الرئيسية / وصفات وأكلات / 3 طرق لعمل الكريب الحلو والحادق بكل سهولة

3 طرق لعمل الكريب الحلو والحادق بكل سهولة

3 طرق لعمل الكريب الحلو والحادق بكل سهولة ، يعتبر الكريب من أسهل وأشهى الوجبات، وهو من الوجبات السريعة التي يحبها الأطفال والكبار، و سنشرح بالصور طريقة عمل الكريب الحلو  والحادق بكل سهولة، مع مراعاة أن عجينة الكريب سهلة جدًا يمكنك تشكليها حسبما تريدين.

طريقة صنع عجينة الكريب:

المقادير:1 بيضة – 1 كوب لبن –  نصف ملعقة بيكنج بودر -كوب ماء- 2 كوب دقيق، ويمكنك اضافة ربع ملعقة فانيليا للكريب الحلو، يتم إحضار مقلاة متوسطة الحجم أو صينية سميكة، ويتم وضعها على نار هادئة جدا ،مع دهنها بملعقة زيت ويتم احضار  ملعقة غرف عميقة كبيرة الحجم” كبشة”، ويتم وضع كبشة واحدة في المقلاة وهزها حتى يتوزع العجين  فيها وتصبح دائرية ننتظر دقيقتين حتى يصفر الجانب الأسف ونقوم بقلبها على الوجه الآخر لمدة دقيقتين حتى تنضج.

طريقة عمل الكريب الحلو:

طريقة عمل الكريب الحلو
طريقة عمل الكريب الحلو

عمل الكريب الحلو بالشيكولاته:

نفس المقادير السابقة وقومي بإحضار الحشو الذي تحبينه الشيكولاته الخام مثلا  نضعها على  طبق فوق إناء به ماء حتى تذوب، ثم يتم توزيعها على الكريب ونغلق الكريم ويتم قطعه نصفين، وبالهناء والشفاء.

يمكنك وضع حشوات أخرى مثل العسل الأبيض، والسكر المجروش وأي  شئ حلو من اختراعك.

عمل الكريب الحلو بالعسل:

بنفس الطريقة ضعي العسل الأبيض كحشو للكريب لاطفالك فهو صحي ولذيذ أيضًا، ويمكنك وضع حشوة السكر الابيض على الكريب

طريقة عمل الكريب الحادق:

 

طريقة عمل الكريب الحادق
طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحادق،بنفس المقادير يتم عمل الكريب وإحضار حشوات مختلفة دجاج أو لحمة مفرومة أو شاورما أو كبدة أو سوسيس.

الكريب بالجبنة:

اختاري نوع الجبنة التي تفضلينها ويفضل الجبنة السايحة لسهولة فردها وضعي عليها شرائح الفلفل الحامي والطماطم والخس أو الجرجير أو أي خضروات تفضلينها، كذلك يمكنك بشر الجزر لإعطاء الحشو شكل جميل ومذاق وفائدة.

عمل الكريب بشاورما الفراخ:

شاورما الفراخ يتم إحضار نصف كيلو صدور فراخ، ثم يتم تقطيعها قطع صغيرة، وشرائح بصل وفلفل وشرائح طماطم يتم وضع  مكعبات الفراخ على النار مع تتبيلها بالملح والفلفل والكمون والتوابل المحببة ثم بعد  دقيقتين نضع شرائح البصل والفلفل وبعد دقيقتين نضع مكعبات الطماطم مع ملعقة زيت، حتى تنضج الشاورما ويتم وضعها في الكريب وبالهناء والشفاء.

أو يمكنك وضع مفروم الدجاج مع الكاتشب أو المايونيز.

عمل الكريب باللحمة المفرومة:

قطعي البصل وضعيه على إناء به  قليل من الزيت وبعد أن يصفر لونه ضعيه عليه اللحمة المفرومة إلى أن تنضح يُستحب وضع توابل اللحمة كبهارات اللحمة والفلفل والكمون والفلفل الحامي الأخضر او الأحمر ووضع الملح ثم نقوم بحشو الكريب به.

عمل الكريب بالسوسيس:

احضري السجق وقومي بسلقة لمدة دقيقة للتخلص من الميكروبات، ثم قطعيه قطع  صغيرة وقومي بوضعه على النار مع قليل من الزيت وشرائح الفلفل والطماطم، ثم بعد تمام النضج يتم وضع الحشو في الكريب.

هل الكريب الحادق يختلف عن الحلو:

الإجابة لا يختلف الكريب الحادق عن الحلو إلا الحشو مع إضافة قليل من  الفانيليا لعجينة الكريب الحلو.

لضمان نجاح الكريب:

  • لا تقومي بزيادة كمية المقادير المذكورة.
  • الكريب يتم صنعه على نار هادئة
  • لاتضعيه فترة طويلة على النار فقط 5 دقائق أو اقل على كلا الوجهين
  • الكريب يتم تقديمه ساخنًا
  • يمكنك اختراع  الحشوات التي تحبينها

من الأفضل صنع الكريب في المنزل وعدم شرائه جاهزًا، لأن الكريب الجاهز مكلف ولاتضمني كيف صُنع، الكريب في المنزل موفر جدًا، ويمكنك اسعاد أسرتك بعمل حشوات مختلفة كالفواكه التي يحبها الأطفال، وأيضًا لضمان صحة أسرتك وأطفالك من الوصفات السريعة الجاهزة التي تُخلف العديد من الامراض.

الكريب يستخدم كوجبة افطار او عشاء ويمكنك استخدامه كوجبة غداء أساسية، اشتري المكونات وضعيها في منزلك وقومي بعمل أفضل واشهى الوصفات، للمزيد من المقالات المماثلة  لهذا المقال ل3 طرق لعمل الكريب الحلو والحادق بكل سهولة، يًرجى متابعة موقع أسرتي ستجدون كل جديد.

 

عن أسماء المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!