عبادات ومعاملات

قصتي مع صلاة الحاجة

قصتي مع صلاة الحاجة

قصتي مع صلاة الحاجة ، لاشك أن صلاة الحاجة تُعني أن يتوجه الإنسان بقلبه وعقله إلى الله عزوجل ويقوم بالوضوء وإحسان الوضوء بنية الصلاة ثم يصلي ركعتين كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم” : «من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بنى آدم، فليتوضأ وليُحسن الوضوء، وليصلّ ركعتين، ثم ليُثن على الله، وليُصلِّ على النبي صلّى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لى ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هى لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين». أخرجه الترمذي.

صلاة الحاج كيفيتها وعدد ركعاتها:

أما عن الكيفية فهي أن تتوضأ وتحسن الوضوء ثم تصلي ركعتين ثم تذكر في السجود أو بعد الإنتهاء من الصلاة دعاء صلاة الحاجة.

 عدد ركعاتها بإجماع فقهاء الشافعية والحنابلة والمالكية ركعتين .

أوقات  صلاة الحاجة:

يستحب في  ثلث الليل الأخير حيث أنه من أوقات الإجابة التي ينزل فيها الله إلى السماء الدنيا فيقول يا عبادي هل من داع فأجيبه، هل من مضطر فاكشف عنه، هل من مستغفر فأغفر له؟

كيف يستجيب الله دعاءك في صلاة الحاجة:

بالإلحاح في الدعاء: كن لحوحًا على الله في الدعاء وداوم على الدعاء وانتظر الفرج من الله والله لايخيب من دعاه ولا تقنط ولا تقل دعوت فلم يستجب لي.

الخشوع في الدعاء: فالله لا يقبل دعاء من قلب ليس بخاشع.

قصتي مع صلاة الحاجة:

قصة حقيقية لامرأة:

تسير  وهي تحمل طفلها فشعرت فجأة بشخص يسير وراءها في مكان خالي من الناس، وفجأة أمسك بيدها،  وحاول أن  يوجه لها كلامًا ليخوفها ولكنها اتجهت لمن هو أقرب إليها من حبل الوريد، دعت دعاء الحاجة أن يحميها ويكفيها شر هذا الرجل هي وطفلها، وقالت يالله يامغيث اغثني ياارب ليس لي غيرك ينجيني مما أنا فيه، وبالفعل ألهمها الله عز وجل أن تفتح هاتفها الجوال وتقول هل أنت تراني انت قريب مني إذًا، وكأنها تتحدث إلى زوجها وما لبثت أن انصرف ذلك الرجل عنها من الخوف وذهب بعيدًا.

قصة حقيقة أخرى لطالبات:

كن يسكن  في المدينة الجامعية وكان العام الدراسي قد انتهى وبقيت هؤلاء الطالبات في السكن لحين انتهاء آخريوم لهن في الإمتحان فقد كن في كلية مختلفة عن باقي الطالبات، ولكن النقود التي معهن لاتكفي لقضاء باقي الثلاثة أيام وبالفعل نفذت النقود ولا يوجد طعام، فقالت إحداهن هيا بنا نصلي ركعتين صلاة الحاجة عسى أن ينقذنا الله مما نحن فيه ثم نسافر لأهلنا..

صلت الفتيات ركعتين وقلن في الدعاء اللهم منقذًا… يارب طعام

فإذا باب الغرفة يطرق فتحت إحداهن.. إنها صديقة لهن تذكرت أنها نسيت شيئًا مهمًا في المدينة الجامعية وجاءت لأخذها وتذكرت أن هؤلاء الطالبات مازلن في المدينة الجامعية فأحضرت معها طعامًا لهن. واعطتهن بعض النقود لقضاء باقي الثلاثة أيام.. يالله ماأعظمك.

قصة حقيقة في صلاة الحاجة للزواج:

 كانت إحدى الفتيات قد تمت خطبتها لأكثر من مرة ولكن الخطوبة لاتكتمل إلى أن بلغت سن ال ا3  فخافت ألا تتزوج، فكانت كل يوم تقوم تصلي في ثلث الليل الأخير صلاة الحاجة للزواج وبعد مرور أسبوعين من الصلاة المستمرة، إذا يتقدم لخطبتها شاب ذا خلق ومنصب ودين وبالفعل تزوجت ورزقها الله أطفالا.

الله لا يحتاجك بل أنت من تحتاج إليه، توجه إلى الله بالدعاء والصلاة، وصلاة الحاجة وسوف يعطيك ويرزقك ويجبر خاطرك بإذن الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock