الطفل
أخر الأخبار

مستلزمات البيبي البنت

مستلزمات الطفل

مستلزمات البيبي البنت

مستلزمات البيبي البنت، تتساءل الكثير من النساء وخاصة خلال فترة الحمل عن مستلزمات البيبي الجديد وخاصة إذا كان المولود فتاة. تحتاج الأم وكذلك الأب إلى التعرف على المستلزمات الجديدة والتي سوف تحتاج إليها المولودة الجديدة عندما تأتي إلى الحياة.

تختلف هذه المستلزمات من فصل الشتاء عن فصل الصيف مثلما تختلف عن كونها لفتاة وليس لذكر. يجب على الأب وكذلك الأم تحديد الميزانية الخاصة بهم ومن ثم يمكن بسهولة ترتيب هذه المستلزمات من الأهم إلى المهم.

مستلزمات البيبي البنت من حيث الملابس

هناك عدد من المستلزمات الخاصة بالبيبي البنت والتي لا تستطيع أي بيبي من الاستغناء عنها. تتنوع المستلزمات ما بين العناية ببشرتها وبين الملابس الخاصة بها وغيرها الكثير من هذه الاحتياجات أو المستلزمات الهامة جدا والضرورية.
• تعتبر الملابس الداخلية الخاصة بالبيبي البنت من أهم المستلزمات التي لابد من شرائها قبل موعد الولادة. يتفق الطبيب المعالج أو المختص على شراء الملابس الداخلية للطفل قبل الولادة. لابد من إحضار عدد كافي من الملابس الداخلية للطفل. يحتاج البيبي إلى تغيير ملابسه أكثر من مرة خلال اليوم الواحد وخاصة في فصل الصيف لذلك يجب وضعه في الحسبان.

• يعتبر من الضروري جدا والمهم أن تقوم الأم بإحضار عدد قليل من فساتين الخروج. الفساتين تكون مناسبة للطفلة أثناء الخروج لأي مكان مع الأب أو الأم. يساعد هذا النوع من الملابس في الحفاظ على شكل وهيئة البيبي البنت جميلا ومميزا. يجب عدم الإكثار من الفساتين، حيث لا تحتاج إليها المولودة بكثرة وخاصة في الشهور الأولى من وجودها على هذه الحياة.

ملابس أخرى للأطفال

• تحتاج البيبي البنت إلى حوالي خمس قطع من السالوبت، حيث تعتبر هذه النوعية من الملابس من أكثر القطع المستخدمة لأي بيبي وخاصة إذا كانت فتاة. يجب أن تتنوع حيث تلائم الفتاة الصغيرة وتناسبها، وخاصة أن هذه السالبوتات تناسب الفتاة في أي وقت وفي أي مكان حيث تتناسب مع الخروج وتتناسب في البيت، ويمكن أن ترتديها البيبي البنت وهي في فصل الشتاء وأثناء فصل الصيف أيضا.

• تعتبر مرايل الرضاعة أو البافيت من أهم القطع التي لابد من إحضارها حيث تحتاجها المولودة عند ولادتها مباشرة، وتستخدم هذه القطع حيث تحافظ على ملابس المولودة نظيفة ونقية وكذلك تحافظ على رائحتها بأن تكون دائما جميلة وجذابة، كما ينصح الكثير من الأطباء بضرورة وضع البافيت للمولود حيث أنها تحافظ عليه من أمراض البرد أو الحكة التي تصيب الكثير من الأطفال في هذا السن المبكر جدا.

مستلزمات ملابس البيبي

• يعتبر من المهم أن تقوم الأم أو الأب بشراء عدد مناسب من الجوارب لهذه المولودة أيضا. تحافظ الجوارب على أطراف هذه البيبي من البرد. يؤدي البرد إلى إصابتها بالكثير من الأمراض التي يصعب علاجها أو حتى التخلص منها وخاصة في العمر الصغير جدا.

• لابد من أن تقوم الأم بشراء عدد مناسب من أغطية الرأس لهذه المولودة الصغيرة،. ينصح عدد كبير من أطباء الأطفال بضرورة وضع غطاء خفيف على رأس الطفل وخاصة في الأيام الأولى من عمره. يحافظ غطاء الرأس على دفئ الطفل ويمنع إصابته بالكثير من أمراض البرد والانفلونزا التي تؤثر على الأطفال بطريقة واضحة جدا.

• من مستلزمات البيبي البنت، ومن الضروري، أن تقوم الأم بإحضار أو بشراء جاكت ذو ألوان مناسبة لبيبي بنت. إذا كان موعد ولادتها في فصل الشتاء،  يساعد الجاكت في الحفاظ عليها من أمراض البرد. يناسب الجاكيت الطفلة أثناء الخروج حتى لا تتعرض لأي مرض أو خطر بفعل الهواء الشديد أو الأمطار.

ماذا يمكن أن ترتدي الطفلة أيضًا

• تعتبر البنطالونات القطيفة من القطع الأساسية والتي لابد من إحضارها أو شرائها لأي مولود سواء كان ذكر أو أنثى. يمكن أن يرتدي المولود البنطلونات سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء. تعتبر هذه البنطلونات من القطع الهامة جدا والضرورية تحت الملابس. لا يستطيع أي طفل أو مولود حديثي الولادة أن يستغني عن البناطيل القطيفة، وذلك لأن الأم تقوم بتغير الحفاضة لهذا المولود بشكل متكرر ومن ثم فهو يحتاج إلى عدد مناسب من هذه البنطلونات حتى تناسبه في جميع الأوقات.

• تعتبر الحفاضات من أهم المستلزمات الخاصة بالبيبي سواء ذكر كان أو أنثى، حيث لا يستطيع أي طفل من الاستغناء عن هذه الحفاضات، ويعتبر من الضروري جدا أن تقوم الأم بإحضار عدد كبير ومناسب من الحفاضات التي تتناسب مع طفل حديثي الولادة، كما يجب على الأم أن تقوم بإحضار نوع مناسب من الحفاضات حيث يتناسب مع طبيعة بشرة الطفل ولا تسبب له أية نوع من الحساسية والتي يصعب علاجها أو حتى التخلص منها في الكثير جدا من الأوقات.

مستلزمات الرضاعة الخاصة بالبيبي

هناك عدد من مستلزمات الرضاعة والتي لابد من إحضارها وشرائها قبل الموعد المخصص الولادة، حيث لا يمكن أن يستغنى الطفل الرضيع عن هذه الأدوات الهامة جدا.
• لابد من إحضار ببرونة، حتى تناسب الطفل في حالة الرضاعة باللبن الصناعي، ولكن من المهم جدا أن تدرك الأم أن الرضاعة الطبيعية أفضل بكثير من اللبن الصناعي. يمد اللبن الطبيعي الذي وهبه الله للأم الطفل كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها وخاصة وهو في الشهور الأولى من عمره.

• يعتبر من الضروري أن تقوم الأم بشراء فرشاة خاصة بتنظيف الببرونة حيث تساعد هذه الفرشاة في تنظيف الببرونة ومن ثم الحفاظ عليها من أي تلوث أو مواد عالقة فيها.
• من المهم أن تقوم الأم بشراء ساتر الرضاعة أو غطاء الرضاعة كما يطلق عليه الكثير من الأشخاص، حيث يساعد هذا الغطاء في تغطية الأم أثناء قيامها برضاعة الطفل وهي في الخارج أو أمام أشخاص غرباء عنها.

مستلزمات الاستحمام الخاصة بالبيبي البنت

هناك عدد من مستلزمات الاستحمام والذي سوف تحتاج إليها البيبي بنت أثناء الاستحمام.• لابد من شراء حوض مصنوع من البلاستيك صغير أو متوسط الحجم. تقوم الأم بوضع البيبي داخله أثناء الاستحمام، حيث يساعد هذا الحوض البلاستيكي في عدم انزلاق البيبي منه.

• يعتبر من المهم أن تقوم الأم بشراء الليفة المخصصة للاستحمام وذلك حتى تستخدمها للمولودة. يجب أن تقوم الأم بتغير هذه الليفة بعد فترة قصيرة من الوقت حتى لا تسبب أي ضرر للمولودة أو تسبب لها أي مرض جلدي يصعب السيطرة عليه.

• يجب على الأم أن تقوم بشراء غسول للبشرة ، حيث يستخدم هذا الغسول بشكل يومي أسبوعي أثناء استحمام المولودة. يعتبر من المهم جدا أن تقوم الأم بشراء نوع غسول أو شامبو مناسب لبشرة المولود بحيث لا يسبب لها أي مرض جلدي يصعب علاجه.

• لابد من أن تقوم الأم بشراء عدد مناسب من الفوط حتى تستخدمها للمولودة أثناء وضع المياة على وجهها أو عند الاستحمام. يجب أن تكون هذه الفوط من النوع القطني حتى لا تؤثر على بشرة هذه المولودة.

أوضح هذا المقال عدد من المستلزمات الخاصة بالبيبي البنت والتي لابد من إحضارها أو شرائها قبل موعد الولادة بفترة مناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock