني من فضلك بالزوج/الزوجة الصالح/ الصالحة

اللهم ارزقني زوجًا/زوجة يكون قرة عين لي في الدنيا واجعله سندي في هذه الحياة واجعل بيننا مودة ورحمة وطمأنينة وسكنًا ياأرحم الراحمين ويارب العالمين.

حكم دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين:

أوضحت دار الإفتاء في الرد على استفسار أحد السائلين ما حكم  الدعاء بالزواج من شخص محدد؟

فرد أمين الفتوى الدكتور أحمد الورداني بأنه لا مانع من الدعاء بشئ محدد مع إضافة عبارة إن كان خيرًا فوفقني له.

ولو رجعنا لدعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم  أعز الإسلام بأحد العمرين وفي الترمذي بإسناد صحيح:” اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك بأبي جهل أو بعمر بن الخطاب، قال: وكان أحبهما إليه عمر “. والعمرين أشخاص وقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم أن يؤيد الإسلام بأحدهما وقد استجاب الله لدعائه.

وفي الحديث

أنَّ أعمى أتى إلى رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ يا رسولَ اللَّهِ ادعُ اللَّهَ أن يَكْشفَ لي عن بصَري ، قالَ : أو أدعُكَ ؟ قالَ : يا رسولَ اللَّهِ إنَّهُ قد شقَّ عليَّ ذَهابُ بَصري ، قالَ : فانطلق فتوضَّأ ، ثمَّ صلِّ رَكْعتينِ ، ثمَّ قلِ : اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّي محمَّدٍ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ نبيِّ الرَّحمةِ ، يا محمَّدُ إنِّي أتوجَّهُ إلى ربِّي بك أن يكشِفَ لي عَن بصَري ، اللَّهم شفِّعهُ فيَّ وشفِّعني في نَفسي فرجعَ وقد كَشفَ اللَّهُ عن بصرِهِ

كيفية صلاة الحاجة:

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين أوضح لنا النبي صلى الله عليه وسلم طريقة صلاة الحاجة حيث قال:

مامن عبد يتوضأ فيصلي  أخرج الترمذى عند عبد الله بن أبى أوفى رضى الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: “من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بنى آدم، فليتوضأ وليُحسن الوضوء، وليصلّ ركعتين، ثم ليُثن على الله، وليُصلِّ على النبى صلّى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لى ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هى لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

دعاء صلاة الحاجة للزواج:

يا الله يا واحد يا أحد يافرد ياصمد يامن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اللهم ارزقني زوجًا/ زوجةً صالحًا / صالحة في الدنيا  اجعل ماقسمت لي من قرين لي في الدنيا سكنًا وأمانًا واجعل بيننا المودة والرحمة والوئام ولا تجعل بيننا عداوة وبغضاء وابعد عنا كيد الشيطان وشر الإنس والجان برحمتك يا أرحم الراحمين ويارب العالمين.

تتمة عن صلاة الحاجة:

دعاء صلاة الحاجة للزواج من شخص معين

الحاجة والاحتياج  مطالب دائمة والأدنى وهو البشر إلى الأعلى وهو الله عزوجل وأن الله لا يخيب من رجاه ومنْ دعاه فهو يعطي وخزائنه ملأى لاتنفذ أبدًا وعليك أن تكون مجتهدا في الدعاء لتنال ما تريد.

السابق
اعمل اكل ايه مع الفراخ البانيه
التالي
الوان دهانات فاتحة

اترك تعليقاً