تقنية

مميزات التابلت وأهميته في التعليم والعمل

مميزات التابلت

مميزات التابلت ، مميزات للتابلت وأهميته في التعليم والعمل ، بعد جائحة كورونا وما سببته لابتعاد طلاب العلم عن مراكز التعلم من مدارس ومعاهد وجامعات و أيضا ابتعاد بعض الموظفين عن مكاتبهم واضطرارهم للتعلم عن بعد. أدى ذلك الى احتياج هذه الفئات للتواصل مع مدرسيهم وزملائهم واصبح وجود أجهزة الكترونية فى المنزل لا عوض له . السباق اصبح عنيفا بين الجهاز اللوحى والكمبيوتر المحمول حيث يتسابق الاثنان فى زيادة خواصهم وبالتالى اختصاصاتهم.

مميزات التابلت:

لماذا تابلت وليس لابتوب

اللابتوب او الكمبيوترالمحمول له خواص مفيدة وعملية، لكنه بالرغم من وجود عدة اسعار له ولكنه غالبا ما يكون أعلى سعرا من التابلت وغالبا أيضا ما يحتاج فنى لتثبيت نسخة ويندوز ومايكروسوف اوفيس لانه غالبا يأتى على نظام دوس فقط بعكس التابلت الذى نشتريه مجهزا بكل التطبيقات ومن السهل تنزيل التطبيقات الأخرى التى نحتاجها من على المتجر. أيضا اللابتوب سريعا ما ترتفع دراجة حرارته و ينتهى شحن بطاريته سريعا بعكس الجهاز اللوحى الذى يتحكم فى حرارته بشكل أفضل.

مميزات التابلت فى التعليم :

التابلت غالبا ما تكون شاشته ذات مميزات رائعة بالنسبة للوضوح والنقاء مما يسهل على الطلاب مشاهدة الفيديوهات التعليمية و الاستفادة منها.

يوجد كثير من التطبيقات التعليمية التى تتيح للطلاب التدريب على التعامل مع المعلومات فى المنهج بأكثر من شكل و ووجود تطبيقات لأسئلة على شكل العاب محببة.

تتيح الكثير من الأجهزة اللوحية خاصية حفظ المعلومات وامكانية زيادة سعة الذاكرة عن طريق ميمورى كارد او الاشتراك فى خاصية جوجل درايف لحفظ الملفات و أيضا بعض الأجهزة نستطيع تركيب ذاكرة فلاش لها.

بعض الأجهزة اللوحية متاح لها قلم للشاشة بحيث يستطيع الطالب تدوين بعض النقاط او الرسم او حل الواجب.

مميزات التابلت فى العمل:

  • معظم اجهزة التابلت بها تطبيق اوفيس مما يتيح الاستخدامات الرئيسية مثل الاكسيل والوورد .

  • سهولة استخدام البريد الالكترونى وايضا خاصية اكثر من بريد

  • سهولة التحرك ما بين التطبيقات المختلفة وخاصية تقسيم الشاشة لاستخدام تطبيقين فى نفس الوقت

  • سهولة حمله داخل المنزل وخارجه لمواقع العمل المختلفة.

  • الكاميرا تتيح خاصية مسح المستندات الورقية المهمة وحفظها على الجهاز أو ارسالها عبر البريد الالكترونى او التطبيقات المختلفة.

مميزات التابلت:

من كل هذه المعلومات المقدمة نكتشف ان الجهاز اللوحى الرقمى أو ما يسمى بالتابلت هو جهاز فى غاية الأهمية بالنسبة لأى شخص لأنه يتيح الاستمتاع بأى محتوى ترفيهى كما أنه يتيح استخدامه لأغراض تعليمية للطلاب وأيضا أغراض أخرى خاصة بالعمل بالنسبة للموظفين و المديرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock