تعليم

ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل

أثناء الجلوس بالمنزل تعاني الكثير من الأمهات التعامل مع الأبناء خاصة في هذه الأيام، مع العلم أن هذا الوقت  سسيتم الندم على تضييعه إذا لم يتم استغلاله بصورة جيدة ولذلك سوف نقوم بعدد من الاقتراحات المفيدة لك و لأطفالك أثناء فترة الجلوس بالمنزل ولكن لابد من تنظيم الوقت حتى لا تكون العملية غير منظمة وسوف نوضح ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل.

ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل

ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل
ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل

في الصباح:

أثناء استيقاظ الأطفال في الصباح في فترة الجلوس بالمنزل لابد أن يبدأوا يومهم بالصلاة ثم قراءة صفحتين فقط من أي مادة من المواد الدراسية واجعلهم يختارونها وبعد ذلك حفظ خمسة آيات فقط من القرآن الكريم.

 في وسط النهار:

  • ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل يبدأ الأطفال في اللعب كما يشاءون واتركيهم يلعبون ويمرحون سواء الكمبيوتر أو الهاتف أعطيهم الحرة المطلقة.
  • في المساء اجلسي معم وعلميهم شيئًا مفيدًا مثلا علميهم كيف يرسمون على جهاز الكمبيوتر من خلال برنامج PAINT في برنامج الوورد، أو علميهم شيئًا مفيدًا مثل تعليمهم أسماء الألوان من خلال فيديوهات اليوتيوب او اى شئ ترغبين في تعليمهم إياه ولكن استخدمي اليوتيوب ف البحث عن قصص الانبياء مثلا أو قص أخرى.

قصص مسلية:

لابد أن تحي لهم كل يوم قصة مسلية من قصص الأنبياء أو القص المعروفة سندباد وعلي بابا والقصص التي تون لها اهادافًا.

 ممارسة الرياضة بالمنزل:

اجعليهم يقومون بتمرينات رياضية والعاب فيها  تمرينات رياضية عوديهم الحركة حتى لايشعروا بالملل.

احذري:

  •  عدم جلوس الأطفال أكثر من ساعتين امام شاشة التلفاز او الكمبيوتر، لان ذلك يشتت انتباههم ويضعف ذكاءهم ابعديهم قدر المستطاع عن هذه الشاشات لانها مضرة بالبصر وعوديهم على أشياء جديد كل يوم.
  • لا تذكري الأخبار الغير سارة أمام الأطفال لان ذلك يتعبهم ويجعل نفسيتهم  متعبة، واذكري الأشياء الإيجابية.

ماذا تفعلي مع أطفالك في فترة الجلوس بالمنزل، أثناء الجلوس بالمنزل يشعر الكبار والصغار بالملل من الروتين اليومي لذلك من المهم عمل شيئًا مفيدًا كل يوم، وتجديد الأعمال اليومية لعدم شعور الأسرة بالملل، ولابد من الإنشغال بشي مفيد لعمله يوميًا حتى لايؤدي الروتين اليومي إلى الحزن والإكتئاب.

الوسوم

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock