الرئيسية تعليم اللهم اكفنيهم بما شئت

تعليم

اللهم اكفنيهم بما شئت

اللهم اكفنيهم بما شئت

اللهم اكفنيهم بما شئت اللهم فإني ألجأ إليك وأتوكل عليك، فاحفظني منهم بقدرتك وقوتك، وأمنن علي برحمتك وكرمك. اللهم أنت الحافظ الكافي، فكفينيهم بما ترى مناسباً، واجعل قلبي مطمئناً ومؤمناً بك، واجعلني محفوظة بحمايتك ورعايتك. اللهم إني أعلم أنك قادر على كل شيء، فأنت القوي الحكيم، فبِحكمتك اكفنيهم وبقوتك استرني منهم. يا رب العالمين، أجب دعائي وأحفظني من كل ضرر ومكروه. آمين.

دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت:

ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه دعا بذلك يوم لحقه سراقة بن مالك في رحلة الهجرة إلى المدينة المنورة
عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال :
( ارْتَحَلْنَا ، وَالْقَوْمُ يَطْلُبُونَا ، فَلَمْ يُدْرِكْنَا أَحَدٌ مِنْهُمْ إِلَّا سُرَاقَةُ بْنُ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ عَلَى فَرَسٍ لَهُ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ ! هَذَا الطَّلَبُ قَدْ لَحِقَنَا . فَقَالَ : لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللهَ مَعَنَا .
حَتَّى إِذَا دَنَا مِنَّا ، فَكَانَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُ قَدْرُ رُمْحٍ أَوْ رُمْحَيْنِ أَوْ ثَلاثَةٍ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللهِ ! هَذَا الطَّلَبُ قَدْ لَحِقَنَا . وَبَكَيْتُ . قَالَ : لِمَ تَبْكِي ؟ قَالَ : قُلْتُ : أَمَا وَاللهِ مَا عَلَى نَفْسِي أَبْكِي ، وَلَكِنْ أَبْكِي عَلَيْكَ .
قَالَ : فَدَعَا عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : اللهُمَّ اكْفِنَاهُ بِمَا شِئْتَ .

فَسَاخَتْ قَوَائِمُ فَرَسِهِ إِلَى بَطْنِهَا فِي أَرْضٍ صَلْدٍ ، وَوَثَبَ عَنْهَا ، وَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ! قَدْ عَلِمْتُ أَنَّ هَذَا عَمَلُكَ ، فَادْعُ اللهَ أَنْ يُنْجِّيَنِي مِمَّا أَنَا فِيهِ ، فَوَاللهِ لَأُعَمِّيَنَّ عَلَى مَنْ وَرَائِي مِنَ الطَّلَبِ ، وَهَذِهِ كِنَانَتِي فَخُذْ مِنْهَا سَهْمًا ، فَإِنَّكَ سَتَمُرُّ بِإِبِلِي وَغَنَمِي فِي مَوْضِعِ كَذَا وَكَذَا ، فَخُذْ مِنْهَا حَاجَتَكَ . قَالَ : فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَا حَاجَةَ لِي فِيهَا . قَالَ : وَدَعَا لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأُطْلِقَ ، فَرَجَعَ إِلَى أَصْحَابِهِ )
رواه أحمد في ” المسند ” (1/181) وقال المحققون : إسناده صحيح على شرط مسلم . والحديث أصله في الصحيحين .

دعاء “اللهم اكفنيهم بما شئت” يحمل العديد من الفوائد والمنافع. إليك بعضها:

فوائد اللهم اكفنيهم بما شئت:

  • الحفظ والحماية: يعبّر الدعاء عن الاعتماد الكامل على الله وثقة في قدرته على الحفاظ على المرء وحمايته من الأذى والمشاكل.
  • الإطمئنان والسكينة: يساعد الدعاء على تهدئة القلب وزيادة الثقة بأن الله سيعتني بك ويرعاك في جميع الأوقات والمواقف.
  • التخلص من الهموم والضغوط: عندما نلجأ إلى الله بطلب الكفاية والاستغناء، يمكن لذلك أن يخفف من الضغوط والهموم المتراكمة ويمنح الشعور بالراحة النفسية.
  • الثقة بالقدرة والحكمة الإلهية: يذكر الدعاء بأن الله قادر على كل شيء وأنه يتصرف بحكمته وعلمه، مما يعزز الثقة بأن الله سيوفر ما هو مطلوب وسيقود الأمور بالطريقة الأفضل.
  • الرغبة في عدل الله: عندما نسأل الله أن يكفينا بما يشاء، فإننا نظهر رغبتنا في أن يتولى الله بقضاء أمورنا، وهذا يعكس الثقة في قدرته وحكمته في اختيار ما هو خير لنا.
  • مهمة للغاية أن نحمد الله ونتوجه إليه بالدعاء، وأن نثق به وبقدرته على الاعتناء بنا. حيث أن الله هو الحافظ الكافي، وهو المعين والموفّر، وإليه نلجأ في جميع أمور حياتنا.

 كيف يؤمن دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت خوفنا:

هذا الدعاء الذي ذكرته يعتبر من الأدعية الموصوفة بالعجلة، وهو دعاء يستخدم للطلب من الله تعالى الحفاظ على الشخص من الأذى والمشاكل والمخاطر التي يخشى حدوثها. وفيما يلي طريقة التأمين على دعاء “اللهم اكفنيهم بما شئت خوفنا”:

  • نية صادقة: قبل البدء في الدعاء، عليك أن تقوم بصياغة نية صادقة في قلبك للحصول على حماية الله من المخاطر المحتملة.
  • توجيه الدعاء إلى الله وحده: عند قراءة الدعاء، تأكد من أنك توجهه إلى الله وحده، وأنك تعتقد بقدرته على الحماية والرد على الدعاء.
  • الثقة الكاملة في الله: عليك أن تعتقد بأن الله يسمع ويرى كل شيء، وأنه سوف يستجيب لدعائك إذا كنت تطلب شيئًا يصب في صالحك وفقًا لحكمته.
  • استدعاء صفات الله الحسنى: يمكنك أيضًا أن تستدعي صفات الله الحسنى أثناء الدعاء، مثل العزة والقوة والحكمة والرحمة، للتأكيد على أنك تعتمد على الله وتطلب منه الحماية.
  • الاعتماد على قضاء الله: عندما تطلب من الله أن يكفيك المشاكل، عليك أن تكون مستعدًا للثقة بقضاء الله وأن ترضى بما يراه الله مناسبًا لك، فقد يكون لديه حكمة وخطة أفضل لك بخصوص ما تخشاه.
  • الاستمرار والتكرار: كرر هذا الدعاء بانتظام وإصرار، مع الاعتماد على الله وثقتك بقدرته على حمايتك.

لا تنسى أن الحقيقة الأساسية هي أن الله هوالمُجيب، فقط اثق فيه وثق بقدرته وحمايته. وقد تعتبر الدعاء أداة تحقيق الراحة النفسية والشعور بالارتباط مع الله، ولكن هناك أيضًا عوامل أخرى يمكن أن تساهم في الحصول على الأمان مثل اتباع الإجراءات الأمنية والاحتياطات اللازمة.

اللهم اكفنيهم بما شئت يقال هذا الدعاء عند الخوف من الظالم والمفتري والمعتدي فهو يحفظك ويحفظ عائلتك ومالك ومنزلك من المعتدين والظالمين فقط قله بنية صادقة.

السابق
ارقام محامين متطوعين
التالي
مشروع ب ٥٠ الف

اترك تعليقاً