وصفات وأكلات

طريقة عمل السمبوسك

طريقة عمل السمبوسك

طريقة عمل السمبوسك ، السمبوسك من الوجبات السريعة  ومحبب للكبار و الأطفال خاصة الأطفال الذين لا يريدون تناول الخضروات واللحوم والدواجن، يمكنك عمل السمبوسك بكل سهولة واختاري الحشوة المتوفرة لديك ولا تكلف نفسك مع العلم أن سعر السمبوسك ما بين 12 ل 14 جنيها يمكنك الإحتفاظ به  في الفريزر مغلفًا وعدم تركه للهواء حتى لا يجف ويصعب التعامل معه.

طريقة عمل السمبوسك:

من الأفضل شراء السمبوسك الجاهز وبعد ذلك يمكن عمله بكل سهولة:

مقادير السمبوسك:

  • علبة سمبوسك جاهزة

  • خلطة لحشو السمبوسة ويمكنك اختيار إحدى الخلطات التالية:

خلطة اللحمة المفرومة:

 ويتم تجهيزها  بمقدار نصف كيلو من اللحم المفرومة و بصلتين مبشورين و 1 فلفل ويتم تقليب اللحم مع البصل المبشور والفلفل على النار حتى تمام النضج ويتم وضع الملح والفلفل وتوابل اللحم المفروم  ثم حشو السمبوسة.

خلطة الجبنة:

 بعض النساء يفضلن الجبنة الكيري لأنها تعطي طعمًا مختلفًا  الجبنة الكيري وبعض الناس يفضلون أنواع مختلفة من الجبن مثل الفيتا والجبن المملح يمكنك وضع النوع الذي تفضلينه.

خلطة الفراخ:

يمكنك عمل شاورما الفراخ بوضع الفراخ المفرومة مع شرائح البصل وشرائح الفلفل وتقليبها على النار حتى تمام النضج مع وضع التوابل عليها.

طريقة لف السمبوسة:

طريقة لف السمبوسك
طريقة لف السمبوسك

قومي بوضع قليل من الحشوة في السمبوسة  ثم ثنيها على شكل مثلث لأعلى ثم إعادة الثني على شكل مثلث لأسفل حتى الإنتهاء من القطعة ويتم لصق نهاية السمبوسة  بقليل من العجين حتى لا تتفكك أثناء القلي.

قلى السمبوسك:

في وعاء عميق به زيت للقلي يمكنك قلي السمبوسك حتى يظهر ذهبي اللون  على نار متوسطة ويمكنك وضع مثلثات سمبوسك في الفرن ولكي تخرج ناضجة تمامًا يمكنك تغطيتها بقطعة من القماش بعد خروجها حتى تصبح طرية. السمبوسك وجبة خفيفة لابد من عملها بإتقان.

السمبوسك من الوصفات السهلة السريعة يمكنك عمل السمبوسك بسهولة ولكي تكون الوصفة ناجحة  لابد من مراعاة عدم وضعها في الزيت أكثر من اللازم كذلك  تغطيها لكي تصبح طرية عند القلي و وعمل أشكال المثلثات متساوية حتى تبدو بشكل جميل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock