الرئيسية مواقع كورس كتابة محتوى

مواقع

كورس كتابة محتوى

كورس كتابة محتوى

كورس كتابة محتوى كتابة المحتوى مهم جدًا في العصر  الحديث سواء محتوى المواقع الإلكترونية أو المحتوى التسويقي، ويعتبر المحتوى من وسائل الإقناع المهمة سواء  المحتوى المكتوب أو المسموع  ويجب دراسة كتابة المحتوى دراسة تفصيلية وتحليله لمعرفة  الطريقة الصحيحة لإنشاء محتوى مهم وفعال على الإنترنت.

 تنقسم كتابة المحتوى إلى ثلاثة أقسام

1- صناعة المحتوى (content creation).

2- كتابة المحتوى (content writing).

كتابة المحتوى التسويقي Copywriting:

كورس كتابة محتوى:

مفهوم كتابة المحتوى التسويقي “copywriting”:

  • كتابة الاعلانات او المحتوى التسويقي (Copywriting) هو عبارة عن محتوى مكتوب يتم إيصاله للمستهلك عبر الإنترنت أو من خلال الصحف المطبوعة أو إعلانات التلفزيون بغرض الدعاية والاعلان لمنتج أو خدمة ما بحيث يقوم المحتوى بإقناع الفئة المستهدفة بفاعلية المنتج و تلبيته لحاجات المستهلكين والترويج للعلامة التجارية ويتم استخدام كلمات وأساليب فى الكتابة تحقق الترتيب في محركات البحث . 
  • تعتبر ال Copywriting  عملية كتابة مواد تسويقية وترويجية مقنعة تحفز الأشخاص على اتخاذ شكل من الإجراءات، مثل إجراء عملية شراء أو النقر فوق ارتباط أو التبرع لقضية أو تحديد موعد لاستشارة مثلا.
  • يمكن أن تشتمل هذه المواد على عروض ترويجية مكتوبة يتم نشرها مطبوعة أو عبر الإنترنت. يمكن أن تتضمن أيضًا المواد المنطوقة ، مثل النصوص المستخدمة لمقاطع الفيديو أو الإعلانات التجارية.
  • يُعرف النص الموجود في هذه المواد باسم “نسخ” ، ومن هنا جاء اسم “كتابة الإعلانات”.

قد لا تدرك ذلك ، لكن كتابة الإعلانات موجودة في كل مكان.

في الواقع ، إذا بدأت للتو بالبحث في صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك ، ستجد بعض الأمثلة الواضحة لكتابة الإعلانات. تعتبر العروض الترويجية للمطاعم المحلية ، أو الكتالوجات ، أو رسائل جمع التبرعات من المنظمات الخيرية، أو خطابات المبيعات لمختلف المنتجات والخدمات ، كلها أشكالًا من أشكال كتابة الإعلانات.

كتابة المحتوى (content writing)

وهو خاص بكتابة المحتوى عامةً بغرض التعليم أو شرح معلومة مفيدة تهم القارئ مثال كتابة مقالات المواقع والمدونات والكتب والأبحاث.

دورة تدريبية في كتابة المحتوى:

كورس كتابة محتوى مواقع”مقالات”:

 يشتمل الكورس على عدة أجزاء منها :

تعريف كتابة المقالات و بيان أجزاء المقال وكيفية كتابته وعدد كلمات المقال، حيث أن المقالات لها صيغة محددة وكذلك عدد كلمات وتنسيق محدد وفقرات منظمة.

تنسيق المقال:

  من الفقرات والكلمات والأجزاء وضبط المقدمة والموضوع والخاتمة

 الكتابة بدون أخطاء إملائية:

 سوف نتعلم في الكورس كيفية كتابة محتوى خالٍ من الأخطاء الإملائية وكذلك الأخطاء الإملائية الشائعة.أهم برامج للتصحيح السريع والتلقائي للمحتوى.

الكتابة المتوافق مع seo:

  السيو هو تهيئة المقال لظهور في محرامات البحث مثل google و bing  وغيرها من محركات البحث المعروفة وسوف نتعلم في الدورة التدريبية كيفية كتابة محتوى متوافق مع السيو.

ضبط الصور:

 لكي يكن المقال جيدًا لابد أن تكون الصور  بدون حقوق نشر لذلك سوف نتعلم كيفية تحميل صور أو صناعة وتصميم صور حصرية.

الجزء الثاني من الدورة التدريبية: سوف نتعلم فيه عدة أشياء منها:

كيفية العمل في مجال كتابة المقالات في مواقع العمل الحر سواء العربية أو الاجنبية

كيفية الترويج ونشر المقال لكي يحصل على عدد كبير من المشاهدات.

وشة كتابة المحتوى:

 رابط الكورس للحصول على الكورس اضغط على الرابط التالي من هنا واشترك في كورس كتابة محتوى المواقع الإلكترونية وبعد الإنتهاء من الكورس يمكنك البدء فورًا في كتابة المحتوى وكذلك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك، أو التقديم في جوجل ادسنس.

 

 

السابق
ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟
التالي
هناكل ايه النهاردة فى مصر

اترك تعليقاً