الرئيسية وصفات وأكلات اعمل اكل ايه غير مكلف

وصفات وأكلات

اعمل اكل ايه غير مكلف

اعمل اكل ايه غير مكلف

اعمل اكل ايه غير مكلف ربما تكون الظروف الاقتصادية صعبة على بعض العائلات، أو ارتفاع مستوى المعيشة فإذا كنتِ تبحثين عن أكلات اقتصادية وغير مكلفة يمكنك الحصول على قائمة للوصفات اقتصادية ولن تكلفك المزيد من المال احضري ورقة وقلم ودوني هذه الوصفات لانك سوف تحتاجينها:

اعمل اكل ايه غير مكلف:

اعمل اكل ايه غير مكلف

الهمبورجرالإقتصادي:

احضري ربع فرخة فقط مع بيضة مع بصلة واحدة مع فلفلة واحدة حارة مع كوب بقسماط وبعد ذلك افرمي ربع صدر الفرخة في الكبة أو بالمبشرة ولكن لا تجرحي يدك، ثم ضعي معها الخليط في الكبة وقومي بتشكيل الهمبورجر على شكل قطع مستديرة ثم ضعي ملعقة زيت في الطاسة على النار وقومي بتشويح على نار هادئة ويمكنك استخدام طبق  جانبي  سلطة ومكرونة أو طحينة أوثومية أو عمل سندوتشات مع العيش الفينو والكايزر.

ربع صدر فرخه واحد:

يمكنك صنع وجبتين من ربع صدر فرخة لحل مشكلة اعمل اكل ايه غير مكلف :

  1. الوجبة الأولى: فطيرتين بيتزا بالفراخ: طريق الإعداد:
  • جهزي  كوب ماء كوب لبن  دافئ ملعقة خميرة كبيرة ودقيق  ثلاثة اكواب من الدقيق ملعقتين زيت ربع ملعقة صغيرة ملح  ملعقة سكر وابدئي بوضع الماء واللبن والسكر والملح ثم اضيفي الدقيق وقومي بعجنها واتركي العجينة حوالي ساعة في مكان دافئ ثم ادهني صينية  وقطعي قطعة من العجين وبللي يدك بالزيت ثم ضعي ملعقة زيت في الصينية وضعي فيها العجينة.
  • قطعي ربع صدر الفرخة مكعبات صغيرة مع مكعبات بصلة متوسطة وفلفل حار وضعيهم على النار لمدة 10 دقائق مع ملعقتين زيت.
  • ضعي  ملعقتين من الصلصة على العجينة ثم ضعي قطع الفراخ وبعض من جبن الموتزاريلا وإن لم تكن لديك جبنة يمكنك الإستغناء عنها.

2.صينية مكرونة بقطع الفراخ وهي عبارة عن استبدال اللحمة المفرومة بصدر فرخه واحد وتقطيعه مكعبات صغيرة جدًا وعمل صينية مكرونة.

مسقعة بالباذنجان المشوي:

الباذنجان يستهلك كمية زيت كبيرة يمكنك تقطيعها دوائر ثم ضعيه على نار هادئة مع ملعقة زيت واحدة وتسويته من الجانبين وكذلك الفلفل ومكعبات البصل ثم يتم وضع الصلصة المسبكة بالثوم على الباذنجان والفلفل والبطاطس وعمل طبق أرز بالشعرية جانبي وهذه وجبة غير مكلفة بالمرة.

أرز العدس الأصفر مع البيض:

المقاديرربع كيلو عدس أصفر نصف كيلو أرز بيضتان

يتم تقليب الأرز في الزيت على النار وبعد خمس دقائق يتم وضع الأرز ويتم وضع الماء وبعد أن يغلي الماء لمدة دقيقتين يتم وضع الأرز الأصفر ونتركه حتى ينضج.

نقوم بسلق البيضتين ووضعهم  شرائح على الأرز بالعدس الأصفر عند التقديم ويتم وضع طبق مخلل أو طبق شرائح طماطم مع الخيار بجانبهم.

صينية فول الطماطم والبصل مع شكشوكة ببيضة واحدة:

يتم وضع مكعبات البصل  وتقليبه جيدًا حتى يتحول لونها للون الذهبي ونضع عليها مكعبات الطماطم عليهم ويتم تقليبهم جيدًا، حتى يتم النضج ونضع ربع كيلو فول ناضج مدمس عليهم ونضع التوابل الفلفل والملح والكمون و بنفس الطريقة نقوم بوضع البصل مع مكعبات الطماطم وبعد خمس دقائق نضع عليهم  بيضة مخفوقة جيدًا ويتم تقديم الشكشوكة مع الفول بالبصل والطماطم.

مكرونة مع البطاطس البانيه:

يتم تحمير المكرونة ونضع عليها التوابل الملح والفلفل ومرقة الدجاج  ونتركها لتنضج.

نسلق البطاطس وقوم بفرمها بواسطة الشوكة ثم نضع معها التوابل والملح نشكلها على شكل دوائر ونضعها في بيضة مخفوقة ثم نخرجها و نضعها في البقسماط ثم نضعها في الزيت.

نقدم طبق المكرونة  مع البطاطس البانيه وهي وجبة اقتصادية وغير مكلفة.

أرز أصفر أو بسمتي  مع كوسة بالصلصة:

تسبيكة بصل مع الصلصة وشرائح الكوسة ثم نضع الشوربة والملح والتوابل

نقوم بعمل أرز أصفر وهو الأرز العادي مع وضع توابل الأرز البسمتي بالكركم والمستردة والملح والكمون والفلفل والكمون ونصف مكعب مرقة دجاج

يتم تقديم  طبق الأرز مع طبق الكوسة مع طبق لسان عصفور وبالهناء والشفاء.

وجبة كيلو بانيه تكفي لثلاثة أيام:

قطعي كل شريحة من شرائح البانيه لقطعتين وقومي بتتبيله ونقعها في البصل لمدة ثلاثة ساعات  وعمل شرائح على عدد أفراد الأسرة ووضع طبق أرز بجانبهم مع وضع شرائح طماطم او طبق طحينة يتم تكرار الوجبة لثلاثة أيام وسوف تكفي بإذن الله.

لفة جلاش بالجبنة والطماطم:

ادهني كل قطعة من الجلاش بالفرشاة بالسمنة وبعد كل ثلاثة قطع الطماطم مع الجبنة الفيتا ولفيها على شكل رول قطعي كل  رول على مكعبات صغيرة وهي وجبة موفرة.

 صينية بطاطس بالأجنحة:

 اسلقي أجنحة الفراخ و أزيلي  الجزء الأول منها وضعيهم على شرائح البصل مع شرائح البطاطس ثم ضعي عليها عصير الطماطم ويتم وضعهم على البوتاجاز أو الفرن حتى النضج يتم تقديم طبق أرز مفلفل جانبي مع لسان العصفور وهي وجبة موفرة جدًا تكفي لأربعة أفراد لمدة يومين.

ربع كيلو سجق مع مكعبات البطاطس:

 قطي ربع كيلو سجق لقطع متوسطة وضعيهم على النار وضعي عليهم شرائح بصل مع شرائح طماطم مع شرائح فلفل حار وحلو وضعي مكعبات البطاطس وهي وجبة موفرة .

اعمل اكل ايه غير مكلف:

أكلات موفرة جدًا:

اعمل اكل ايه غير مكلف

أكلات سهلة وسريعة وغير مكلفة:

  • كفتة البرغل لأن البرغل يزيد في كمية الكفتة
  • الملوخية الناشفة مع السلطة والأرز
  • البطاطس البوريه مع البيض
  • مكرونة بالصلصة مع  كبدة الفراخ
  • شوربة الخضار مع الأرز 
  • الكشري
  • الكبدة بالردة
  • الفاصوليا الخضراء مع الأرز
  • العدس الأصفر ومع كشري العدس الأصفر
  • التونة بالطحينة والفلفل والبصل والطماطم
  • المكرون الإسباجيتي
  •  الشعرية باللبن
  • الأرز باللبن
  • الفلفل المحشي
  •  الباذنجان المحشي
  • محشي ورق العنب
  • سندوتشات الجبنة بالطماطم

اعمل اكل ايه غير مكلف يمكنك عمل وجبات حسب الموجود لديك بالبيت لا تكلف نفسك فوق طاقتها إذا وجدتي الدقيق حاولي صنع وجبات بالدقيق، وذا وجدتِ المعكرونة إصنعي وجبات المعكرونة تفنني في إعداد الطعام وليس من المهم أن يكون الطعام مكلفًا ليكون جميلا.

 

السابق
فوائد خل التفاح العضوي
التالي
استخدامات ملح الليمون

اترك تعليقاً