طبخ

اعمل ايه مع الكبده

اعمل ايه مع الكبده

اعمل ايه مع الكبده ، سؤال تطرحه كل ربة منزل عند عمل الكبدة سواء الكبدة البقري لو الكبدة الضاني أو الكبد والقوانص ومن المعروف أن كل وجبة يتماشى معها نوع فقط من أنواع الطعام وللإجابة عن سؤال اعمل ايه مع الكبدة سوف نوضح الآتي:

اعمل ايه مع الكبده:

  مكرون اسباجتي بالصلصة:

 من الوجبات التي تتماشى مع الكبدة و يمكنك عمل المعكرونة بعد سلقها ووضع الصلصة بالثوم عليها،  لكن لابد أن تكون الصلة مفرومة جيدًا وصوص الصلصة لونه أحمر حتى تكون المكرونة جيدة.

 الأرز البسمتي:

 يمكنك عمل الأرز البسمتي بالكركم و الثوم ،ولكن من غير خضار أو أي شئ وذلك بتحمير الأرز البسمتي في السمنة أو الزيت ثم وضع ملعقة كركم وملعقة   كاري  المميز باللون  الأصفر ووضع الملح والتوابل والبهارات.

بطاطس بوريه بالبقدونس والكزبرة:

 يمكنك عمل  البطاطس المهروسة ووضع التوابل عليها ووضع البقدونس والكسبرة المقطعة لقطع صغيرة  ثم وضع فصين ثوم في سمن في الطاسة ووضع البطاطس عليه وتقديم الطبق مزين بالبقدونس.

طحينة وسلطة:

 يمكنك عمل طبق طحينة وطبق سلطة بالخضراوات وتقديمه مع الكبده.

 سلطة بابا غنوج مع السلطة:

 يمكنك عمل طبق سلطة بابا غنوج  عن طريق وضع الباذنجان في الفرن أو على البوتاجاز وتهدئة النار حتى يتم شوي الباذنجان ثم بعد ذلك  نقشر الباذنجان ونقوم بفرم الجزء الداخلي بالشوكة ووضع الطحينة وعصير نصف ليمونة عليه مع قليل من الزيت وقليل من الملح والكمون والفلفل

 

صينية بطاطس بالكبدة:

 يمكنك تقديم صينية البطاطس بالكبدة مع الكبدة وطريقة عملها سهلة جدًا وهي أن تضعي شرائح البصل وعليها شرائح البطاطس وعليها شرائح الكبدة وعليها شرائح الطماطم على النار حتى تنضج تمامًا.

الكرشة:

 يمكنك تقديم طبق كبدة إذا كانت كبدة بقري أو ضاني مع طبق الكرشة ولابد أن يكون أن تكون الكرشة مغسولة جيدًا ونضع عليها ثلاث ملاعق من الثوم المفروم ونضع عليها التوابل والملح.

السلطة والمخلل والطحينة:

 يمكن عمل طبق من المخلل وطبق من السلطة وطبق من الطحينة وتوضع مع الكبدة و تقديمه مع الخبز الساخن وبالهناء والشفاء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock