تعليم

التسويق بالعمولة الإفلييت الدليل الشامل تعرف على جميع المعلومات

التسويق بالعمولة الإفلييت

التسويق بالعمولة الإفلييت الدليل الشامل، أصبح يرتبط بالبيع والشراء في العصر الحديث ومع التقدم التكنولوجي وانحسار المبيعات في البيع الإلكتروني وارتباط الشركات إلكترونيًا أصبح من المهم وجود نظام التسويق بالعمولة لأنه أصبح من وجود وسيط للبيع والشراء ،والمحلات لابد من وسيط بين البائع والمشتري هذا الوسيط يتصف ببعض الصفات التي لابد من تواجدها في المسوق بالعمولة حتى يستطيع النجاح في هذا المجال وسوف نوضح جميع المعلومات المتعلقة بالتسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولةالإفلييت في الواقع:

حتى الأشخاص الذين لا يجيدون التعامل مع الكمبيوتر أو القيام بالتسويق الإلكتروني يمكنهم التسويق مقابل العمولة من خلال عرض المنتجات أو الخدمات وهي نظام السمسرة والشخص والذي يسمى بذلك يُدعى السمسار، ويقوم بالترويج للمنتج أو الخدمة في الواقع عبر معارفه وأقرباءه أو جيرانه، وهذا هو التسويق بالعمولة الإفلييت في الواقع.

أهمية التسويق بالعمولة للشركات والأفراد:

أهمية التسويق بالعمولة للشركات والأفراد
أهمية التسويق بالعمولة للشركات والأفراد

لاشك ان التسويق بالعمولة من أكثر الأدوات المستخدمة  حديثًا  حيث يجلس الآلاف من الأشخاص  على الانترنت ويعملون كمسوق بالعمولة ويتم التسويق بالعمولة بكل سهولة ولكنه يحتاج لمتابعة واهتمام من جانب المسوق ومن جانب الشركات ومن أهميته أيضا :

 زيادة المبيعات:

لان المسوق يقوم بالترويج للمنتجات وزيادة المبيعات وكلما ازداد عدد المسوقين للشركات زادت نسبة المبيعات.

 دعاية للشركة:

لأن الشركة التي كان لها مسوقين من  من جميع دول العالم يكون هذا كافيا لزيادة الانتشار للشركة والدعاية لها وترويج علامتها التجارية:

 مهم للشركات الضخمة:

لأن الشركات الضخمة لن تستطيع الترويج لمنتجاتها بنفسها بل لابد من توظيف مسوقين بالعمولة يقومون بالترويج والدعاية وكذلك جلب المزيد من العملاء للشركة باستخدام أدوات التسويق بالعمولة.

يزيد من التفاعل حول المنتجات وزيادة التقييم:

سواء أكان منتج في موقع أو في تطبيق أو خدمة يتم زيادة التقييم للمنتج وبالتالي الحصول على ثقة العملاء وشراء المنتجات بنسبة كبيرة.

مميزات التسويق بالعمولة الإفلييت:

 بالنسبة للمسوق:

  •  توظيف آلاف الشباب في وظيفة مسوق بالعمل فهي فرصة عمل مناسبة لهؤلاء الشباب والقضاء على البطالة والحصول على فرص عمل مناسبة.
  •  تحقيق الربح المادي:
  •  أن التسويق بالعمولة كلما زاد عمل هذا الشخص، وزاد جهده كلما زادت أباحه والأرباح كبيرة جدًا وتتعدى الاف الدولارات ولقد حقق عدد كبير من المسوقين آلاف من الدولارات في برنامج التسويق بالعمولة .
  • يمكن الاشتراك  للتسويق لأكثر من شركة وأكثر من علامة تجارية:
  •  من المميز في التسويق بالعمولة أنه يمكنك التسويق لأكثر من شركة والترويج لها و وبذلك تزيد الأرباح عبر حساباتك في مختلف الشركات.
  • لايحتاج لرأس مال
  • لايحتاج لمكان او قت فيمكنك العمل في أي وقت وأي مكان المهم هو اتصالك بالإنترنت.

 بالنسبة للشركات:

  •  زيادة الأرباح المالية بنسبة كبيرة
  •  زيادة الانتشار للمنتجات في العالم

زيادة الانتشار والترويج للشركة عبر الإنترنت ولنأخذ مثالا على ذلك شركة امازون او سوق دوت كوم تقوم بتوظيف العديد من المسوقين بالعمولة ولقد زاد انتشار الشركة والموقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي اعلانات جوجل وكذلك  في جميع وسائل التسويق بالعمولة.

كيفية تسويق بالعمولة الإفلييتaffilate marketing:

كيفية تسويق بالعمولة
كيفية تسويق بالعمولة

أعلم جيدا أن التسويق بالعمولة ليس أمرا صعبا ولكنه ليس سهلا بالدرجة التي تتخيلها التسويق بالعمولة نتيجته تظهر بجدك  وبعض الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة ويفشلون من اللحظة الأولى يتركون المجال ولا يقومون  بالمحاولة ولكن النجاح لا يأتي في هذا المجال من اللحظة الأولى بل لابد من خوض التجربة للوصول للهدف حتى وإن فشلت في البداية ربما ستنجح في يوم ما.

عمل حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي:

من المهم للسوق أن يكون لديه حسابات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي social media لابد أن تكون هذه الحسابات بإسم المنتج الذي تقوم بالترويج له ومن الافضل ان تختار منتج واحدًا في البداية وتتولى الترويج له حتى لا يتشتت تفكيرك في اكثر من منتج أو أكثر من مجال فإذا كنت تسوق لمنتج مثل الأجهزة الإلكترونية فلابد من اختار منتج محدد مثل هواتف آبل مثلا.

عمل صفحة على الفيس بوك للتسويق بالعمولة:

لابد ان تقوم بعمل صفحة على الفيس بوك وتقوم بالترويج للمنتج عبر هذه الصفحة وعمل منشورات يومية بأسلوب الدعاية والإعلانات المركز وقم بالتركيز وانتقاء العبارات المؤثرة في المشتري وكذلك قم بإختيار الصور المميزة  بدقة ووضع وصف واضح للمنتج ومن المهم مساعدة المشتري على الشراء لأن بعض المواقع يصعب التسجيل فيها قم  بتوجيه وكن معه حتى باب الوصل لشراء المنتج أو قم بالشراء نيابة عنه .

إجادة عمل صفحات الهبوط:

وهي مهمة جدًا للذين يعملون في تسويق المنتجات عبر المواقع الإلكترونية ولمن لايعرف معنى صفحات الهبوط، يمكننا تحديد المصطلح: وهي الصفحات التي يتم توجيه الزائر إليها بعد الضغط على الاعلانات التي تظهر في مواقع إلكترونية مثلا ويكون تصميم صفحات هبوط مناسب للغرض من عملها ويتم التركيز على الهدف منها وهو دفع الزائر للشراء وتوجيهه للمنتج مباشرة دون الخوض  في روابط وصفحات منبقة حتى لا يخرج الزائر دون الإستفادة منه.

التسويق عبر المواقع الإلكترونية:

يمكن التسويق عبر المواقع الإلكترونية عن طريق إنشاء موقع إلكتروني وتصميمه  ووضع محتوى مناسب للمنتجات التي يقوم المسوق بالترويج لها ثم عمل مقالات تتحدث عن المنتج أو التعريف به ثم وضع رابط شراء المنتج في المقال وبذلك سوف يتجه الزائر للمنتج وهي وسيلة مهمة للتسويق بالعمولة.

التسويق المجاني عبر جوجل:

ويتم عن طريق عمل مقالات عن المنتجات أو مايتعلق بها ومطابقة هذه المقالات للسيو حتى تظهر في صفحات البحث وبذلك يحصل المسوق أو الشركة على زائر مجاني من محركات البحث.

الإعلانات الممولة:

يمكن التسويق للمنتج والترويج له عبر الاعلانات الممولة مثل الفيس بوك وتكون الإعلانات مستهدفة للأشخاص الذين يبحثون عن المنتج او مناسبة للفئة العمرية واهتمامات الأشخاص وهو مايسمى بالاستهداف.

 التسويق عبر إعلانات جوجل المدفوع:

يتم الترويج للمنتج عبر إعلانات جوجل المدفوعة ولكن هذه الإعلانات بمقابل الدفع مقابل النقرات على الإعلانات وهي من أكبر الطرق التي يمكن للحصول على عملاء لأن إعلانات جوجل للعالم أجمع.

 وجود أداة لمتابعة الحملات الإعلانية:

لابد من اختيار أداة مدفوعة  أو مجانية لمتابعة جميع الحملات الإعلانية وكذلك مراقبة التفاعلات والحملات الناجحة واستبعاد الحملات التي  حققت تفاعل أقل.

وجود أداة تابعة لصفحات المعلنين الغير متاحة ببلد المعلن:

لابد للمعلن من وجود اداة خاصة بعرض صفحات المعلنين لان صفحات الهبوط ربما تعرض الإعلانات للبلد المستهدفة فقط ولكن لابد من وجود أداة لعرض الصفحات على الدول المختلفة.

كيف تنجح في التسويق بالعمولة الإفلييت:

  •  لابد ان تكون لديك الإرادة والصبر من أجل النجاح في مجال التسويق بالعمولة
  • أن تمتلك رأس مال ولو بسيط من أجل عمل حملات اعلانية او اعلانات ممولة عبر الفيس بوك
  •  أن تبدأ بمنتج بسيط إذا كنت لا تملك المال الكافي من أجل التسويق  بالعمولة والتأكد من المنتج الذي تقوم بالترويج له جيدًا وانه ومصنوع من أجود الخامات إذا كان المنتج ماديًا أما إذا كان معنويًا مثل كورسات مثلا فلابد أن تكون على ثقة من أن هذه الكورسات مفيدة وتؤتي ثمارها.
  •  تجربة أكثر من حملة إعلانية: لابد من التجربة أكثر من حملة إعلانية حتى وإن  كانت بعض الحملات ناجحة لابد من المتابعة والتركيز ومحاولة النجاح أكثر وأكثر.
  • تجربة المزيد من المنتجات عبر صفحات هبوط مختلفة والتركيز على هذه الصفحات لتحقق حملات إعلانية ناجحة.
  • النجاح لا يأتي من في يوم أو يومين بعض الأشخاص ينجحون بعد شهر او شهرين وبعضهم بعد عام أو عامين لذلك لابد من أن تحب المجال وتحاول فيه مرة وأخرى حتى تصل لما تريد.

أهم المواقع للتسويق بالعمولة الإفلييت:

شبكة عرب كليكس للتسويق بالعمولة:

عندما تبحث في جوجل عن تسويق بالعمولة تظهر لك عرب كليكس وهذا الموقع يجمع العديد من المتاجر الالكترونية وهي شبكة التسويق بالعمولة ويتم عمل حساب لك في الموقع ومتابعتك بفريق عمل العرب كليكس وكذلك سوف يتم تزويدك بجميع الكوبونات التي سوف تقوم بالترويج لها وبعد ذلك سوف تحصل على عمولتك مقابل العملاء الذين قمت بجذبه.

موقع أمازون:

يوفر امازون افلييت امازون ومنذ فترة أصبحت  سوق دوت كوم موقع تابعا لشركة أمازون  وهي أمازون السعودية وتوفر شركة أمازون نظام التسويق بالعمولة ويتم احتساب 10% عمولة عن كل منتج قام المشتري بشرائه عن طريق الموقع العمولة.

موقع جوميا:

جوميا من المواقع التي بها برنامج الافليت ويمكن عبر الموقع الإشتراك بعمل حساب أفليت وبدأ العمل بنفس النهج الذي ذكرناه للحصول على مشترين للخدمات.

مواقع الخدمات:

مثل موقع خمسات الذي يقدم الخدمات المصغرة مثل الكتابة والترجمة وخدمات البرمجة وكذلك الكثير من مواقع الخدمات الناشئة مثل موقع كفيل.

أفليت شوبيفاى:

  •  وهو موقع لعمل المتاجر الإلكترونية ويمكنك الحصول على عمولة مقدارها 200% من أجل إقناع المشترين والمهتمين بالمتاجر الإلكترونية لعمل متاجر شوبيفاي.

شركة للتسويق بالعمولة الإفلييتMaxbounty:

شركة تهتم بال CPA ويمكن عن طريق الشركة الحصول على  عمولات كبيرة لأن لشركة تقدم هدايا ومكافآت المسوقين بالعمولة.

موقع كليك بانك:

  • يمكن عن طريق الموقع الترويج للمنتجات مقابل 75% عمولة مما يعني أن عمولته كبيرة جدًا.

شركة cj أو commission junction:

هذه الشركة تقدم برنامج التسويق بالعمولة أو الأفلييت بعمولة كبيرة ويمكن الترويج لمنتجات الشركة من أجل الحصول على العمولة.

 كيف تضمن ارباحك عند التسويق بالعمولة الإفلييت:

  • من المميز في برنامج التسويق بالمية انك تضمن ارباحك بدرجة كبيرة ولن ي تضيع عليك وفي حالة تأخر صرف أرباحك يمكنك الإتصال بخدمة عملاء الشركة التي تعمل معها، فبعض الشركات يكون سحب الأموال بعد حصولك على رصيد 10$  وبعضها أكثر ويتم سحب الاموال عبر البايونير او البايبال او البطاقات الإئتمانية اوة عبر الحساب البنكي أو أي وسيلة يتم تحديدها من جانب الموقع.
  •  هذا ملف شامل للتسويق بالعمولة الإفلييت يمكنك من خلاله البدء في المجال وهو مجال سهل ولكنه يحتاج إلى متابعة، وحُب المجال من أهم أسباب النجاح في برنامج التسويق بالعمولة وأفضل طريقة للبدء هي اختيار منتج تكون لديك خلفية وخبرة فيه حتى تستطيع الإجابة على تساؤلات العملاء بكل ثقة وقم باختيار منتج مميز ابدا فيه لكي تنجح.
الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock