تعليم
أخر الأخبار

كيف تكتب مقالًا متوافقًا مع قواعد السيو seo

كيف تكتب مقالًا متوافقًا مع قواعد السيو seo عندما تكتب مقالة متميزة سيكون بإمكانك الظهور في محركات البحث لكن لهذه المقالة عدة شروط حتى تصبح متميزة ولقد أصبح المحتوى على الانترنت كثيرًا ومكررًا والمقالات المميزة المتوافقة مع قواعد السيو seo هي التي تتصدر محركات البحث، ولكي تكتب مقالات جيدة عليك مراعاة عدة أشياء ولكن لابد أن تتعلم كتابة المقالات بطريقة إحترافية ومعلومات حصرية معلومات تجمعها من مصادر موثوقة ومعلومات من واقع خبرتك.

كيف تكتب مقالا حصريًا:

لابد أن تعلم الكتابة الإملائية الصحيحة واللغوية الصحيحة حتى تكون لغتك سليمة، ويتم ذلك عن طريق البحث في جوجل عن الكتابة على الكيبورد وكذلك الكتابة الإملائية الصحيحة ولابد أن تعرف الفرق بين همزة القطع والوصل وأن تعرف الفرق بين التاء المنقوطة والتاء الغير منقوطة ولابد أن تعرف الفرق بين كتابة الألف اللينة “ى” والياء التي أسفلها نقطتان ي ولابد من معرفة قواعد النحو الرفع والنصب والجر وكتابة التشكيل على الكيبورد الفتحة والضمة والكسرة والتنوين وهكذا.. وكل ذلك سوف تجده بسهولة عند البحث  في جوجل عن الموضوع الذي ترغب في معرفته.

حب الكتابة:

لابد ان تحب الكتابة وأن  يكون لديك حس أدبي حتى يتذوق القارئ عباراتك، ليس أي شخص يمكنه الكتابة وكتابة المقالات بصفحة خاصة.

جمع المعلومات وتنسيق المقال:

 لابد أن تجمع معلومات من مواقع أجنبية وتقوم بترجمتها عبر ” ترجمة جوجل” ثم قراءة مواقع عربية وبعد ذلك قم بالكتابة بأسلوبك ولا تقوم بنسخ أي سطر من الإنترنت حتى تصبح مقالاتك حصرية وللتأكد من نسخ المقالات توجد عدة طرق يمكن بها معرفة المقال المنسوخ من الإنترنت.

تنسيق المقال:

 لابد أن تنظم افكارك ولا تخرج عن الموضوع وأن تقوم بوضع عناوين  فرعية وكتابة فقرات متناسقة.

مراجعة المقال

لابد أن تقوم بمراجعة مقالك جيدا ويمكنك مراجعة المقال عن طريق وضع المقال في google docs مستندات جوجل وسوف تظهر لك الأخطاء باللون الأحمر وبعد ذلك قم بالضغط على F7 وقم بالضغط على enter   مرات متعددة لتتمكن من تصحيح جميع الأخطاء وبعد ذلك قم بمراجعة المقال بنفسك كلمة كلمة للتأكد من عدم وجود أخطاء ثم نسخ المقال عن طريق كلمة مشاركة ونسخ الرابط وإرساله لأي شخص.

كيف تكتب مقالا توافقًا مع قواعد سيوseo:

 بإختصار قواعد سيوفي المقال هي:

لغة إملائية صحيحة:

أن تكتب بلغة إملائية صحيحة وتقوم بتدقق المقال وإخراج جميع الأخطاء الإملائية واللغوية وتصحيحها.

 توزيع الكلمة المفتاحية في المقال:

 الكلمة المفتاحية هي العنوان الرئيسي للمقال و ويمكن أخذ كلمة أو كلمتين من المقال وتكون هي الكلمة المفتاحية التي يبحث عنها الزائر مثل كلمة قواعد السيو  يجب وضع هذه الكلمة في  بداية المقال في الفقرة الأولى وفي جميع الفقرات وفي نهاية المقال فإذا كان عدد كلمات المقال مثلا 500 كلمة يمكن وضع هذه الكلمة المفتاحية فيه حوالي خمس مرات في المقال واستخدام مرادفات الكلمة مثل قواعد سيو أو seo أو أى معنى من معاني الكلمة المفتاحية.

عناوين فرعية:

 لابد من القيام بعمل عناوين فرعية وهذه العناوين لابد أن تكون محتوية على الكلمة المفتاحية وهي seo ولابد أن تكون العناوين مشتملة على معلومات عن عنوان المقال حتى يكون المقال جيدًا.

تنسيق الفقرات

 لابد من كتابة فقرات تحت عنوان  المقال حتى يكون المقال متناسقا وتكون هذه الفقرات عبارة عن ثلاثة أسطر أو ثلاثة ونصف ولاتزيد عن ذلك.

مقدمة وخاتمة

 لابد أن يحتوي المقال على مقدمة جيدة وعبارات جيدة وخاتمة مميزة وأن تكون المقدمة والخاتمة عبارة عن تلخيص للمعلومات التي سوف تقوم بذكرها في المقال فى المقدمة تمهيد للمقال والخاتمة تلخيص لما ورد في المقال.

استخدام H2:

 لابد من استخدام علامة H1 و H2 عند كتابة العناوين الفرعية وهو الخط العريض ويستحب  تلوينه ليكون واضحًا” ملحوطة موجود في لوحة التحكم ووردبريس”.

روابط داخلية :

 من المهم ربط المقالات داخليا ببعضها وذلك عن طريق البحث في الموقع عن مقالات وربط الكلمة التي تدل على هذه المقالات عن طريق  تظليلها والضغط على علامة الرابط أعلى المقالة وربط الكلمة بالمقال.

 فائدة كتابة المقال و قواعد السيو:

 الفائدة الأولى هي الظهور في محرك البحث جوجل والظهور في الصفحات الأولى والحصول على عدد كبير من الزوار تلقائيًا دون الحاجة لنشر المقال وهو ومهم لأصحاب المواقع للحصول على زيارات يومية وعدد كبير شهريا من خلال محرك البحث جوجل وكذلك مهم لأصحاب الأعمال والعلامات التجارية وهو ما يسمى التسويق بالمحتوى.

ملحوظة:

عند وضع المقال في لوحة تحكم الووردبريس لابد من ظهور العلامات الخضراء ولا يشترط ظهورها جميعًا يمكن أن تظهر بعضها ولكن لابد أن  تكون العلامة النهائية في أعلى المقال علامة خضراء وكذلك قابلية المقال للقراءة لابد ان تكون خضراء وهذه من العلامات للحصول على مقال متوافق مع قواعد السيو.

  هذه هي أهم المعايير التي يمكن كتابة مقال متوافق مع السيو وذلك عن طريق برنامج الوورد فقط أما إن أردت وضع المقال وضبط seo في لوحة التحكم الوورد بريس فله طريقة أخرى إذا كنت تريد تعلم كتابة المقال في لوحة التحكم الوورد بريس وضبط السيو قم  بوضع تعليقك على المقال، ولكن لابد أن تكون لديك إرادة وحب اكتشاف المعلومات حتى تتمكن من الكتابة بلغة إملائية صحيحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock