المنزل

تنظيف الشقة قبل الولادة فتكات

تنظيف الشقة قبل الولادة فتكات

تنظيف الشقة قبل الولادة ضروري، خاصة أن بعد الولادة لابد من توافر جوصحي ونظيف للمولود وتجهيز جميع الإحتياجات، قومي بعمل جدول لمدة أسبوع قبل الولادة حتى يكون البيت جاهز ونظيف وخاصة أن بعد الولادة سيأتي الناس لزيارته والتهنئة بالمولود الجديد إن شاء الله.

تنظيف الشقة قبل الولادة فتكات

تنظيف الشقة قبل الولادة فتكات:

 تنظيف المطبخ:

 قومي بتنظيف جميع الأطقم وترتيبها جيدًا وكذلك تنظيف البوتاجاز بإستخدام الباور ورشه على البوتاجاز لسهولة تنظيفه والابتعاد عن البوتاجاز أثناء الرش وتركه لأكثر من ساعة،  وغسل حوض المطبخ بالكلور حتى يلمع، قومي بتنظيف سيراميك المطبخ بالكربونات والصابون السائل ووضعه على الليفة أوسلك الأواني بدون ماء فهو يزيل الدهون على السيراميك بكل سهولة.

 نظفي أسفل المطبخ جيدًا واستخدمي فرشاة للتنظيف الجيد .

تنظيف الحمام:

 بكل سهولة ضعي الكلور في إناء به ماء وقومي بغسل الحمام به مع استخدام فرشاة التنظيف ورتبي الركنة الخاصة بالحمام وكذلك قومي بغسل الملابس المتسخة.

 تنظيف غرف الأطفال وغرفة النوم:

 رتبي دولاب الملابس أولا ثم قومي بوضع مفارش السرير على الأسِرَة استخدمي ملمع الخشب لتلميع الأثاث قومي بتركيب الستائر وأغلقي الغرف حتى لاتتسخ مرة أخرى.

تنظيف الصالة وغرفة استقبال الضيوف:

 نظفي غرفة استقبال الضيوف والصالون والانتريه بفرشاة عليها شامبو التنظيف وقومي بطي السجاد وغسل السيراميك والأرضية بالشرشوبة وبعد الإنتهاء من التنظيف اغلقي غرف الاستقبال.

 تنظيف السجاد:

من الأفضل غسلها في محل التنظيف وإذاكنتِ لا ترغبين في هذا يمكنك مسحه بقماشة وعليها شامبو غسيل السجاد جيدا وغسله بعد الولادة

يسري على نفسك عملية التنظيف:

 لا تقومي بإجهاد نفسك عليك بتنظيف المنزل بدون تعب بإستخدام الوسائل المريحة يمكنك استخدام الممسحة الحديثة والشرشوبة الدوارة وكذلك استخدام الغسالة الأوتوماتيك لغسل حافظات السجاد واستخدمي البانيو لنقع البطاطين واللحاف والمشايات وغسل الورود وغسل المفروشات.

تنظيف الشقة قبل الولادة فتكات، حتى تكوني مرتاحة نفسيًا لابد من تنظيف الشقة قبل الولادة وحتى يأتي الطفل والشقة نظيفة لأنك لن تقدري على تنظيف الشقة بعد الولادة لمدة أسبوع وكلما كان المكان نظيفًا كلما كانت الحالة النفسية جيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock