أدعية و أذكار المسلم

دعاء لحل المشاكل العائلية

دعاء لحل المشاكل العائلية، دعاء لابعاد المشاكل في  عائلة نقدمه لزوارنا الكرام الذين تكثرت من حولهم المشاكل ويخشون من أثرها في بيوتهم وعلى نفسيتهم ونفسية أولادهم وأولئك المبتلين بعين حاسد أفقدتهم لذة الشعور بالإستقرار في المنزل أو سحر وحقد يأبى إلا أن يخرب عليهم حياتهم ولكنهم مطمئنين بأن ما أصابهم ما كان ليخطئهم وأنه لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروهم بشئ فأقصى ما يستطيعون فعله أن يضروهم بشئ قد كتبه الله لهم فيهرعون إلى المولى رافعين له أكف التضرع ومرددين أدعية لابعاد المشاكل.

اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت وانى شئت.

اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.

اللهم أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنك على كل شيء قدير.

اللهم من اراد بي سوء فاشغله في نفسة وراحته وصحته وعافيته ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يارب وارزقه اضعاف مايتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ورد أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- كان أرفق الناس بأهله وزوجاته، وهناك فعل يرتكبه كثير من الأزواج يزيد المشاكل بينهم بدلًا من حلها.

وتدخل الأهل والأصدقاء في مشكلات الزوجين الخاصة لا يسهم في حلها غالبًا، وإنما يزيدها تفاقمًا، لهذا كان حفظ أسرار الحياة الزوجية واجب الزوجين المشترك.

وكان رسول الله -صبى الله عليه وسلم – أرفق الناس بأهله وزوجاته، ف قالت السيدة عائشة -رضي الله تعالى عنها-: «مَا ضَرَبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا قَطُّ بِيَدِهِ ، وَلَا امْرَأَةً ، وَلَا خَادِمًا ، إِلَّا أَنْ يُجَاهِدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، وَمَا نِيلَ مِنْهُ شَيْءٌ قَطُّ ، فَيَنْتَقِمَ مِنْ صَاحِبِهِ ، إِلَّا أَنْ يُنْتَهَكَ شَيْءٌ مِنْ مَحَارِمِ اللَّهِ ، فَيَنْتَقِمَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ » أخرجه مسلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock