الحياة الزوجية

زوجي عصبي ولا يحترمني

زوجي عصبي ولا يحترمني

زوجي عصبي ولا يحترمني ، معاملة الزوج تكون تابعة لشخصية الزوج وكذلك قدرة المرأة على التكيف مع الشخصية التي يتمتع بها زوجها لابد أن تحاول المرأة أن تتعامل مع الزوج العصبي بحرص ، حتى تتكيف معه؛ ولكن الإحترام من حق المرأة ومن حقها ألا تسمح لزوجها بإهانتها فقد كرم الله تعالى المرأة  فهي بشر قبل كل شئ لها طاقة تحمل.

زوجي عصبي ولا يحترمني:

هذه العبارة تذكرها العديد من الزوجات ولكن الزوج العصبي يعتبر من أصعب أنواع الشخصيات؛ ولكنه يحتاج لبعض الوقت لتدريب الزوجة على كيفية التعامل معه وكذلك لكي يتعود الزوج على معاملة الزوجة بمودة وحب واحترام.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي:

قضاء احتياجاته:

 العصبية قد تزيد في بعض الأشخاص يوجد شيئين يزيدان من عصبية الزوج هما البطن والفرج فإن تناول الزوج الطعام وكذلك العلاقة بينه وبين زوجته فقد هدأ قليلا فحاولي إشباعه من الناحيتين

 تعويده على الإحترام:

مع أول لطمة للزوج على خدك مع أول كلمة سيئة لابد أن تضعي له حدودًا للتعامل فإذا قام بضربك أو إهانتك مرة وسامحتيه ولزمتِ السكوت فسوف يجعل ذلك منهجه في الحياة معك لابد أن تنبهي عليه إذا قام بضربك أو إهانتك مرة أخرى فلا حياة له معك، وكذلك لابد أن تُعلمي أهله وأهلك إن قام بضربك حتى ينهاه عن فعل هذا، ولا تحادثيه أبدًا حتى ينتهي عن الضرب والإهانة فإذا انتهى فلا داعي للمشاكل.

ترك الجدال والرد عليه أثناء غضبه:

 لاتتكلمي ولاتنطقي بكلمة واحدة وهو غضبان اتركيه وابدئي في معاتبته عندما يكون صافيًا.

اعرفي شخصية زوجك:

 لابد أن تعرفي هل  هو عصبي ويريد إهانتك و انتقاصك دائما فإذا كان من هذا النوع فلا تعطيه الفرصة، وقفي له بالمرصاد  وقومي بالتنبيه  عليه مرة وأخرى ووضحي أنك قوية وإن حاول إهانتك مرة أخرى فسوف تضعي حدودًا له ولكن لا تكثري الحديث معه افعلي فقط.

وإذا كانت شخصيته عصبي ولكنه يحترمك هذا النوع حاولي الحفاظ على وتقربي اليه وحاولي تهدئته عندما يكون غضبان بالصمت وعدم الكلام وإحضار العصائر والطعام له.

معرفة ما يحبه وما يكرهه:

 لابد أن تعرفي مايفضله زوجك في البيت ومايكرهه ويجعله عصبي فإذا وجدتِ شيئًا يزعجه حاولي أن لا تفعليه وحاولي إرضاءه ولاتنسي ان الزواج مودة ورحمة وحب وخلق وعشرة تدوم طويلا أو تقصر بحسب التعامل بين الزوجين.

معرفة سبب الغضب:

يقولون في الأمثال إذا عُرف السبب بطُل العجب، ومن يدريكِ ربما تكون معه مشكلة كبيرة أو دين يكون منزعجًا بسببهما

إهانة الزوج زوجته أمام أهله أو أهلها:

 من أسوأ أنواع الشخصيات وهي الرجل الذي لا يكتفي بإهانتها في بيتها بل يحاول إهانتها أمام أهله أو أهلها وعلى الزوجة في هذه الحالة أن تبتعد عن هذا الزوج  فإذا اعترف بخطأه وأنه نادم  فلتعش معه وإلا فلا معنى للحياة الزوجة.

ولكن لابد من ملاحظة إذا كان الزوج لم يفعل هذا منذ البداية ولكنه تغير في الفترة الأخيرة فربما  يتعرض لضغط نفسي أو مشكلة في العمل أو سحر أو حسد أو وجود شخص شئ يحاول أن  يهدم البيت ففهي هذه الحالة على الزوجة أن تصبر  وتحاول حل المشكلة.

زوجي عصبي ولا يحترمني إن الزواج مودة ورحمة  ومعاملة حسنة، فلا معنى للحياة مع الإهانة قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم “إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم” ، فالله جعل الزوجة سكن للزوج هي التي تريحه ويقضي معها أفضل الأوقات، فإذا أهانها أو مارس الغضب مع العصبية عليها لابد من تحذيره بسوء فعله وعاقبته ولابد للمرأة أن تلازم الصبر والدعاء وقلة الكلام إذا كانت تريد التحمل للحفاظ على البيت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock