الرئيسية الطفل أسس تربية الأطفال

الطفل

أسس تربية الأطفال

istockphoto 1224783016 612x612 1

محتويات مقالة

أسس تربية الأطفال، لكي نحصل على مجتمع سليم، يجب أن نبدأ أولًا من الأطفال.
نحتاج لتأسيسها و تربيتهم بطريقة صحيحة قد يتطلب ذلك منا
الكثير من الجهد لكنه سيأتي ثماره في النهاية.

أسس تربية الأطفال:

المربي القدوة:

يلزمنا أن نكون قدوة لأطفالنا؛ لأن ما يتعلمه ذلك الصغير سيطبقه في المجتمع، نركز أن نمنحه كلمات تبث في روحه الامل لأن ما يأخذه منا يصدقه و يجعله نصب عينيه.

الثقة بالنفس:

تساعد كثيرًا في تحديد شخصية الطفل من حيث القوة والضعف؛ وبهذا نبني مجتمع سليم.

الكلمات الجميلة التي تحفز بها أطفالنا تعزز من ثقتهم بأنفسهم و تجعلهم يجتهدوا لأعطاء أجمل ما لديهم، على النقيض الكلمات السيئة التي نصفهم بها تكسر أنفسهم و تهز ثقتهم بها.

التعاون :

تشجيعه على التعاون مع الآخرين بما يفيد و كذلك توبيخه عند الاخفاق مما يجعله يدرك مواضع الصواب و الخطأ، وكل ذلك يتم بلطف و إيجابية.

النقاش:

ناقشيه فيما فعله و ما يريد فعله لكي تعطيه مساحه للتعبير عما يجول بداخله من أفكار، لكي تصحح ما يجب تصحيحه من أفكار، و الثناء على الجيد منها .

أسس تربية الأطفال:

أشياء يجب ملاحظتها في سلوك طفلك:
العنف:

  • سواء كان جسديًا أو لفظيًا، وأن يبالغ في رد الفعل تجاه الموقف الذي يوضع فيه، عندما يعبر الطفل بسلوك غير سوي ومنافيا لتربيته

  • يلزم عليك الرجوع إلى سبب حدوث ذلك و ما الذي جعله يتصرف بهذه الطريقه.

الانطوائية:

بقاء الطفل بعيدا عن أقرانه، وعدم مشاركته في الأحداث التي تمر خلال اليوم؛ لا ينزوي الطفل لوحده إلا إذا كان هناك شيء يزعجه، ولا يستطيع ذكره خوفًا على رد فعل والديه و أنهما سيعاقبانه عندما يخبرهم مما يجعله يكتم ذلك داخله و يفضل الجلوس لوحده .

الخوف: الخوف من أشخاص مواقف و أماكن معينة، وجودنا بالقرب من أبنائنا مهم جدًا لكي نبث فيهم روح الامان و نمحي ما بداخلهم من خوف.

  • التربية الإيجابية تشمل الأتي:

اولا:
استمع الى اطفالك و أسماعهم و اجعل لغة الحوار دائما بينكم

  • اسمعهم دون مقاطعة و دون أن تبدي أي رد فعل غاضب تجاه المواقف و السلوك السئ الذي يخبرونك به أثناء الحديث.

ثانيًا:
نحتاج إلى التعامل بلطف و أن نتحري الحكمة في تربيتهم، و أن نحفزهم لفعل السلوك الجيد دون أن نلقي عليهم الأوامر.

أسس تربية الأطفال:
ختامًا:
أطفالنا أمانة في أعناقنا فلنحافظ عليهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسس تربية الأطفال، لكي نحصل على مجتمع سليم، يجب أن نبدأ أولًا من الأطفال. نحتاج لتأسيسها و تربيتهم بطريقة صحيحة قد يتطلب ذلك منا الكثير من الجهد لكنه سيأتي ثماره في النهاية. أسس تربية الأطفال: المربي القدوة: يلزمنا أن نكون قدوة لأطفالنا؛ لأن ما يتعلمه ذلك الصغير سيطبقه في المجتمع، نركز أن نمنحه كلمات تبث في روحه الامل لأن ما يأخذه منا يصدقه و يجعله نصب عينيه. الثقة بالنفس: تساعد كثيرًا في تحديد شخصية الطفل من حيث القوة والضعف؛ وبهذا نبني مجتمع سليم. الكلمات الجميلة التي تحفز بها أطفالنا تعزز من ثقتهم بأنفسهم و تجعلهم يجتهدوا لأعطاء أجمل ما لديهم،…

مراجعة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
السابق
يوغا: ستغير حياتك
التالي
كيفية التعامل مع الطفل العدواني

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. There are some attention-grabbing cut-off dates on this article however I don’t know if I see all of them heart to heart. There is some validity but I will take maintain opinion till I look into it further. Good article , thanks and we want more! Added to FeedBurner as well

اترك تعليقاً