أدعية و أذكار المسلم

دعاء لحل المشاكل

دعاء لحل المشاكل

دعاء لحل المشاكل، من منا لا يواجه مشاكل في حياته، ويتمنى أن تزول وأن تندثر ولا تعود، كلنا نحاول حل مشاكلنا بشتى الطرق ولكن ربما تكون المشاكل مستعصية لاملجأ ولامنجى من الله إلا إليه، فنلجأ إلى الله أن يفرج همومنا ويفرج كروبنا وأن يرزقنا ويعطينا، فلكل مشكلة حل، والحل بيد الله هو وحده القادر على حل المشكلة.

دعاء لحل المشاكل:

  • اللهم أنت ربي خلقتني وجئت إلى الدنيا وما كان معي من ذنوب و أذنبت ياربي فلو كانت هذه المشاكل التي أنا فيها بسبب ذنوبي فاغفر لي ذنوبي وارفع عنا البلاء واذهب عني هذه المشاكل واكفني شرها وشر أثرها،

 

  • يا رحمن يا حنان يامنان اللهم استجب دعائي فلايراني ولا يسمعني غيرك ولا يعلم مافي فؤادي غيرك اللهم حل لجميع مشكلاتي واهدني إلى الطريق الصحيح لحلها 

 

  •  اللهم  لاتسلط علي من يتدخل في حياتي ويسبب لي المشاكل واحفظني من شرور خلقك واحفظ أهلي وبيتي من كل سوء وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأصلح ذات بيننا، اللهم أصلح ذات بيننا وحل جميع مشاكلنا وأسعدنا بطاعتك وتجاوز عنا واهدنا دائمًا للخير ومافيه الصلاح.

 

  • اللهم إنني واقع في مشكلة فحلها بلطفك ورحمتك واجعل عاقبتها خيرًا لاشرًا ويسرًا لاعُسرًا واجعل فيها الرحمة وحقق اللهم فيها “وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم.

 

  • اللهم حسِن أخلاقنا وفرج همومنا وأصلح أحوالنا وارزقنا وأعنا على الخير واجعل حياتنا كلها سعادة وطمأنينة وخلوًا من المشاكل، أيقنت ياربي أنك الحي القيوم أخرجني من الهموم ولا تجعلني أعيش عمري في المشاكل واجعل شغلي الأمل بك وحدك وبرضاك لا برضى سواك… اللهم علينا الدعاء ونرجو رحمتك أن تقبل منا وتجيبنا وتجعل لنا من أمرنا يسرًا.

كيف يستجاب دعاء حل المشاكل:

  • المشاكل قد تكون بين الزوجين وبين الأهل وبين الإخوة وبين الأصدقاء وبين الجيران، فأيًا كان سببها فالله قادر أن يحل جميع مشاكلك بعدة شروط:

 

  • الصبر و الإلحاح في الدعاء، وتحري أوقات الإجابة وهي بين الأذان والإقامة وعند  الثلث الأخير من الليل، وفي السفر وفي وقت الحاجة الكرب والشدة، جميع هذه الأوقات يستجاب فيها الدعاء ،عسى أن نهتدي وتقبل الله طاعتنا.

الخشوع وحُسن الظن بالله، والأخذ بالأسباب دراسة المشكلة وأسبابها كيفة التعامل عها، فالله قادر على  استجابة دعائك، كذلك اليقين وحسن الظن بالله كل هذا الأمر يساعدك على الطاعة والبعد عن المعصية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock