عبادات ومعاملات

جدول عبادات في رمضان فرصة لاتعوض

اغتنم فرصة رمضان فهو فرصة لاتعوض وقم بعمل جدول عبادات في رمضان والطاعات واستثمر وقتك ولا تضيع الفرصة في النوم ومشاهدة التلفاز فكل دقيقة في رمضان ستندم علها إذا لم تستغلها الاستغلال الصحيح، الطاعة في رمضان تعدل فريضة في غيره من الشهور والدعاء فيه مستجاب في أوقات محددة لابد من أن تستغل هذه الطاعت لصالحك حتى تنال الفوز في الدنيا والآخرة.

جدول عبادات في رمضان فرصة لاتعوض:

هذه فرصتك ومنذ اليوم الأول قم بعمل جدول يومي لاتحاد عنه ولا تضيع منه ولا يفوتك شئ وتفرغ للطاعة والعبادة ولاتجعل الطعام  مجرد سد حاجة وليس أساسيا في رمضان فنحن نصوم لنعبد الله لا نأكل الطعام ونشاهد التلفاز.

قراءة القرآن:

قسم وقت القران على ان تجعل لك وردا محددًا بعد نهاية كل صلاة مثلا يمكنك قراءة جزءًا من القرآن إن أمكن أو نصف جزء حتى تختم القرآن أكثر من مرة في رمضان.

الدعاء:

ادع الله بكل ما تشتهيه نفسك ففي أوقات يستجاب فيها الدعاء مثل وقت السحر وه ما قبل الفجر أي ثلث الليل الأخير وعند الإفطار لك دعوة مستجابة وكذلك أثناء الصيام.

الذكر وأنت قائم وأنت جالس وأنت متكئ اجعل لسانك رطبا بذكر الله ردد دائما استغفر الله وسبحان الله وكذلك احمد الله دائما.

الصدقة

أفضل العبادات حتى وإن تصدقت بالقليل فكم من الناس لا يجدون طعاما وهم في غاية الحاجة إليه تصدق وابحث عن المستحقين لهذه الصدقة، أكثر من الصدقات في هذا الشهر الكرم حتى تكون طائعًا لله حامدًا لنعمته بالصدقة على الغير

البر بجمع أنواعه:

البر هو الخير ساهم دائما في الخير وساعد المحتاجين، لاتنام اعمل بجد في رمضان واجتهد حتى تفوز بالثواب العظيم.

رمضان من خير الشهور وإذا بلغك الله رمضان فاحمد الله على هذه النعمة واستفد من هذا الشهر الكريم بعبادة الله وطاعته والتقرب إليه، اغتنم هذه الفرصة حتى تستجاب دعوتك وتتحقق احلامك واستفد من وقتك ولا داعي لتضييع الوقت واعلم أن رمضان هبة من الله من بلغه رمضان فليحمد الله على هذه الهبة والنعمة والعطية وهذا جدول عبادات في رمضان فرصة لاتعوض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock