الرئيسية استشارات ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟

استشارات

ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟

ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟
ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟ الكثير من الناس لايعرفون ماهو الحب ويظنون أن الإعجاب بشخص محدد أو شكله أو لونه أو هيئته أو لون عينيه أو تسريحة شعره هو الحب، الحب يختلف اختلافًا كبيرًا عن كل ذلك.

فما هو الحب وكيف يحدث وما هو الحب الصادق وماهي أنواعه:

الحب هو شعور لا إرادي تبدأ به العين وترسل إشارات إلى القلب ليصدق العقل ويبدأ في التفكير في الشخص وفي الموقف وفي المكان بل إن الرائحة رائحة المكان أو العطر أو الشخص قد يكون لها تأثير كبير في الحب، الحب تواصل روحي بين شخصين قد تربطهما علاقة قربى أولا تربطهما أي علاقة مجرد رؤيا أو حديث أدى لحدوث الحب.

كيف يحدث الحب:

  • قد يقع في قدرك إنسان جاء به القدر فتراه دائمًا بقلبك لابعينك
  • يقولون الطيورعلى أشكالها تقع وفي القرءان
  • وفي الحديث الشريف:

” الأرواح جنود مجندة فما عرف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف”.

معنى الحب لغة واصطلاحًا.

يُعرّف الحب باللغة على أنه إحساس عظيم وقويّ يشعر المرء تجاه شخصٍ ما، وهوالذي يجعله ينجذب له عاطفيّاً بشدّةٍ ويتأثر به، فيرغب في مُشاركته جميع لحظات حياته والبقاء معه للأبد، وهو شعور جميل يرى فيه المرء شريكة في غاية الأهميّة بالنسبة له ويجعله أحد أولوياته، وتُرادفه العديد من المُصطلحات العميقة، كالعشق، والاعتزاز بالحبيب، والرغبة القويّة بالعناية به ورعايته باستمرار، وهو شعور ينمو ويزداد بمرور الوقت، فيروق فيه الحبيب لحبيبه ويُصبح مصدراً للإلهام والشغف وسبباً من أسباب السعادة والراحة.

 ماذا يحدث للجسم بعد الخضوع للحب:

 تتغير هرمونات الجسم وتنجذب للمحبوب وتستمتع الأذن بسماعه وسماع سيرته ويظل العقل يفكر والعين تدمع ويصبح القلق رفيق حتى أثناء النوم.

ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟

أنواع الحب:

 الحب أنواع منه حب النفس وحب الأشخاص وحب السلطة وحب المال وحب الأهل الأب والأم والأبناء والزوجة وحب الوطن.

نصائح قبل أن تقع تحت سيطرة الحب:

  •  فكر قليلا قبل أن تخضع لذلك الحب فيسيطر على عقلك وقلبك ويشل تفكيرك هل هذا الشخص من حقك أن تحبه؟ هل يبادلك الشعور؟ هل أرواحكم متفقة؟ هل يسبب حبكما ضرر لكما كأن يكون أحد الاشخاص مرتبًطا أو متزوجًا ويحب شخصًا آخر فقد تحدث له مشكلة.
  • لا تضيع عمرك وشبابك في التفكر في شخص لايحبك حتى لا تصاب بالجنون
  •  لاتدع الشهوة تسيطر عليك وتذهب بك إلى طريق لن تحمد عقباه.
  • لا تكن خاضعًا لشخص لمجرد الحب ولا تتبعه في كل مكان فقد يشعر بالتطفل ويكرهك
  • اجعل كرامتك فوق كل شئ وإذا رفضك أحدهم فلا تفكر فيه أبدًا.

الحب والزواج:

 قد يكون الحب موجودًا قبل الزواج وقد ينشأ بعد الزواج من العشرة والمودة والرحمة والتعود على رؤية الشخص بجانبك ومن المواقف وهكذا.

ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟

كيف أعرف أن هذا الشخص يحبني :

 لا يظهر الحب بالعيون ولا بالنظرات ولا بالرسائل أو الحديث فقد يكون كل ذلك مجرد مظاهر، الحب إحساس تشعر به إذا رأيت هذا الشخص ويخبر القلب أن هذا الشخص يحبك من خلال تواصل روحي  وإحساس لايتكرر وقوة جذب تجذبك إليه وتشعر بالراحة والطمأنينة أثناء وجوده وتشعر بالضياع إذا كان المكان غير موجود به وكأنه جزء منك لا ينفصل ولا يحق له الإنفصال، مشاعر تراودك وتخبرك أن هذا الشخص يحبك أما إذا كان لايحبك فهو لايهتم لك ولا لوجودك ولا يظهر إعجابًا بتصرفاتك.

كيفية التخلص من الحب بجنون:

 إذا كنت متعلقًا بشخص لدرجة الجنون أرجوك لاتتعلق به، فربما يبتعد عنك فتحدث لك حالة نفسية أو اكتئاب حاول أن تشغل نفسك ببعض الأعمال المفيدة والإيجابية وفكر في حياتك ومستقبلك فلن يفيدك في حياتك غير نفسك ولن ينفعك وجود انسان بجوارك أم عدم وجوده إلا إذا كان هذا الشخص مخلصًا لك.

ماهو الحب؟ وكيف أعرف أن هذا الشخص يحبني؟

ماهو الحب؟  الحب هو الخيال هي ذبذبات لا إرادية  تصدرها أرواحنا وتستجيب لها أجسامنا، العين ترى والقلب يهوى ويتمنى والعقل يفكر ولكن احذر قد يأخذك الحب لوادٍ بعيد إذا كان الواقع يختلف عندك عن الخيال الذي ترسمه لنفسك فلا تكن واسع الخيال وعش على قدر حالتك وظروفك وأوضاعك فقد يكون الخير يكمن فى الشر أو العكس.

 

السابق
رقم محامي استشارات مجانية

اترك تعليقاً