عبادات ومعاملات

عجائب حسبي الله ونعم الوكيل

عجائب حسبي الله ونعم الوكيل

عجائب حسبي الله ونعم الوكيل ، عند قول حسبي الله ونعم الوكيل كأن الدنيا تتوقف عندك أنت، فانت تستغيث بالله وتوكله أمرك فأنت رفعت قضيتك من الأرض إلى قاضي السماء تركت كل الأسباب والأحداث، وتركت الظالم وعجزت عن مقاومته وتوجهت للخالق تستغيث فكيف سيكون الرد من السماء.

عجائب حسبي الله ونعم الوكيل:

  •  راحة نفسية رهيبة في انتظار الأمر الإلهي

  • تغير الأحداث لدى الظالم فبمجرد قول حسبي الله ونعم الوكيل يتغير كل شئ وتتغير الأحداث فالقوي الذي يستقوي بماله أو سلطانه على الناس سوف يسلط عليه من لايرحمه.

  •  تغير الأحوال فيبقى القائل حسبي الله ونعم في تغير حاله للافضل

  •  نقطة الخلاف بين الظالم والمظلوم تتحول لصالح المظلومين فإذا كان الخلاف على مال يستقر في يد المظلوم وإذا كان الخلاف على كلمة سيئة أو اعتداء أو على ظلم واضح سيتغير الحال ليكون المظلوم في موضع نصرة ويكون الظالم في موضع ابتلاء.

قصة حقيقية في عجائب حسبي الله ونعم الوكيل:

تزوجت امرأة رجل ماتت زوجته وكان لديه  طفلين ولد وبنت وظلت زوجة الأب تعاملهما معاملة سيئة في الخفاء ومعاملة حسنة في الظاهر إلى أن توفي الأب بعد أن صارا في مقتبل العمر ولم يكن لهذه المرأة اطفال فحكمت عليهما بترك السكن معها والذهاب لأي مكان ولم يكن لهما في ذلك الوقت ملجأ يلجأن إليها وبالفعل ذهبا  وقالا حسبنا الله ونعم الوكيل وعاشت هذه المرأة وحيدة وكانت تظن أنها سوف تعيش سعيدة وتتمتع بالراحة في بيتها.

 حدث مالم يكن في الحسبان فقد أصيب بالعمى وليس لها ولد أو من يسأل عليها ظلت ماكثة بالبيت لا تستطيع مساعدة نفسها ظلت تناشد  الجيران أن يبحثوا عن البنت والولد لكي يعودا لمنزل أبيها وبعد فترة عادا للمنزل ولكن الوضع كان مختلفًا أصبحا هما أصحاب المكان وأصبحت هي تحاول إرضاءها لانها رأت عجائب قدرة الله في نفسها.

أقوال النبي صلى الله عليه وسلم في عجائب حسبي الله ونعم الوكيل:

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: «اتقوا دعوة المظلوم، فإنها تُحمل على الغمام؛ يقول الله: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين»

  • : «اتقوا دعوة المظلوم، فإنها تصعد إلى السماء كأنها شرارة»

  • وصية النبي صلى الله عليه وسلم: «اتقوا دعوة المظلوم، فإنها تُحمل على الغمام؛ يقول الله: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين»

لاتظلمن احدًا ولا تأخذن ماليس بحق ولا تجعل احد يضطر الدعاء إليك فإن  دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock