الرئيسية تعليم برامج وتطبيقات ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

برامج وتطبيقات

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح، الاعلان الممول يحتاج إلى العديد من الخطط لكي يكون ناجحًا ويحقق أعلى نسبة تفاعل أو مبيعات أو اشتراكات بحسب الهدف المرجو منه، لذلك لابد من  معرفةالطريقة الصحيحة لعمل الاعلان حتى تحصل على نتائج جيدة، ولكي تقدم اعلانًا ناجحًا اتبع هذه الخطوات حتى لا تضيع وقتك ورأس مالك فيما لا ينفع وحتى تحقق نسبة ربح أعلى من نسبة تكلفة الإعلان وهذه أهم الخطوات:

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

هل تريد عمل اعلان ممول ناجح ويحقق نسبة تفاعل ورسائل كبيرة راسلنا الآن على صفحة عمل اعلان ممول من هنا

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح:

انشاء صفحة فيس بوك أو انستجرام أو على تيك توك:

بنفس الكلمة المفتاحية المجال فإذا كان مجالك مجال الأحذية لابد أن يتضمن الاسم كلمة shoes مثلا بالإضافة إلى كلمة أخرى مثل Shoe world والسبب في ذلك أن الكلمة المفتاحية تساعد العملاء كثيرًا في متابعة الصفحة خاصة إذا بحثوا بأنفسهم عن مجال الأحذية ، فإذا لم تستطع كتابة اسم الصفحة بنفس اسم المجال فضف إلى وصف الصفحة جميع الكلمات المتعلقة بالأحذية مثل أحذية ,حذاء, shoes .. وهكذا.

كتابة منشورات يومية في الصفحة:

حتى ولو منشور واحد وذلك يساعد على التفاعل وإضافة أعضاء جدد للصفحة او المجموعة وكذلك تصميم فيديوهات أو إنشاء صور عن طريق برامج مثل canva  فذلك يساعد على نمو الصفحة.

كتابة محتوى جذاب ومشوق:

وخالي من الأخطاء الإملائية واللغوية لأن المحتوى هو الملك وهو الذي يجذب العميل ويجعله يتفاعل ويتابع كل جديد ولابد أن تكون المنشورات مبتكرة وغير تقليدية.

اختيار صور جذابة وألوان تجذب العين:

مثل اللون الأحمر واللون الأخضر واللون البرتقالي والأسود فهي ألوان تجذب العين و تشجع العملاء على فتح الاعلان والإهتمام به في الاعلان الممول لأن العين تعشق قبل القلب أحيانًا، ويراعى تغيير الصور كل فترة للمنتجات وعدم تكرارها.

الهدف من الاعلان:

حدد الهدف الذي تريده من الاعلان هل هو تلقائي أم تلقي مزيدمن الرسائل أم زيادة التفاعل ام جذب العملاء المحتملين أم تلقي المزيد من المكالمات أم جذب الزوار لموقع الويب 

وذلك يكون على حسب اهتمامات الصفحة ومجالها وجمهور الصفحة.

اختيار وقت الإعلان وهو مهم جدًا:

فبعض المنتجات المادية أو الرقمية لاتكون مطلوبة في جميع الأوقات فالملابس مثلا تكون مطلوبة في أوقات محددة أكثر من غيرها فمن المجازفة عمل اعلان ممول في وقت لا يكون عليه طلب ويمكن التحقق من وجود طلبات في هذا الوقت أو عدم وجود طلبات مع بيان عدد الباحثين عن المنتج وذلك من خلال google trend قم بالبحث عن المنتج ومعرفة نسبة البحث وأهم مناطق البحث.كذلك اختيار الأيام مثلا الجمعة والسبت والأحد تعتبر أيام عطلات وأيام الراحة الأسبوعية في معظم البلدان والمتسوقين المتفاعلين يتواجدون في هذه الأيام أكثر من غيرها.

استهداف مكان وصول الاعلان:

استهداف منطقة جغرافية محددة وعدم تعميم الاستهداف إلا إذا كانت الميزانية الإعلانية كبيرة، وذلك مفيد للإعلان والتفاعل؛ فإن قمت بعمل اعلان ممول استهدف فيه مثلا محافظة أو محافظتين في مصر وليس مصر بأكملها لأن ذلك يعطي وقتًا طويلا  للمنصة التي تقوم بعمل الاعلان عليها مثل فيس بوك لتغطية الاعلان في المنطقة المطلوبة وكلما كانت المنطقة محددة كلما ساعد ذلك على جودة الإعلان.

ميزانية الاعلان:

 

الميزانية
الميزانية
  • عمل اعلان مبتدئ بمبلغ بسيط مثل 200 ج مثلا لتجربة الإعلان وتكون الزيادة بعد ذلك في المرات القادمة.
  • كل مجال من المجالات يحتاج لميزانية محددة فمجال العقارات مثلا يحتاج لميزانية كبيرة ومجال الملابس أو الخدمات يحتاج لميزانية أقل وهكذا.
  • ضبط الإعلان على تكلفة الحملة بأكملها وليست المبلغ اليومي لأن المبلغ اليومي يتم اقتصاصه من الاعلان سواء حقق أهدفًا أم لا.

اذا كان الاعلان ضعيفًا ولم يحقق أي نتائج أو نتائج بسيطة للغاية في يومين ينبغي ايقاف الاعلان ومعرفة نقاط ضعف الإعلان السابق وتغييرها.

الاهتمام:

اهتمامات العملاء مهمة جدًا ينبغي استهداف الكلمات المتعلقة باهتمام العملاء مثلا مجال ملابس الأطفال يتم استهداف الكلمات الآتية: ملابس أطفال,طفل,أطفال , مولود, ولد, بنت,بيبي,baby,newborn,child… وهكذا. يتم اختيار حوالي 10 اهتمامات  حتى لا تتشتت خوارزميات البحث.

الجمهورالمستهدف:

الجمهور
الجمهور

من هم الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم؟ هل هم رجال أعمال، ربات منزل، شباب، كبار السن؟ تحديد الجمهور المستهدف سيساعدك في توجيه الإعلانات بشكل أكثر فعالية.

نوع المنتج:

نوع المنتج مهم جدًا في الإعلان لأن بعض المنتجات لا يكون عليها استهداف كبير  ولكن قد يكون العملاء المستهدفين حتى ولو عددهم قليل من class A وهذا يعني أن سعر المنتج يكون عاليًا مع عدد طلبات ورسائل قليلة إلى حد ما.

التسعير:

التسعير مهم جدًا خاصة في اعلانات العروض وكتبة سعر المنتج فبعض العملاء ينجذبون للاعلان لأنه الأفضل سعرًا ولكن التسعير له شروط ينبغي على صاحب المنتج معرفتها وتوجد دورات على اليوتيوب تشرح طريقة التسعير بطريقة صحيحة فمثلا كتابة سعر المنتج 250 بدلا من 350 ج أفضل من كتابة جملة خصم 50% من سعر المنتج.

تعليقات العملاء:

ريفيوهات العملاءمهمة جدًا والرد على التعليقات يزيد من التفاعل ووضع آراء العملاء في المنتج على الصفحة ومنشورات الصفحة كل ذلك يزيد من الرسائل والتفاعل.

مدة الاعلان:

نتائج الاعلان لاتظهر بمجرد عمل الاعلان ونشره بل تأخذ محركات البحث 24 ساعة للوصول إلى العملاء المستهدفين لذلك لا تقم بعمل اعلان ممول لمدة يومين أو ثلاثة أقل مدة أسبوع حتى تحصل على نتائج مرضية.

تحليل البيانات:

تحليل البيانات
تحليل البيانات

مجرد بدء الإعلان، قم بمتابعة أدائه بانتظام. استخدم البيانات والتحليلات المتاحة لتقييم أداء الإعلان وتحسينه بشكل مستمر

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح:

ملحوظة:

  • لابد أن تأخذ في الإعتبار أن جميع المنصات سواء جوجل أم فيس بوك أم انستجران وتيك توك يستخدمون جميعًا الذكاء الاصطناعي AI  مما يعني أن جميع النتائج بالنسبة لهذه المنصات واحدة وما يختلف هو المدخلات اليدوية التي يدخلها صاحب الاعلان مثل الاستهداف والمكان والاهتمامات وهكذا.
  • لابد أن تعرف أين يوجد جمهورك على أي منصة مثلا بعض الجمهور يتركز على انستجرام وبعضهم  على الفيس بوك أو جوجل  حتى تستطيع عمل اعلان ممول ناجح.
  • عدم الاعتماد الكلي على الاعلانات الممولة:

مقياس النجاح في المنتج لا يعتمد على الاعلان الممول فقط بل يعتمد على عدة أشياء أخرى كالمنشورات وتعليقات العملاء و رواج العلامة التجارية وامتلاك نسبة كبيرة من المعجبين والمتفاعلين كل ذلك يساعدك على الحصول على العملاء بكل سهولة.

  • قياس أهمية المنتج أو المحتوى الذي تقدمه وهل له جمهور كبير يبحث عنه لأن كل ذلك يؤثر في جودة الإعلان.

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

خطوات عمل اعلان ممول ناجح:

لكي تقوم بعمل اعلان ممول ناجح بنفسك اتبع الخطوات التي شرحناها في مقالنا السابق لمعرفة الخطوات اضغط على الرابطhttps://www.osratty.com/%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%85%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83/

ازاي اعمل اعلان ممول ناجح

هل تريد عمل اعلان ممول ناجح ويحقق نسبة تفاعل ورسائل كبيرة راسلنا الآن على صفحة عمل اعلان ممول من هنا

 

 

السابق
انتريهات قبل وبعد التجديد
التالي
تقديم مفتاح الشقة للعروسة

اترك تعليقاً