الرئيسية تعليم تكلفة عملية زراعة الشعر

تعليم

تكلفة عملية زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر
تكلفة عملية زراعة الشعر، خلق الله الإنسان فأبدع خلقه، وصوره فأكمل صورته، وجعل الشعر تاجًا يُزين به الرأس، ويُميز ما بين الأشخاص، ولأن الشعر يُعد معيارًا لجمال وكمال هيئة كلٍ من الرجل والمرأة على حدٍ سواء، لذلك فإن الإهتمام بالشعر بات أمرٌ بالغ الأهمية، وأصبح سعي، وكد الكثير من الرجال والنساء، هو الحصول على شعر صحي، ذو مظهر على أقل تقدير يكون مقبولًا. ولذلك نرى أن عمليات زراعة الشعر، أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة لدى الكثير، وأصبح الجميع يبحث على مواقع البحث على الإنترنت، عن حقيقة، وفعالية، وتكلفة عمليات زراعة الشعر، وهنا سوف نوضح، ونضع بين أيدي القارئ كل الحقائق…

تقييم المستخدمون: 3.63 ( 2 أصوات)

تكلفة عملية زراعة الشعر، خلق الله الإنسان فأبدع خلقه، وصوره فأكمل صورته، وجعل الشعر تاجًا يُزين به الرأس، ويُميز ما بين الأشخاص، ولأن الشعر يُعد معيارًا لجمال وكمال هيئة كلٍ من الرجل والمرأة على حدٍ سواء، لذلك فإن الإهتمام بالشعر بات أمرٌ بالغ الأهمية، وأصبح سعي، وكد الكثير من الرجال والنساء، هو الحصول على شعر صحي، ذو مظهر على أقل تقدير يكون مقبولًا.

ولذلك نرى أن عمليات زراعة الشعر، أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة لدى الكثير، وأصبح الجميع يبحث على مواقع البحث على الإنترنت، عن حقيقة، وفعالية، وتكلفة عمليات زراعة الشعر، وهنا سوف نوضح، ونضع بين أيدي القارئ كل الحقائق حول عمليات زراعة الشعر حيث نُوضح :

  1. ماهى عملية زراعة الشعر.
  2. أفضل التقنيات التى تُستخدم فى زراعة الشعر.
  3. فعالية عملية زراعة الشعر.
  4. تكلفة عملية زراعة الشعر.

تكلفة عملية زراعة الشعر:

1ـ ماهى عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر، هي عملية نقل الشعر من المناطق كثيفة الشعر إلى المناطق التي تعاني من الصلع، أو المناطق ضعيفة النمو، مع تنوع وإختلاف التقنيات المستخدمة فى تلك العمليات.

وتُعد عملية زراعة الشعر هى عملية تجميلية في المقام الأول، وهى تعتمد على تقنية نقل الشعر من المناطق كثيفة الشعر كجانبي الرأس أو مؤخرة الرأس إلى المناطق التي بها صلع أو ضعف في نمو الشعر، وتُسمى المنطقة كثيفة الشعر بالمنطقة المانحة، وفي ظل التقدم التقني المذهل الذي نعيشه أصبحت عملية زراعة الشعر من العمليات التي تُعطي نتائج مُبهرة، ونسبة نجاح تتعدى ال97%.

كيف تتم عملية زراعة الشعر:

  • عادة ما يتم إجراء العملية في عيادة الطبيب. أولاً ، ينظف الجراح فروة رأسك ويحقن دواءً لتخدير مؤخرة رأسك. سيختار طبيبك إحدى طريقتين للزراعة: جراحة شريحة وحدة البصيلات (FUSS) أو استخراج وحدة البصيلات (FUE).
  • باستخدام تقنية FUSS ، يزيل الجراح شريطًا من الجلد يتراوح طوله بين 6 و 10 بوصات من مؤخرة رأسك. يضعونه جانبا ويخيطون فروة الرأس لإغلاقها. يتم إخفاء هذه المنطقة على الفور بواسطة الشعر المحيط بها
  • بعد ذلك ، يقسم فريق الجراح شريط فروة الرأس المزالة إلى 500 إلى 2000 طعم صغير ، لكل منها شعر فردي أو بضع شعيرات فقط. يعتمد عدد ونوع الكسب غير المشروع الذي تحصل عليه على نوع شعرك وجودته ولونه وحجم المنطقة التي ستجرى فيها عملية الزرع.
  • إذا كنت ستخضع لعملية FUE ، فسيقوم فريق الجراح بحلق الجزء الخلفي من فروة رأسك. ثم يقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من هناك. تلتئم المنطقة بنقاط صغيرة سيغطيها شعرك الحالي
  • بعد هذه النقطة ، كلا الإجراءين متماثلان. بعد تحضير الطعوم ، يقوم الجراح بتنظيف وتخدير المنطقة التي سينتقل إليها الشعر ، ويخلق ثقوبًا أو شقوقًا بمشرط أو إبرة ، ويضع كل طعم برفق في إحدى الثقوب. من المحتمل أن يحصلوا على المساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزرع الطعوم أيضًا.
  • اعتمادًا على حجم الزراعة التي تحصل عليها ، ستستغرق العملية حوالي 4 إلى 8 ساعات. قد تحتاج إلى إجراء آخر لاحقًا إذا استمر تساقط الشعر أو قررت أنك تريد شعرًا أكثر كثافة “المصدر موقع Web MD

 

2ـ أفضل التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر:

ـ زراعة الشعر عن طريق تقنية الشريحة FUT  وهى تعتمد على أخذ شريحة من المنطقة المانحة ( كثيفة الشعر ) ثم إعادة تقطيعها، وتوزيعها على المناطق التي تُعاني من الصلع أو المنطقة ضعيفة النمو.

ـ زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف FUE  وهى تعتمد على أخذ بعض بصيلات الشعر من المناطق المانحة ( كثيفة الشعر ) ثم إعادة زراعتها في فى مناطق الصلع أو المناطق التي بها مشاكل في نمو الشعر.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر

3ـ  فعالية عملية زراعة الشعر

 تتميز عملية زراعة الشعر وتكتسب فعاليتها للأسباب الآتية :

  • لا يُمكن التمييز بين الشعر الأصلي، والشعر الذي تمت زراعته.
  • لا تتأثر المنطقة المانحة كثيرًا من حيث كثافة الشعر، أثناء أخذ بصيلات الشعر لزراعتها فى المناطق التي بها صلع أو المناطق ضعيفة النمو.
  • ومن الأمور الجيدة في عملية زراعة الشعر أنها لا تُعيق الشخص الذي تُجرى له العملية عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، حيث أن فترة التعافي من العملية تكون قليلة جدًا.
  • لا تترك العملية أية جروح، أو نِدب، أو آثار واضحة.

 

4ـ تكلفة عملية زراعة الشعر:

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر على أمورٍ عدة :

  • المساحة المطلوب زراعة الشعر بها.
  • التقنية المستخدمة في الزراعة، هل عن طريق تقنية الشريحة، أو تقنية الإقتطاف.
  • المركز الذي يقوم بعملية زراعة الشعر.

وفي أكثر الحالات تتراوح أسعار عملية زرع الشعر بإستخدام تقنية الشريحة FUT  ما بين 10000 جنيه حتى 20000 جنيه وعلى حسب المساحة المطلوب زراعة الشعر بها.

وتتراوح أسعار عملية زراعة الشعر بإستخدام تقنية الإقتطاف FUE  ما بين 16000 جنيه وحتى 50000 جنيه.

وبلا شك قد تختلف تلك الأسعار قليلًا، بين المراكز التي تقوم بإجراء تلك العمليات.

تكلفة عملية زراعة الشعر

 خاتــــمة 

مظهر الإنسان هو أول ما يُطالع به الأخرون، لذلك يسعى الجميع للحفاظ على مطالعة الناس بمظهر لائق ومقبول، وفي ظل التقدم التقني، أصبحت عمليات التجميل بشكل عام، وعمليات زراعة الشعر بشكل خاص، عمليات مُيسرة، ومُتاحة للجميع.

 

 

 

السابق
هناكل ايه النهاردة فى مصر
التالي
تجربتي مع لصقات السيليكون

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    عنوان المركز لو سمحت

اترك تعليقاً