عبادات ومعاملات

أفضل دعاء في رمضان

هذا الشهر الكريم لا يمر إلا وقد اعطاك الله فيه ثلاثة أشياء الرحمة والمغفرة والعتق من النار ، فاطلب من الله الرحمة والمغفرة والعتق من النار حتى تعيش في راحة وسعادة دائمة في الدنيا وتنعم بالجنة ونعيمها في الآخرة وسوف نوضح أفضل دعاء في رمضان.

أفضل دعاء في رمضان:

  • اللهم إنك بلغتني ها الشهر الكريم وأعطيتني الفرصة لعبادتك فساعدني يا الله على طاعتك وعبادتك وأعني ورزقني البركة في الرزق والعمر، وكن معي يالله وفرج همومي ونفس كربتي، وتول أمري وأصلح لي ِأني و ارزقني واحفظني واحفظ من أحب وأحفظ أهل بيتي وساعدني للوصل إلى مبتغاي وأملي و ارزقني من واسع فضلك ياالله.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم عظيم تحب العفو فاعف عني وسامحني واهدني وارزقني وارحمني واكفني شر خلقك وجنبني شرورهم واحفظ بيتي وأهلي من شر خلقك.
  • الله إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وعملا متقبلا وفضلا من عندك ولاتجعل حاجتي بيد مخلوق واجعل حاجتي إليك وحدك لاشريك لك.
  • اللهم إني أتمنى أمنيات في حياتي أتمنى الخير لي وللناس وأهلي وأولادي وأتمنى أن أعيش سعيدا ومستورًا وأن أموت وأنا في طاعتك فحقق اللهم أمنياتي واغفر خطيئاتي وارزقني خيرا كثير ياوسع الفضل يالله.
  • اللهم ارزقنا السعادة الدائمة” كررها كثيرًا”.

كيف يستجاب الدعاء في رمضان

عندما تدعو ادعُ بقلب خاشع ولاتفكر في شئ غير الله وكرر الدعاء وألح فيه واختار أفضل أوقات الدعاء في السحر وهو قبل الفجر بساعتين وكذلك بين الأذان والإقامة وساعة الإفطار وفي نهار رمضان ورمضان كله فرصة لإجابة الدعاء.

أفضل دعاء في رمضان هو الدعاء النابع من القلب الذي ليس فيه استعجال وفيه ثقة بالله انه سيجيب دعاءك إن عاجلا أو آجلا لا تتردد في الدعاء واسع فاجتهد لتنال رضا الله في الدنيا والآخرة، ولا تنس أن الله قال” ادعوني استجب لكم” فبمجرد الدعاء فأنت تتوجه إلى الله ومستحيل أن يردك فإما يجيب دعاءك في الحال أو يؤخر الإجابة لحكمة من عنده أو يمنعك الإجابة ويعطيك بدل الدعاء خيرا في الآخرة وذلك لحكمة من عنده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock