تعليم

نسبة الربح في تجارة الملابس وكيف تبدأ مشروع البيع في متجر أو أون لاين

نسبة الربح في تجارة الملابس وكيف تبدأ مشروع البيع أون لاين، في البداية أصبحت التجارة الإلكترونية أهم مايركز عليه العالم اليوم وتحولت مئات المليارات إلى التجارة واعتبر البعض أن التجارة الإلكترونية هي السبيل للنجاح في العصر الحديث ولكن كيف تبدأ مشروع البيع اون لاين؟ وماهي نسبة الربح في تجارة الملابس وكيفية عمل دراسة الجدوى والإيجابيات والسلبيات التي سوف تواجهك.

 نسبة الربح في تجارة الملابس:

 اعلم  مشروع تجارة الملابس من أنجح المشروعات وتتراوح نسبة الربح في تجارة الملابس بين 30% إلى 70% ولكن بعض الأشخاص لا يفهمون كيفية البيع والإستراتيجية التي لابد من اتباعها لتحقيق الربح الكثير في الوقت القليل حيث أن الوقت عامل مهم في تحقيق الربح المادي الكبير من تجارة الملابس.

كيف تبدأ مشروع تجارة الملابس:

دراسة الجدوى:

 قبل البدء احسب كم معك من المال، وما الكمية التي تستطيع البدء بها وهل لديك مكان وكم حساب تكلفة إيجار المكان وهل ستعمل اون لاين وقم بحساب تكلفة الحملة التسويقية الموقع والصفحة التي ستعمل عليها وكذلك  حساب الوقت وحساب شركة الشحن وكيفية شحن المنتجات وتحديد نسبة ربح المسوقين ومندوبي الشحن، وحساب تكلفة الكهرباء والمياه الإنترنت في المتجر التي سوف تستخدمها وكل ما يتعلق بالمشروع احسب التكاليف بالورقة والقلم.

البحث عن المصانع المحلية:

 لابد أن تبحث عن المصانع التي سوف تتعامل معها وكذلك البحث عن مكاتب التوزيع والمكان الذي سوف تتعامل معه ويمكنك البحث  عنه هذه المصانع في بحث الفيس بوك في مجموعات الجملة مجموعات البيع والشراء أو ابحث في جوجل عن المصانع وكذلك لابد من معرفة آراء العملاء في هذه المصانع عن طريق الكشف عن الريفيوهات التي يقوم العملاء بكتابتها في التعليقات.

العلامة التجارية:

 بعض العملاء لا يرغبون بشراء منتجات مصنعة بدون علامة تجارية معروفة  يمكنك البحث عن العلامات التجارية التي يهتم بها العملاء ومعرفة كيفية جلبها والعمل فيها.

الخامات:

 من المهم معرفة الخامة التي سوف تقوم ببيعها لأن الخامة من الأشياء التي تهم العملاء فالعلماء يبحثون عن نوع الأقمشة المريحة مثل القطن ويبتعدون عن الخامات الرديئة أو الخامات المخلوطة بالبلاستر.

شركات الشحن:

لابد من البحث عن شركات الشحن التي سوف تتعامل معها ولابد من معرفة آراء العملاء حول شركة للشحن من خلال صفحة الشركة سوف تجد الكثير من التعليقات السلبية أو الإيجابية أو يمكنك عمل منشور في جروبات البيع والشراء لمعرفة افضل  شركات الشحن.

 توظيف مندوب شحن:

 لابد ان يكون لك مندوبين شحن يعملون معك لتوصيل الاوردرات للأماكن القريبة واجعل شركات الشحن التوصيل للاماكن البعيدة ويمكنك البحث عن مندوبين شحن دفع مقدم وهؤلاء يقومون بدفع مقدم الاوردر عند استلامه ويقوم بتحصيل هذا المقدم عن طريق العميل ويمكن البحث عن مندوبين شحن دفع مقدم عبر الفيس بوك عن طريق البحث.

توظيف مسوقين:

لن تستطيع العمل بمفردك يمكنك توظيف مسوقين يسهلون عليك  جمع الطلبات وتقوم انت بتوصيلها للعملاء وبذلك سوف توفر الكثير من الوقت والجهد.

 اسعار الملابس:

 لابد من معرفة اسعار المنافسين لنفس المنتجات ووضع سعر معقول لا يكون مغالى فيه ولا يكون قليل لأنك لو وضعت أسعار مرتفعة سوف تخسر الكثير من العملاء ولو وضعت أسعار منخفضة سوف تقلق العملاء لانهم سوف يعتقدون أن منتجك ردئ او مستخدم من قبل لذلك من الافضل ان تقوم بوضع سعر عليه نسبة ربح 30% إلى  40% ولاتزيد على ذلك لأن العملاء يشترون منك بدل قطعه قطعتين.

خطوات عمل مشروع تجارة ملابس ناجح:

  • تأجير متجر في أرض الواقع وآخر متجر الكتروني
  • عمل صفحة وجروب اسم المتجر على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتليجرام وواتساب وانستجرام وتويتر
  • التسويق لهذه الصفحات عن طريق الإعلانات الممولة
  •  اختيار مكان المتجر في شارع عمومة ومكان راقي
  • اختار أجود الخامات
  • الدقة و الجودة وإتقان العمل.

مالذي يبحث عنه العملاء عند شراء الملابس:

 أول ما يلفت انتباه العملاء هو الصورة التي وضعتها للمنتج لذلك إذا كنت تبيع اون لاين حذار ان تضع صورة مختلفة عن المنتج الحقيقي .

السعر:

 ينظر العميل للسعر وضع نفسك كان العملاء لذلك أجعل اسعارك متوسطة

العلامة التجارية:

لاتقم بتجارة الملابس الرديئة لأن عملائك سوف يكونون غير مهتمين وكلما كانت علامتك التجارية معروفة كلما جذبت الكثير من العملاء وتأكد من وجود تكيت على الملابس موضح به اسم المصنع والمقاس

الخامة:

لابد أن توضح الخامة في وصف المنتج واختر الخامات القطنية والخامات العالية الجودة.

 المشاكل التي تواجه تجار الملابس والبيع أون لاين:

لابد ان تكون مرن تتحمل الخسارة كما تتحمل الربح فيمكن أن تواجه مشاكل مع العملاء في إرجاع المنتجات أو مع المصنع في المرتجعات وكذلك في المقاسات او التقفيل للمنتج لابد ان تكون على دراية ان كل مشروع له ايجابياته وسلبياته.

نسبة الربح في تجارة الملابس وكيف تبدأ مشروع البيع في متجر اون لاين، مشروع البيع وتجارة الملابس يحتاج إلى دراسة متعمقة وقوة ارادة وكذلك مجازفة وتحمل الربح وتحمل الخسارة في وقت واحد لأن الملابس لن تقوم ببيعها في يوم واحد ولابد أن تشجع العملاء بالعودة إليك مرة أخرى عن طريق الجودة والمعاملة الجيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock