سياحة

الأماكن السياحية في الأشخرة

الأماكن السياحية في الأشخرة

الأماكن السياحية في الأشخرة تقع الأشخرة وفي ولاية جعلان الواقعة في محافظة جنوب الشرقية في عمان تعتبر أماكن نشاط سياحي في فصل الصيف وأماكن جذب سياحية في عمان تتمتع أشخرة بوجود الجبال العالية

الأماكن السياحية في الأشخرة:

 الجبال والمساحات الواسعة:

 

 الجبال والمساحات الواسعة:
الجبال والمساحات الواسعة:

 توجد في الأشخرة جبال عالية تجعلها مزارًا للسياح من جميع أنحاء العالمية ويأتي السياح إلى جبال ومناطق الاشخرة يتمتعون بالمناظر الساحرة السياحية الخلابة ويوجد بهذه المساحات الواسعة مقاهي ومطاعم ومنتجعات سياحية وكذلك ملاهي ووسائل ترفيهية.

الشواطي:

 وجود الشواطئ على ساحل بحر العرب يجعلها مستقطبا للسياح حيث يقومون بالتخييم على الشاطئ وكذلك التشميس والاستجمام والراحة النفسية الممتعة وكذلك الهواء الطلق والمناظر الخلابة على الشاطئ.

صيد الأسماك ومشاهدة الطيور البحرية:

 على الشاطئ يمكنك التمتع بصيد الأسماء وكذلك شويها وعمل وجبات رائعة من أسماك الروبيان ،و الكنعد ، والشارخة ، الجيذر ، والسهوة ، الصافي ، والشعري 

المناطق الترفيهية:

 التي يوجد بها المطاعم والكافيهات وكذلك التخييم والتشميس  والتنزه وهذه المناطق  «الجفن والرويس وسروج ورأس الخيمة والبندر الجديد والدفة والسويح وأصيلة وعورات الخيمة» 

المنتجعات

مثل منتجع  أتانا سيتي حيث يمكنك التمتع بصيد الأسماء والرياضات المائية وكذلك ركوب الدراجات العديد من الوسائل المتاحة في المنتجع.

الفنادق:

 فندق آش فيلا

 يوفر الفندق جميع وسائل الراحة للزوار وكذلك العيد ومن وسائل الترفيه والمطاعم والقيام بالعديد من وسائل الإستمتاع  بالرحلات الترفيهية في عمان.

 واحة النخلة الذهبية:

 جميل ورائع خاصة للأطفال والزوار الذين يأتون مع عائلاتهم وكذلك يوجد به العديد من وسائل الترفيه مثل رياضات التزلج والالعاب الرياضية والاستمتاع بالوجبات الرائعة.

محمية السلاحف رأس الجينز

محمية السلاحف رأس الجينز
محمية السلاحف رأس الجينز

يتمتع السياح بمشاهدة السلاحف رأس الجينز وكذلك يوجد مرشدين لشرح تاريخ السلاحف وكذلك يمكن التقاط الصور التذكارية لهذه المحمية التي تقع على  التل.

منتجع أشكارا بيتش: فرصة للتنزه ومشاهدة الشاطئ الواقع المحيط الهندي و الصيد والشواء والإستماع يوم مثالي على الشاطئ.

منتجع صقلة:

كغيره من المنتجعات يتميز الشاطئ والمناظر الخلابة وكذلك الهدوء في للشاطئ وعيش يوم رائع وراحة نفسية.

حصن رأس الحد:

 هذا الحصن الرائع يمتاز بوجوده  في الركن الشرقي الأقصى من شبه الجزيرة العربية، كان البحارة قديمًا يستقرون في الحصن وهو من الآثار التاريخية ويوجد به العديد من السلاحف البحرية.

الأماكن السياحية في الأشخرة ، الاشخرة مركزًا سياحيًا مهمًا في عمان ولأنها قريبة من الشاطئ فهي مناسبة للمصيف في فصل الصيف ويزورها السياح  ويقيمون الفنادق الشهيرة فيها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock