العناية بالذات

تمارين اليوغا للمبتدئين

تمارين اليوغا للمبتدئين

تمارين اليوغا للمبتدئين للتمارين الرياضية دوري فعلي في جمع الطاقة للجسم لكي تعيد شحن خلاياه ، وتمكنه من الاستمرار في العمل ، والشعور ببهجة الحياة، تعتبر اليوغا  واحدة من الألعاب المهمة التي تؤثر بشكل قاطع على الروح أولاً ،ىتهدف اليوجا إلى إدراك النفس وإدراك الله ،عن طريق تمارين  الجسد وهي مجموعة من الممارسات أو الرياضات الجسدية والعقلية والروحية التي نشأت في الهند القديمة، 

تمارين اليوغا للمبتدئين:

أساسيات اليوغا:

تعتمد تمارين اليوغا بشكل أساسي على التنفس السليم  ، لذلك بافتراض أن المرء يحتاج إلى ممارسة تمارين اليوغا  بفعالية ، يجب عليه معرفة كيفية الاستنشاق بدقة بالطريقة الصحيحة.

الوقت المستخدم للقيام بتمارين اليوغا

يحتاج المرء من ست إلى عشر دقائق للقيام بنمط واحد كامل من تمارين اليوغا ، ويتألف النمط الواحد  من 25 نشاطًا دون الحاجة إلى أي أجهزة ، والتنفس جزء أساسي منه.

فائدة اليوجا

تحتوي ممارسة تمارين اليوغا على علاج للأعضاء الأساسية في الجسم:  المعدة ، والقلب والرئتين، والجهاز العصبي، ويعتبر والجهاز العصبي هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه مصدر الطاقة للناس، فيجب الإعتناء به قدر الإمكان.

أشهرعشرة تمارين في ممارسة اليوغا

هناك عشر مواقف أساسية لأداء تمارين اليوغا، وأدائها بدقة يجب أن تعرف في البداية كيف تستنشق بفاعلية.

التمرين الأول

هو أن تقف مستقبلا الشمس ، ويكون الكعبان متجاوران مع ضم أصابع القدم ، ويكون الظهر مستقيم ولكن مسترخٍ وغير مشدود ، مع ثني الذراع عن المرفقين مع ضم الكفين أمام الصدر ولكن بعيدًا عنهم.

التمرين الثاني

تقوم في هذا التمرين بثني الجسم من التمرين الأول حتى تلمس الكفان الأرض على جانبي الرجلين ولكن بعيد عنهم قليلا، وضم الركبتين مع استقامتها .

التمرين الثالث

يبقى الذراعين والكفين ثابتين كما في التمرين الثاني ، حرك أحد الساقين إلى الخلف ، واجعل الركبة وأصابع قدم الساق المنحنية تلمس الأرض

.

التمرين الرابع

تقوم في هذا التمرين بتحريك الساق الأمامية إلي الوراء بجانب الثانية ، وأثناء ذلك ارفع ركبة الساق الأخري من فوق الأرض.

التمرين الخامس

لا يزال الكفان مرتكزين على الأرض ، فتقوم بثني الذراعين حتي يقوم الجسم بأكمله بلمس القدم عن أصابع القدمين والركبتين والصدر والجبهة، والمعدة لا تلمس الأرض مطلقا.

التمرين السادس

أرفع رأسك بأقل ضغط علي كفيك وحاول أن ترفع جسمك بعيدآ عن الأرض .

التمرين السابع

اثنِ ظهرك من الخلف أكثر من التمرين السادس ، أرفع الوسط حتى تتدلى الرأس أسفل فتكون الذقن ملامسة الصدر.

التمرين الثامن

قدم أحدي ساقيك بحيث تتخطي الركبة الذراع العمودي علي الأرض ،أما الرجل الأخري لاتزال على الأرض عند الركبة وأطراف الأصابع .

التمرين التاسع

احتفظ بيديك مثبتتين على الأرض ، أرفع الجذع وقدم ساقك الخلفية لتستقر مع الأمامية ، افرد الظهر تمامًا .

التمرين العاشر

ارفع الكتفين عن الأرض ، افرد الظهر تماما حتى يصبح مستقيماً ، قف منتصبًا ثم ضم الكفين إلي بعضهم .

تعتبر تمارين اليوغا رياضة مهما للجسد والعقل ، والذي هو مركز الإدراك في جسم الإنسان والفكر والأحساس ، فإن تمارين اليوغا تضع سلسلة من التمرينات التي هدفها إخضاع الجسد لسيطرة العقل، ومعاونة العقل على بلوغ قدراته التي لا حد لها.

إن تمارين اليوغاللمبتدئين تساعد بلا أدنى شك على حدوث تحول كبير في حياة المجتمعات، ومن مميزات تمارين اليوغا أنها تؤدي في أي مكان هادئ ولا تحتاج إلى وقت كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock