الرئيسية تعليم كيفية إزالة الحبر عن الملابس

تعليم

كيفية إزالة الحبر عن الملابس

كيفية إزالة الحبر عن الملابس

محتويات مقالة

كيفية إزالة الحبر عن الملابس، من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الناس ونحن من خلال موقعنا أسرتي سوف نعرفكم عن كيفية إزالة بقع الحبر عن الملابس بسهولة.

كيفية إزالة الحبر عن الملابس

  • بقع قلم الحبر الجاف من البقع العنيدة  التي يصعب إزالتها عن الملابس مثل: (البلوزات القطنية أوالجينز)، وقد تحتاج إلى عناية خاصة وبعض المجهود للتخلص منها، ولكن على الرغم من صعوبة الأمر إلا أن إزالتها ليس بالأمر المستحيل، فكل ما عليك فقط اتباع بعض الخطوات فحسب، وهي ما يلي:

  • ضع منديلاً ورقياً تحت البقعة المراد أزالتها واسكب عليها الكحول المحمر (من الأفضل استخدام قطّارة لسكب الكحول مباشرةً فوق البقعة)، وإذا كانت بقعة الحبر كبيرة فيمكنك استخدام وعاء صغير مناسب ووضع فيه بعض الكحول، ثم قم بغمس القطعة ونقعها لمدة ربع ساعة إلى ساعة.

  • عندما يبدأ الحبر بالذوبان استخدم قطعة من الاسفنج و قم بتجفيف البقعة باستمر لكي لا تزول اللون الأساسي لقطعة القماش.

  • قم بغسل البقعة تحت الماء البارد جيداً.

  • ضع مزيل البقع على البقعة قبل غسيلها مثل:( Shout Advanced Gel ) مع مراعاة غسل قطعة الملابس على درجة الحرارة العالية و استخدام المبيض على أن يكون المبيض آمن على الأقمشة والألوان.

كيفية إزالة حبر قلم لباد:

  • قد تستغرق عملية إزالة حبر اللباد عن الملابس وقتًا أطول من إزالة الحبر عن الملابس للتخلص منها، ذلك نظراً لصعوبة إزالة حبر اللباد، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها من الممكن إزالتها مع القيام بالقليل من الجهة و بإتباع الخطوات التالية:

  • اغسل البقعة جيدًا بالماء البارد للتخلص من أكبر قدر من الحبر.

  • ضع الماء الساخن في وعاء واسكبي فوقه منظفًا سائلًا على أن يكون خالٍي من المبيض مثل: ( GH Seal star Tide)، وذلك مع مراعاة وضع كمية مناسبة كافية بغمس قطعة قماش المراد غسلها.

  • قم بالإضافة رشتين من الأمونيا

  • حرك المحلول جيداً ثم أنقع الثوب المراد غسله به.

  • افرك البقعة بأصابعك ثم اتركها في المحلول لمدة نصف ساعة إلى ساعة.

  • وإذا كانت البقعة مستعصية يمكنك تركها في المحلول لليلة كاملة، مع مراعاة فركها بين الحين والآخر، وسرعان ما سترى بأن البقعة بدأت تختفي شيئاً فشيئاً، ويمكن أن تخلط المحلول جيداً و إضافة أمونيا إضافية للمساعدة في ذلك.

  • قم بشطف قطعة الملابس وفركها وزيادة منظف الغسيل السائل عليها، ثم قم بغسلها بالطريقة المعتادة.

  • ضع الملابس في الهواء حتى تجف كي تتأكد بأن البقعة قد زالت تمامًا عن الملابس.

كيفية إزالة بقع الحبر القديمة:

قد تكون إزالة بقعة الحبر القديمة هي الأصعب فهي ليست بالأمر السهل، ولكنها ليست مستحيلة أيضاً، فربما تكون قد نسيت إزالة البقعة أو أنك تركتها لمدة طويلة مما جعلها من البقع العنيدة التي يصعب إزالتها، وإذا لم تنجح معك الطريقة المذكورة أعلاه لإزالة بقعة فيمكنك استخدام بعض المنتجات المخصصة للبقع العنيدة، مثل:( Carbon A Stain Devils # 3 أو Amodex Ink & Stain Remover)، فهذه المنتجات تحتوي على مركبات قوية تستهدف أصعب أنواع بقع الحبر على أنواعها بشكل مباشر، فكل ما عليك فقط التأكد من اتباع الإرشادات الموجودة على الملصق في العلبة، وبالإضافة إلى ذلك عليك التأكد بأن المنتج آمناً على الأقمشة والألوان.

شاهد أيضاً: قضم الاظافر عند الاطفال أسبابه وعلاجه

كيفية إزالة الحبر من الجلد:

قد تعتقد بأن إزالة الحبر عن الجلد أمراً صعباً ولكن على العكس، فكل ما عليك فقط أن تأخذ قطعة من القطن قطن بغمسها في الكحول المحمر.

فرك البقعة بهدوء مسح بقعة الحبر، وغالباً ما ترى قطعة الجلد ذات سطح لامع أو بها صدأ لامع، مما يعني بأن قطعة الجلد مطلية بمادة واقية للجلود، وهذا ما يسهل عليك عملية إزالة البقع عنها.

وإذا كانت البقعة أكثر صعوبة أو لم تنجح قطعة القطن بإزالتها، فيمكنك أن تجرب بعض المنتجات المخصصة لتنظيف الجلود، مثل: ( Good Housekeeping Seal star Women Leather Cleaner & Conditioner)، فقد تكون قطعة الجلد مصنوعة من الجلد غير مكتمل، ويمكنك في هذه الحالة أن تستخدم كريم لحماية الجلد أو واقيا جلديا مثل: ( GH Seal star Furniture Clinic) كي يصبح تنظيفها أسهل فيما بعد.

تعلمنا من خلال موقعنا أسرتي كيفية إزالة الحبر عن الملابس، وتعلمنا أيضاً كيفية إزالة بقعة الحبر القديمة وكيفية إزالة حبر قلم اللباد و كيفية إزالة الحبر عن الجلد.

السابق
قضم الاظافر عند الاطفال أسبابه وعلاجه
التالي
كيف أصبح مثل مارك زوكربيرغ!

تعليقان

أضف تعليقا

  1. As I website possessor I believe the subject material here is real wonderful, thankyou for your efforts.

  2. I see something really special in this web site.

اترك تعليقاً