تعليم

4 أشيا ء مفيدة أثناء الحجر المنزلي بعد انتشار فيروس كورونا

من المعروف أن الوقت نعمة من الله وتضييع الوقت غير مفيد لك في حياتك حتى إذا كنت لانعمل هذه الأيام يمكنك القيام ببعض الأشياء المفيدة التي تفيدك في يام الحجر المنزلي وخاصة ان الحجر المنزلي مفروض على جميع البلدان بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا وسوف نوضح أهم الأشياء التي عليك فعلها في وقت الفراغ هذه الأيام.

 التعلم عبر الإنترنت:

لقد اكتشف العالم بعد انتشار فيروس كورونا أن الإنترنت مفيد جدًا وخاصة للاشخاص الذين لديهم مهام يريدون إنجازها، وقد قدمت العديد من لجهات كورسات مجانية ودورات تدريبية مخفضة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا مثل موقع كورسيرا coursera وموقع يوديمي udemy  ومنصة إدراك ويمكنك التعلم عبر الإنترنت لإنجاز مهام وكذلك تعطيك هذه المنصات شهادات موثقة تمكنك من العمل بعد ذلك..

العمل عبر الإنترنت:

إختر اى مجال للعمل عن بعد في المواقع الإلكتروني أو التجارة الإكترونية ا التصميم والجرافيك والعديد من الأشياء المفيدة عبر الإنترنت يمكنك  فعلها في وقت الجلوس بالمنزل للحجر المنزل

العبادات:

قم بتأدية العبادات التي قصرت فيها مثل الصلاة والصيام وقراءة القرآن وتعلم وحفظ القرآن عبر الإنترنت أثناء جلوسك في المنزل في الوقت الذي تقضيه في الحجر المنزلي.

الترابط الأسري:

قم بتعويض ما فاتك مع أرتك سواء اكنت أب وأم أو كنت أحد الأبناء قم بتأدية ما فاتك من بر والديك والترابط والتمازج الأسري بينكما.

الهواية المفضلة:

استغل وقت فراغك لقيامك بعمل اهواية المفضلة لديك حتى وإن كنت لاتستطيع ممارستها في الخارج يمكنك تعويض  ذلك بعملها في المنزل.

أشياء غير مفيدة في الحجر المنزلي:

  • الجلوس بالساعات أمام التلفاز ومشاهدة الأفلام والمسلسلات
  • قضاء الوقت في النوم الكثير
  •  الحديث في الهاتف لفترات طويلة
  • متابعة جميع الأخبار والبوستات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن ذلك يزيد من الحالة النفسية السيئة خاصة في هذه الأيام.

هذه اهم الاشياء التي لابد أن تقوم بفعلها أثناء الحجر المنزلي وكذلك ابعد عن الأشياء الضارة في هذه الفترة حتى لاتحدث لديك مشكلة سواء نفسية او اجتماعية وكذلك تضييع الوقت غير مفيد تمامًا خاصة أننا لا ندري ماذا سيحدث في العالم بعد ذلك وبعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا إن شاء الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock