تعليم

علامات الحمل من العين

علامات الحمل من العين

تظهر اعراض الحمل من العينين ويمكن أن يلاحظ الشخص الذي أمامك انكِ حامل؛ وهي إحدى الأعراض المبكرة تحدث قبل الشعور بالغثيان وعمل اختبار الحمل

أعراض وعلامات الحمل من العين:

تشوش الرؤية أو ضبابية الرؤية:

تعاني الحامل من تشوش الرؤية في الشهور الأولى من الحمل بسبب احتباس السوائل في الجسم بسبب ارتفاع هرمون الحمل الذي يؤدي إلى زيادة سمك القرنية وضبابية الرؤية.

تغير الرطوبة وجفاف العين:

لأن العين يحدث فيها جفاف بسبب عدم كفاية إنتاج الدموع من إحدى الغدد الوجود في العين وذلك لأن الدموع تتكون من ثلاثة مكونات هي الدهون والمخاط والماء يحدث تناقص في هذه المكونات أثناء فترة الحمل والتغيرات الهرمونية تكون هي السبب في عدم كفاية إنتاج الدموع بسبب نقص هرمون الأندروجين وتعود العينين إلى طبيعتها بعد الولادة مباشرة.

الطبيب المختص قد يعطيك دواء يحافظ على نسبة الدمع في العين ولكن ارتداء العدسات اللاصقة قد يكون سببًلا في زيادة الجفاف ومن الأفضل ارتداء النظارات الطبية.

رفة العين:

الوميض في كثير من الأحيان. في بعض الأحيان عندما تحدق في شاشة لفترة طويلة من الوقت ، مثل أثناء فيلم ، فإنك ترمش بشكل غير منتظم. هذا يمكن أن يزيد من شدة أعراض جفاف العين. قم بتقييد وقت الشاشة متى أمكن ، وذكّر نفسك بالوميض عند الاستمتاع بعرض أو العمل على مكتبك.

وضع جهاز ترطيب في منزلك أو مكان عملك. يتبخر الهواء الجاف الدموع من سطح عينك بسرعة أكبر. إذا كنت تعيش في بيئة جافة ، سيساعدك المرطب على زيادة راحتك.

اصفرار العين:

بسبب خلل في إفراز القناة المرارية يحدث تغير لون العين وتغير لون الجسم إلى اللون الأصفر وذلك يسبب خلل في هرمونات الجسم وصفار لون العينين.

وجود حساسية من الضوء:

احتباس السوائل في الجسم قد يؤدي إلى حدوث حساسية من الضوء الشديد وظهور انعكاس لحركة الضوء.

متى  تظهر علامات الحمل من العين:

علامات الحمل تظهر أعراض الحمل عند الرؤية و المرأة الحامل تظهر العلامات بعد انقطاع الدورة الشهرية مما يعني وجود حمل ولابد من معرفة أعراض وجود الجنين المبكرة وحدوث التغيرات في الجفون داخل عين السيدة من أكثر العلامات و تورم و احمرار ووضوح ذلك بشكل كبير بالعين و النظر ومن أبرز الطرق الذهاب للطبيب. تظهر الأعراض التي تدل على وجود جنين من العيون ترى السيدات انخفاض الرؤية وضبابية الرؤية والرفة وأحيانًا الم وهي تغيرات في منطقة العين تشير لوجود تغييرات في الجفن والقرنية وقد يكون ظهور احمرار العين والشعور بالغثيان وظهور الهالات في الغدد حول العين.

مشكلة العدسات اللاصقة:

تتعرض بعض النساء اللواتي يرتدين النظارات أو العدسات اللاصقة لتغييرات في الوصفة الطبية أثناء الحمل. يمكن أن تؤثر مستويات الهرمون على شكل ومنحنى القرنية ، مما يؤدي إلى ضبابية أو حتى فقدان جزئي في الرؤية. قد تحتاج إلى طلب نظارات جديدة لتستمر خلال فترة الحمل ، أو اختيار العدسات اللاصقة التي يمكن استبدالها بسهولة بأزواج من نقاط القوة المختلفة
من الممكن أن تبدأ عينيك تُصاب شكلها بجود إجهاد في الجزء حول عينيك ويختلف وجود مشاكل العدسات الشائعة من امرأة لأخرى عند الحمل

من الأمور الغريبة أنه أثناء الحمل والولادة تزداد قوة البصر وقوة النظر بدرجة كبيرة ولكن تحدث بعض المشاكل في الحمل مثل التغيرات في الرؤية حيث من الملاحظ أن:

 ومن الأشياء الضارة بالعين والتي تؤدي إلى جفاف العين تدخين السجائر وكذلك وضع أجهزة ترطيب داخل المنزل وأيضا النظر بكثرة على شاشة التلفاز أو جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة.

مشاكل الحمل:

تغيرات الضغط

مع تقدم حملك ، يزداد إجمالي حجم الدم لديك. كما أنك تحتفظين بالمزيد من السوائل. كلاهما يزيد من ضغط الدم في جميع الأوعية الدموية ، حتى الشعيرات الدموية في عينيك. في معظم الأحيان ، لا يؤثر الضغط الإضافي على صحة عينيك. ولكن يمكن أن يشكل خطرًا على النساء اللائي:

مصابة بداء السكري. يتأثر اعتلال الشبكية السكري بضغط الدم ، ويمكن أن يتطور بسرعة أكبر مع زيادة الضغط الناتج عن الحمل. إذا تم تشخيص إصابتك بسكري الحمل ، فأنت معرض لخطر الإصابة باعتلال الشبكية ، على الرغم من أنك لست مصابة بمرض السكري في العادة.

الإصابة بتسمم الحمل حالة تتميز بارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول. تشمل الأعراض المبكرة اضطرابات في الرؤية ، مثل رؤية البقع ، من ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير. لا ينبغي أبدًا تجاهل اضطراب الرؤية أثناء الحمل. اطلب رعاية طبية طارئة ، لأن هذه الحالة قاتلة إذا لم تعالج.

لديك حالة عين موجودة مسبقًا مثل الجلوكوما. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم في العين إلى زيادة ظهور أعراض أمراض العين الموجودة مسبقًا. إذا تُرك هذا ضغط الدم المرتفع دون علاج، فقد يؤدي إلى فقدان البصر.

تحدث إلى طبيبك على الفور إذا واجهت تغيرات شديدة في الرؤية. إذا كانت لديك حالة مرضية موجودة مسبقًا تؤثر على عينيك ، فيجب على طبيب العيون أن يراقب عن كثب صحة عينيك أثناء الحمل.

التغييرات الانكسارية

تتعرض بعض النساء اللواتي يرتدين النظارات أو العدسات اللاصقة لتغييرات في الوصفة الطبية أثناء الحمل. يمكن أن تؤثر مستويات الهرمون على شكل ومنحنى القرنية ، مما يؤدي إلى ضبابية أو حتى فقدان جزئي في الرؤية. قد تحتاج إلى طلب نظارات جديدة لتستمر خلال فترة الحمل ، أو اختيار العدسات اللاصقة التي يمكن استبدالها بسهولة بأزواج من نقاط القوة المختلفة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock