العمل على الإنترنت

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ، تبحث الكثير من النساء عن مشاريع صغيرة ناجحة من داخل المنزل، وتقع في الحيرة حينما لاتجد مشروعًا مناسبا لها سنذكر بعض المشروعات المهمة التي يمكن تسويقها على أرض الواقع أو تسويق منتجاتها عبر الإنترنت، ولكن على النساء التفكير جيدًا وعمل دراسة جدوى قبل الخوض في أي مشروع.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء:

أشغال يدوية بالخرز الكريستال:

أشغال يدوية بالخرز الكريستال
أشغال يدوية بالخرز الكريستال

توجد بعض الفيديوهات على اليوتيوب لتعلم الشغل اليدوي بالخرز وتوجد  مجموعات فيس بوك تعليم شغل الخرز الكريستال وتسويقه أيضًا وهناك أماكن بيع الخرز جملة  يمكنك صنع أشكال مميزة كالفوانيس وعلب المناديل وأشكال الحيوانات، وعلب تقديم الشيكولاتة وكذلك التسويق لها بكل سهولة على الإنترنت من خلال ماركت بليس أو من خلال صفحتك الشخصية عبر الفيس بوك.

الأكل البيتى:

إذا كنت من هواة الطبخ يمكنك صنع وجبات وبيعها على الإنترنت، حيث توجد العديد من الشركات التي لا ترغب في وجبات المطاعم يمكنك عمل وجبات لهذه الشركات ولكن لابد من التسويق لنفسك عبر صفحة فيس بوك كذلك حسابك على الإنستغرام وعن طريق الإعلانات.

زراعة الورود والشتلات:

زراعة الورود والشتلات
زراعة الورود والشتلات

مشروع سهل بسيط جدًا يحتاج منك علب صغيرة للزراعة وبعض الشتلات من أماكن بيع الشتلات وكذلك تربة طينية ولكن لابد من وجود مكان فيه ضوء الشمس لأن بعض الزهور والشتلات تحتاج للإضاءة، وهذا المشروع لايكلف رأس مال بل هو لا يحتاج إلا بعض النقود  ويمكنك بيع الشتلات من أمام منزلك أو تسويقها في مكان ما أو عبر الإنترنت.

التدريس أون لاين:

توجد بعض المواقع التي تطلب مدرسين بأجر الحصة أون لاين يمكنك البحث على الإنترنت عن مواقع للتدريس أون لاين والتسجيل فيها.

التسويق بالعمولة:

يمكنك العمل في التسويق من خلال اختيار بعض المنتجات التي تعجبك والتواصل مع بائعي الجملة والإتفاق معهم على التسويق بالعمولة و التسويق عبر وسائل السوشيال ميديا سهل جدًا، كما توجد مواقع التسويق بالعمولة يمكنك التسجيل فيها مثل أمازون ومثل سوق دوت كوم وجوميا وعرب كليكس والعديد من مواقع بيع الملابس والمواقع الأخرى ولكن عليك فهم الأفلييت جيدًا قبل البدء.

العمل الحر عبر الإنترنت:

العمل كفريلانسر من خلال تقديم خدماتك على مواقع الخدمات المصغرة مثل upwork ومثل فريلانس وفايفر وخمسات ومستقل  وبعض الجروبات التعليم والعمل كفريلانسر.

البيع على الإنترنت:

ابحث عن جروبات البيع جملة وجروبات التليجرام واشتري منتج جملة الملابس أو الأحذية أو الحقائب وبعد أن تشتريها من المصنع” ولكن عليك الذهاب بنفسك لتتأكد من جودة الخامة” اذهب لتسويقها عبر الإنترنت عن طريق جروب وصفحة خاصة بك وكذلك الإعلانات market place والبيع جملة تستطيع البيع والتسويق لنفسك دون الحاجة لأي شخص.

الكتابة بأنواعها:

يمكنك العمل في كتابة المقالات للمواقع بأجر، والتايبست أو كتابة الشعر والقصص القصيرة وكتابة الرواية وجميع هذه الفنون سوف تجدها عند البحث على الإنترنت وفي الفيس بوك.

الخياطة:

إذا كنت من هواة الخياطة يمكنك شراء الأقمشة من أماكن الجملة البدء بتفصيل المفروشات والملابس بيعها على الإنترنت.

عمل حضانة للأطفال: 

ويمكن تأجير مكان صغير وعمل حضانة للأطفال وتهيئة المكان من مدرس فصل وعامل نظافة.

تحفيظ القرآن:

إذا كنت من حفظة القرءان بالتجويد  يمكنك العمل في تحفيظ القرءان عبر الإنترنت وبرامج الزووم وبرامج التواصل المرئية.

تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها:

مجال مطلوب جدا خاصة للنساء الحافظات للقرآن ولديهم مهارة في اللغة الإنجليزية.

عمل قناة يوتيوب مفيدة:

إذا كانت مهارة في عمل ما يمكنك عمل فيديوهات تفيد الناس و تفعيل الاعلانات بعد الحصول على 40000 مشاهدة للفيديوهات والربح من خلال الإعلانات.

التصحيح والتدقيق اللغوي:

بعض  المجموعات تطلب مدققين و مصححين لغويين بالأجر إذا كنت من خريجي كليات اللغة العربية يمكن البحث عنها والعمل فيها.

بيع الأجهزة المستعملة على الإنترنت بالعمولة:

بعض الناس يريدون التخلص من الأجهزة المستعملة يمكنك شراؤها منهم بثمن بسيط والبدء ببيعها مرة أخرى على الإنترنت وفي مواقع البيع المشهورة مثل olx وهو مشروع مربح جدا.

البيع بالجملة:

يمكنك شراء منتجات بالجملة كالملابس مثلا والبدء ببيعها على الإنترنت بالجملة أيضا لأن بعض الناس يشترون الملابس بالجملة عليك دراسة الموضوع جيدا.

مطبعة الملابس:

مشروع مربح جدًا يمكنك شراء تيشرتات وملابس سادة و شراء طابعة والبدء بطبع الأسماء والصور على التيشيرتات ثم بيعها مرة أخرى.

بوكيهات الورود:

 إذا كنت من عشاق الزهورين يمكنك صنع بوكيه الزهور للعروسة وكذلك صنع الفازات وتزيينها بالزهور وكذلك اللوحات التي يتم تطريزها بأشكال الزهور وقماش الستان.

البيع الموسمي:

وهو بيع المنتجات على حسب الطلب فإذا كان موسم دخل الأعياد قومي بشراء ملابس واحتياجات الأعياد من الالعاب وبيعها وإذا كان موسم دخول المدارس قومي بشراء الشنط  والأدوات المدرسية وبيعها وإذا كان موسم الصيف والإجازات ببيع أدوات المصيف وهكذا والبيع الموسمي سريع ومربح جدًا.

عمل موقع الكتروني:

إذاكنتِ من هواة التدوين يمكنك شراء دومين واستضافة وعمل موقع الكتروني ووردبريس أو بلوجر وبعد كتابة 12 مقالة يمكنك التقديم في جوجل ادسنس والبدء في ربح المال من خلال الضغط على الإعلانات.

صنع الزبادي:

اشترى ماكينة صنع الزبادي وابدئي بعمل الزبادي في المنزل والإتفاق مع السوبرماركت بتوريد الزبادي وكذلك الجبن القريش والفطير المشلتت كل هذه أشياء بسيطة ولا تكلفك رأس مال.

منتجات التنظيف:

ابحثي عن منتجات إبادة الحشرات التي لها مفعول قوي وأدوات مكافحة الفئران والتخلص منها كذلك منتجات تنظيف الأواني السيراميك القوية وإذا اشترى منك شخص منتج وعمل مفعول سوف يقوم بالتسويق لكِ بين أصدقائه لأن بعض المنتجات ليس لها مفعول وبالتالي سوف  يثق العملاء بمنتجاتك.

عمل المخللات: إذا كنت تحبين المخللات وتجيدين هذه الصناعة يمكنك صنع مخللات مختلفة داخل المنزل وبيعها للسوبرماركت أو بيعها على الإنترنت أو بيعها من أمام منزل اعملي محل صغير لبيع  المخلالات.

تجنبي هذه الأخطاء عند عمل مشاريع صغيرة للنساء:

  • لاتدخلي مشروع بدون دراسة جدوى وحساب الربح والخسارة

  •  لابد من توافر جميع أدوات المشروع

  •  لاتعتقدي أن المشروع قد فشل من أول مرة يمكنك تجربة عدة طرق للتسويق

  •  ابحثي عن أكثر هواية تحبينها وابدئي بعمل مشروع فيها.

  •  استخدمي التعلم على الإنترنت في المهارة التي تحبينها قبل البدء فيها.

  • أخذ كورسات معتمدة على الإنترنت لسهولة العمل بعد ذلك

  •  لا تنساقي وراء موقع الضغط وسماع الفيديوهات بمقابل أو مشروعات التسويق الشبكي أو مايسمى التسويق الهرمي و المواقع والأشخاص الذين يطلبون المال مقابل العمل معهم.

  •  كوني طموحة لأقصى درجة لإثبات ذاتك في المجال الذي تحبينه.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء ، ابدئي بمشروع صغير وإذا نجح المشروع يمكنك  التوسع أكثر وأكثر، كوني متفائلة دائمًا بالخيرن وإذا حققت أول مكسب من مشروعك يعتبر ضمان بعد ذلك أن مشروعك بدأ ينجح واستمري ولابد من اختيار المشاريع الحلال حتى يبارك الله لك فيها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock