الطفل

يانسون للرضع من الصيدليه

يانسون للرضع من الصيدليه

يانسون للرضع من الصيدليه ، يعرف اليانسون الكمون الحلو وهو نبات من الفصيلة الخيمية وحبة الينسون تعتبر من الزيوت الطيارة، فهو يحتوي على زيت طيار 3% مادة انيثول وميثيل شانيكول من الزيت الطيار، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت. تُعطي بعض الأمهات اليانسون لرضيعها كمهدئ ومكملين عند الإمساك وكذلك كنوع من التغذية للرضع.

فوائد اليانسون للرضع:

اليانسون مفيد جدًا للطفل الرضيع فهو يحتوي على زيوت تُساعد في علاج المغص وفي إدرار اللبن للأم ويساعد اليانسون على علاج الإمساك وعلاج الأعصاب فهو مهدئ كما أنه يساعد عند تحليته بعسل النحل على مساعدة الطفل الرضيع على التغذية ولكن  يراعى عدم الإفراط في إعطائه للرضيع  فهو يؤدي إلى ارتخاء الأعصاب وإلى النوم المتواصل  فلا يغني عن حليب الأم.

أسماء يانسون للرضع من الصيدلية:

بيبي كالم baby calm يستخدم بيبي كالم علاج للرضع من المغص والنزلات المعوية والإمساك ومعرفة سبب البكاء المستمر فقد تكون غازات في البطن لدى الأطفال يساعد في علاج هذه الغازات وعلاج الإنتفاخ لكن يجب اعطاء الطفل منه ثلاث  مرات فقط اسبوعيًا وليس يوميًا وألا تعتمد عليه ويجب الإعتماد على حليب الأم.

مشروب زهرة الفيولا مشروب ينسون طبيعي:

من الصيدلية تستطيع شراء الباكت  ويمكنك اعطاءه للطفل الرضيع مرة في اليوم او مرة في اليومين، ويجب تحليته بالعسل أو إعطاء الرضيع ومعه ربع ملعقة من السكر حتى لا يحدث مغص للرضع

blevit بلفيت:

 مشروب شاي بالأعشاب للطفل  مكون من الشمر والبابونج لعلاج وطرد الغازات والمغص ويساعد على تهدئة الطفل وجعله ينام بعد البكاء الشديد وتعتبر بلفيت علامة تجارية في خط المنتجات الأوروبية لعلاج الطفل و مكملات غذائية.

شاي الأعشاب milupa ميلوبا:

  يحتوي على البابونج والكراوية وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لمساعدة الطفل على تهدئة الأعصاب وعلاج المغص و كمكمل غذائي للأطفال الذين لا يتناولون حليب الأم بصفة مستمرة

isis ينسون:

 شراب اليانسون 12 فتلة يباع في الأصل ينسون للكبار يمكن إعطاءه للرضع ولكن بحذر وبكميات ليست كبيرة فهو غير مخصص للاطفال

اليانسون للرضع من الصيدليه، اليانسون له فوائد كثيرة ويراعى عدم زيادة كميته لأطفال فهو لايُغني عن حليب الأم كما يعتقد البعض ولكنه ينفع في حالات المغص والانتفاخ وحالات البرد والزكام وحالات الإمساك يب سؤال الطبيب  المختص عن نوع الاعشاب الصحي للأطفال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock