وصفات وأكلات

المهلبية بجميع أنواعها

المهلبية بجميع أنواعها
المهلبية بجميع أنواعها

المهلبية من الحلويات الرائعة ولكنها تؤكل مثلجة ولكي تكون مضبوطة لابد من عمل عدة خطوات، وللمهلبية أنواع كثيرة يمكن عملها باللبن أو البرتقال أو قمر الدين ، ويمكن التفنن فيها بإدخال نكهات مختلفة لتكسبها طعمًا مميزًاوجديدًا، وسوف نوضح انواع المهلبية وطرق صنعها.

مهلبية اللبن:

المقادير:

  • كيلو لبن
  • 2 كوب سكر
  • كوب ماء” ويمكنك الإكتفاء باللبن”
  • نصف كوب نشا
  • فانيليا

طريقة التحضير

احضري إناء متوسط وضعي فيها المكونات وقومي بتقليبها جيدًا لمدة عشرة دقائق ثم ضعيها على نار متوسطة وقومي بالتقليب المستمر حتى لاتتكور المكونات وتصبح صلبة وبمجرد أن يصبح القوام متماسك قومي بصبها في كاسات مخصصة للمهلبية وتزيينها بالمكسرات.

مهلبية قمر الدين:

ضعي قمر الدين في إناء به ماء وانقعيه لمدة يوم كامل وقومي بإحضار كوبين من السكر وكوبين من الماء ونصف كوب نشا وضعي عصير قمر الدين المنقوع وقومي بتقليبهم جيدًا، ضعيهم على النار مع التقليب المستمر حتى الحصول على قوام متماسك.

مهلبية بالفواكه:

يمكنك إضافة نكهات مختلفة للمهلبية مع ألون طعام صحية ، فيمكنك إضافة نكهة الأناناس مثلا مع اللون الغذائي الون الأخضر وهكذا قومي بالتفنن في تجهيز المهلبية.

مهلبية بالجيلي:

احضري كيس جل بالنكهة المفضلة مثل الفراولة أو الانجو ث ضعي كوب ماء سان وقلبي الجلي في إناء وبعد التقليبضعي كوب ماء بارد على الجيلي واتركيه.

بعد أن تبرد المهلبية ويبرد الجلي ضعي الجلي على الهلبية واتركيهم داخل الثلاجة حتى يتاسكالجيلي واحضري الكسرات بعد ذلك وضعيها على المهلبية بالجلي وبالهناءوالشفاء.

سر نجاح المهلبية:

  • التقليب المستمر: حتى لاتتكور المهلبية أو يصبح القوام متماسك جدًا
  • عدم استخدام أكثر من كوب ماء لأن الماء يجعلها صلبة جدًا.
  • عدم تركها على النار لفترة طويلة وإنزالها بمجرد أن يصبح القوام متوسط التماسك.

المهلبية من الوصفات المحببة للكثيرين، وتعتبرمن الحلويات التي ترطب المعدة في الصيف بالإضافة لإحتوائها على عنصر الكالسيوم، وصفة محببة ولذيذة للكبار وللصغار يمكنك صنعها لأطفالك ووضعها ووضع المكسسرات وتزيينها بالفواكه، وتعتبر أفضل من الوجبات الصناعية الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock