الرئيسية / تعليم / نصيحة للنجاح في حياتك

نصيحة للنجاح في حياتك

نصيحة للنجاح في حياتك لاتستهن بصغائر الأمور فسيأتي يومًا وتكبر كل شئ يبدو صغيرًا ويكبر.. هكذا جميع الامور نراها صغيرة ثم ماتلبث ان تكبر ونخاف أن تزيد عن حدها فتورث في القلب ثقلاً لاتستهين بصغائر الأمور فتندم ندمًا كبيرًا.. ألم تسمع عن القشة التي قصمت ظهر البعير، هل تدري ما قصة هذا المثل..

قصة عن النجاح:

هو مثل يُضرب في الحدث الكبير الذي يترك أثرًا عظيمًا في النفس وهي قصة لرجل كان عنده جمل وأراد السفر فحمل عليه جميع أمتعته وكانت ثقيلة فأشفق الناس على حال الجمل وظل يتمايل وطلبوا منه أن يخفف عنه فرفض ذلك وقام بوضع بعضًا من القش على ظهر البعير وقال بأنها خفيفة، ولكن الجمل سقط على الأرض فقال الناس” القشة التي قصمت ظهر البعير”،

 

علاقة القصة بالنجاح في الحياة:

في رأيك هل كانت القشة هي التي قصمت ظهر البعير، أم أنها الأثقال حتمًا انت تعرف الإجابة.. هذه الصغائر التي تراها لاتُجدي ولا تنفع، هذه الصغائر قد تكون هي القشة التي أتت لتزيد الأحمال وكنت تستهين بها، في القرآن الكريم قال الله تعالى:” وقالوا مالِ لهذا الكتاب لا يغادر صغيرةً ولاكبيرةً إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرًا ولا يظلم ربك أحدًا”. سواء في الدنيا أو في الآخرة صغائر الأمور ستحاسب عليها قبل كبيرها و ماكبائر الأمور إلا أنها كانت أشياء صغيرة ثم زادت عن حدها فكبرت شيئًا فشيئًا.

 

قصة أخرى عن النجاح في الحياة:

نصيحة  للنجاح في حياتك وهذا فرعون خاف من ولادة طفل وامر بقتل كل طفل يولد ذكر، وهل للطفل حولٌ أو قوة،لقد علم فرعون أن هذا الطفل سيكون هو من يأخذ منه العرش عندما يكبر، إذًًا خاف من صغائر الأمور لأنه عرف أنها ستكبر يومًا ما.إذا عاقبت شخصًا باللوم على صغيرةِ فعلها، هل تظن أنه سوف يأتي في يومِ من الأيام ويفعلها..حاسب على الصغيرة قبل الكبيرة، لئلا يكبر الخطأ شيئًا فشيئًا هذه نصيحة عن النجاح في الحياة.

خطأ كبير يعارض النجاح في الحياة

عندما كان يأتي أحدهم بعملِ من المفترض أن يُنجزه، ولكنه لم يُكمله على أكمل وجه، في المرة الأولى تجاوزت عن الخطأ و ما كان لي أن أتجاوز لقد بنيت لهذا الشخص قواعده وأصبح يأتيني بالعمل ناقصًا مرارًا وتكرارًا لعلمه أنه لن يلومه أحد وفي يوم من الأيام عمله على أكمل وجه وقدمه لي وكأنه قد تفضل علي بكرمِِ منه وقبلته وكنت مسرورًا فرحًا بهذا الانجاز ونسيت أنه من واجباته وأنه من المفترض ان يثنجز جميع ماسبق على هذا المنوال. إذا استصغرت بعض الامور ولم تلقِ لها بالًا فلا تلومن إلا نفسك، لاتستهين بأشياء قد ترفعك إلى السماء السابعة أو تلقيك في السبع أراضين..العمل يحتاج لدقة بحث عن الصغائر قد تغير سجلا كاملا من أجل رقم واحد أخطات في كتابته، بعض الأخطاء لا تغتفر وقد تكون سببًا في تغيير حياتك دائمًا وأبدًا.

نصيحة للنجاح في الحياة:

ابدأ انجاز عملك بلبنة صغيرة وضع بجانبها لبنة أخرى إلى أن تبني مبنى كبيرًا، القواعد والأنظمة الأساسية ستصنع المبنى الكبير،الناجحون هم من يعملون حساب الصغير قبل الكبيرة، هذه الصغيرة يضعونها في جدول أعمالهم ومهامهم اليومية يبدءون بها ويحاولون جاهدين النجاح فيها حتى يحصلوا على التوفيق في عملهم وفي حياتهم.

النجاح في الحياة يبدأ من صغائر الأمور:

أصحاب الإنجازات والمشاريع والرع ورجال الأعمال والعلماء والأدباء لايولدون هكذا بل يبدءون بشئ صغير ثم ماتلبث أحلامهم ان تكبر هذه هي وسائل النجاح وهذه نصيحة للنجاح.

عن أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

شاهد أيضاً

نصيحة من ذهب

نصيحة من ذهب

نصيحة من ذهب خذ من الكلام ما يعجبك وتغاضى عن مابقي منه ستسمع كثيرًا، كلامًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!