سيارات

تقسيط سيارة بدون وظيفة

تقسيط سيارة بدون وظيفة

يرغب العديد من الناس في تقسيط السيارة نظرًا لعدم قدرتهم على الشراء الفوري ودفع كامل المبلغ، ولكن بعض هؤلاء الأشخاص ليس لديهم وظائف يعملون فيها، وقد تم حل هذه المشكلة بتقديم عدة ضمانات أخرى للشركة أو البنك الذي يتم التعاقد معه.

تقسيط سيارة بدون وظيفة:

كيفية تقسيط سيارة بدون وظيفة:

إذا كنت تريد التقسيط عن طريق البنك أو شركات التمويل أو من خلال معارض السيارات أومن خلال التأجير التمويلي أو بنظام استبدال السيارات فكل نظام له شروط وأوراق يتم تقديمها وسوف نوضحها فيما يأتي:

قرض البنك

  • تقدم البنوك نظام القرض للحصول على سيارة بالتقسيط ولكنه يضع شروطًا وهي:

  • وجود شهادة إثبات الدخل، وبعض البنوك مثل بنك مصر والبنك الأهلي تقدم قروضًا بدون حاجة لإثبات الدخل الشهري.

البطاقة الشخصية

 تقديم العنوان كاملا وإرسال البنك خبير للتأكد من عنوان الشخص

  •  من الأفضل عدم الخوض في القروض لأنها تزيد من أعباء المبلغ وإختلاف الآراء حول مشروعيتها.

معارض السيارات:

 تقدم العديد من المعارض تقسيط سيارة لغير الموظفين بشرط أن يكون الشخص له عنوان ثابت ومحل سكن مدون في البطاقة الشخصية وبعض المعارض تطلب مقدم ومصاريف إدارية وتأمين وجزء من الفائدة الشهرية.

البطاقة الشخصية وعنوان السكن:

الدخل الشهري  يزيد على 1500ج وفي حالة عدم وجود وظيفة يتم تقديم صورة البطاقة الشخصية وإيصال مرافق كهرباء ومياه وكذلك تقديم  مقدم 35% من ثمن السيارة ويختلف المقدم من بنك لآخر وكذلك دفع مصاريف إدارية قبل استلام السيارة.

تمويل بنك ناصر الإجتماعي:

يقدم بنك ناصر الإجتماعي لغير الموظفين تمويل للحصول على السيارة بشرط وجود ضامن و سداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة وسداد مصاريف إدارية بنسبة 1,5% من قيمة التمويل وتسدد قبل المنح ، ونسبة 0.75%تسدد للجهات المتعاقدة مع البنك .

تقسيط مصرف الراجحي لغير الموظفين:

 يمكن لغير الموظفين الحصول على تمويل من مصرف الراجحي بطريقة واحدة وهي وجود أحد أقارب الشخص من الموظفين ويتم عن طريقه تحصيل قسط السيارة أما غير ذلك فلا يمكن لغير الموظفين الحصول على قرض.

التقسيط والتأجير التمويلي:

 هو الذهاب لشركات التمويل التي تقوم بشراء السيارات وتأجيرها للشخص ودفع قسط شهري مع تحمل جميع أعمال الصيانة والأعطال من جانب المؤجر مع دفع فائدة كبيرة إضافية على ثمن السيارة ويحق له شراؤها بعد ذلك ويعتبر هذا النظام له عيوب أكثر من المميزات.

تقسيط سيارة بدون وظيفة، لابد أن يكون لك دخل شهري من أي مهنة إذا كنت غير موظف  ويزيد الدخل الشهري عن قسط السيارة بضعفين ، حتى تتمكن من الحصول على السيارة ودفع الفائدة والمصاريف الإدارية والمقدم الذي يتجاوز 30% من قيمة السيارة الإجمالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock