الرئيسية صحه سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

صحه

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

سر خطير يوقف الكحة عند الاطفال، الكحة من الأمراض الشائعة لدى الأطفال والتي تنتشر فيما بينهم؛ بسبب عدم وجود مناعة ومقاومة الجسم للفيروسات المختلفة والتي ينتقل غالبيتها بسبب العدوى وقد تكون الكحة أسباب كثيرة فمنها الكحة المصاحبة للأنفلونزا ودور البرد والكحة المتأثرة بأمراض الجهاز التنفسي للك سوف نوضح سر خطير يوقف الكحة ونهائيًا في فترة وجيزة وخلال نفس اليوم.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال:

هذا السر عبارة عن مجموعة من الخطوات يجب عملها سويًا في فترات متقاربة.

  • احضر ربع كوب من العسل النحل الأصلي
  • احضر 2 عصير ليمونة
  • ضع العسل مع الليمون مع نصف كوب ماء
  • يتم إعطاء الطفل منها ثلاث مرات يوميًا
  • إحضار ورق جوافة يكون براعم صغيرة
  • يتم تجهيز ماء مغلي
  • وبعد غليان يتم  وضع أوراق الجوافة في الماء المغلي وتغطيتها وعدم غلي أوراق الجوافة  لأن بها زيوت طيارة فتفقد قيمتها الغذائية والمواد المفيدة التي تساعد في علاج الكحة.
  • ويتم تناول كوب من اوراق الجوافة الدافئة مع ملعقة عسل نحل  3 مرات يوميًا.
  • تناول ملعقة عسل اسود على الريق فهو يساعد على علاج التهابات الحنجرة
  • تناول عصير الجوافة والبرتقال والليمون و عمل كوكتيل عصير منهم فهو يساعد على علاج الكحة
  • وضع ورقة مدهونة بزيت طعام الطفل أو زيت الزيتون على صدر الطفل أثناء النوم فهو يساعد على تدفئة الصدر وزوال الكحة بإذن الله.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال:

هذه الوصفات يتم تناولها لإزالة الكحة والتخلص منها نهائيًا لكن مع علاج السعال يجب معرفة سببه حتى يتم الشفاء منه.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

يجب الذهاب إلى الطبيب عند وجود أعراض السخونة أو الرشح أو القيء مع الكحة لأنه ربما يكون فيروس انفلونزا شديد  تحدث الأعراض تدريجيا التهاب الجيوب الأنفية  ثم التهاب الزور ثم السخونة وأخيرا الكحة.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

ماذا يحدث إذا استمرت الكحة ولم تتوقف لمدة أسبوع:

  • الكحة تسبب حساسية في الصدر إذا تم إهمالها وعدم علاجها لذلك لابد من علاج الكحة وتناول المضاد الحيوي تحت إرشاد الطبيب لأن بعض المضادات الحيوية تحتاج لاختبار حساسية.
  • قد يؤدي وجود الكحه وعدم توقفها إلى حدوث أمراض صدرية مثل الالتهاب الرئوي  أو الحساسية أو الالتهابات وكلها ضارة بالطفل ولابد من التعافي منها.

بعض الأخطاء عند علاج الكحة:

  • الإكتفاء بدواء السعال دون الرجوع للطبيب
  • تناول أدوية ومضادات حيوية وأدوية الحساسية بدون استشارة الطبيب وهذا يؤدي للضرر بالطفل.

الوقاية من الكحة عند الأطفال:

  • عدم الذهاب للمدارس والحضانات في حالات انتشار أمراض الأنفلونزا
  • تناول الليمون والبرتقال والفواكه التي تزيد في مناعة الأطفال عند الشعور بأعراض البرد
  • تناول المشروبات الدافئة في فصل الشتاء
  • ارتداء الملابس الثقيلة أثناء الشتاء
  • عدم شرب المثلجات  مع بداية نزلة البرد
  • عدم تناول السمك أو البيض أثناء دور البرد لأنهما يزيدان في الكحة.

أسباب الكحة عند الاطفال:

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

نزلات البرد:

تسبب نزلات البرد كحة خفيفة ويتم علاجها منزليًا عن طريق تناول أدوية السعال أو المهدئات للسعال وكذلك يتم علاجها مع علاج نزلات البرد بدون مضاد حيوي عن طريق الاعشاب والمشروبات الدافئة والعسل الأسود وكذلك عن طريق تناول أدوية نزلات البرد.

الأنفلونزا:

الأنفلونزا والمعروفة بالنزلة الوافدة تصيب الأطفال بالتهاب الجيوب الانفية وكذلك : حمى، سيلان أنفي، التهاب الحلق، ألم عضلي، صداع، سعال وإعياء. ويتطور الأمر لحدوث حساسية و غثيان وتقيؤ وإذا تطورت ولم تُعالج يحدث  التهاب المعدة عند الأطفال ثم غثيان وتقيؤ إذا تطور الأمر أكثر من ذلك يحدث الالتهاب الرئوي الفيروسي والالتهاب الرئوي الجرثومي الثانوي، والتهابات الجيوب الأنفية، وتفاقم المشاكل الصحية السابقة  يؤدي لامراض مثل الربو أو قصور القلب.

الارتجاع الحمضي:

وهو مصاحب للسعال المتطور، قد تشمل الأعراض عند الأطفال السعال أو البصق المتكرر، والقيء ، وطعم سيئ في الفم، والشعور بالحرقان في الصدر المعروف باسم الحموضة المعوية.

يعتمد علاج الارتجاع على عمر الطفل وصحته ومشكلات أخرى. جرب هذه النصائح: قم بإزالة الأطعمة المحفزة من نظامهم الغذائي (غالبًا الشوكولاتة والنعناع والأطعمة المقلية والحارة والدهنية  والشاي  والمشروبات الغازية). بساعتين على الأقل قبل تناول الطعام قبل النوم . وتناول وجبات أصغر حتى لا يحدث لديهم قئ وارتجاع.

الربو:

وهو من الأمراض الشائعة في العالم يصاحبه سعال شديد أثناء الليل وهيجان للجهاز التنفسي  ووجود بلغم مع ضيق التنفس والسعال وكذلك ضيق في التنفس وهو مرض التهابي مزمن يصيب الشعب الهوائية ولكن للأسف ليس له علاج  واضح وبالرغم من التطور العالمي في العالم ويعتبر علاجه الابتعاد عن المهيجات للجهاز التنفسي.

الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية:

يؤدي التهاب الجيوب إلى السعال وأي حساسية في الصدر تسبب السعال وهذا السعال يكون مستمرًا لفترات طويلة ويكون علاجه عن طريق تناول مضادات الحساسية وعن طريق الطبيب المعالج  يتم عمل اختبار الحساسية ويتم علاج انسداد الرئتين ووجود البلغم عن طريق الجلسات التي يتم وضع محلول لجعل الجهاز التنفسي مفتوحًا وتنظيفه من المخاط يمكن أن يزيد الغبار ووبر الحيوانات والروائح العطرية زيادة الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية في هذه الحالة يوصي الطبيب بحقن عضل مضاد للحساسية ويتم عمل اختبار الحساسية قبل أخذ الحقنة.

السعال الديكي:

ويشبه صوت الكحة صوت الديك لهذا سُمي بهذا الاسم والسعال الديكي معدي وينتقل الميكروب بسهولة  ومن الأعراض المصاحبة للسعال الديكي وجود سيلان من الأنف والتهاب الجيوب الأنفية ووجود الكحة المصاحبة للبلغم وتكون الكحة مستمرة ويصف الطبيب المضادات الحيوية لعلاج السعال الديكي ويمكن الوقاية من الميكروب عن طريق الماء والصابون والنظافة الجيدة والتعقيم.

علاج الكحة عند الأطفال:

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

تناول قطرات العسل:

فالعسل يساعد على التخفيف من السعال والتهاب الحلق وفيه شفاء للناس”.

تدفئة الجسم واستنشاق البخار لفتح مجرى التنفس

تناول محلول للجيوب الأنفية للطفل وكذلك يجب تنظيف أنف الطفل ليسهل علىه استنشاق الهواء.

مشروب اليانسون الدافئ وكذلك مشروب حبة البركة

ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة لتجنب انتقال العدوى للآخرين.

خطورة تطور السعال:

إذا ارتفعت درجة حرارة الطفل عن 140 درجة وكذلك حدوث صعوبة في التنفس أو صوت صفير شديد من الصدر عند التنفس يجب الذهاب للطبيب فورًا.

إذا كانت الكحة يصاحبه تغير في لون الجسم أو احمرار حكة شديدة مستمرة يجب الذهاب لاستشارة الطبيب.

مدة استمرار الكحة عند الاطفال:

عندما يُصاب الأطفال بالانفلوزنزا أو نزلات البرد الخفيفة فيمكن أن تستمر الكحة من يومين أو ثلاثة، أما إذا كانت هناك حساسية او التهابات فيمكن أن يطول الأمر أكثر من 10 أيام وقد يزيد إذا لم يتم علاج الاطفال.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال هذه بعض العلاجات الخاصة بالسعال عند الأطفال ولكن يجب عدم إعطاء الطفل من عمر شهر لسنة أدوية الكحة دون الرجوع للطبيب.

 

السابق
أيهما افضل ديب فريزر توشيبا ام فريش
التالي
مقادير كفتة الأرز بالكيلو

اترك تعليقاً