العمل على الإنترنت

الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات ، بعض الناس لديهم موهبة الكتابة ويحبون نفع الناس ، ويريدون تقديم معلومات مفيدة  وكتابة المقالات من فنون الأدب العربي مثلها مثل الشعر والخواطر والقصة، ولكن مع وجود الإنترنت أصبحت كتابة المقالات مهنة للربح وتحقيق دخل شهري.

الربح من كتابة المقالات:

ماهي شروط كتابة المقالات:

لابد أن تكون اللغة العربية سليمة عند الكتابة وكذلك عدم وجود أخطاء إملائية وتعلم الكتابة على الكيبورد بالتشكيل والحركات الضم والفتح والكسر” يمكن الإستعانة بمقالات أو فيديوهات من جوجل أو اليوتيوب لتعلم ذلك”

عدم وجود اقتباس:

كتابة المقالات مثلها كمثل الخاطرة و التعبير الإنشائي الذي يكون تعبيرًا عن ما يدور في الخاطر وإخراجه على هيئة كلمات وحروف.” ملحوظة توجد برامج كشف النسخ من مواقع أخرى إذا اكتشف صاحب العمل بوجود النسخ سوف ينهي التعاقد معك.

موهبة الكتابة:

لابد أن تكون لديك موهبة الكتابة إذا كنت سوف تكتب مقالات أدبية أما إذا كانت مقالات علمية مثل مقالات الشروحات والبرامج والطب والهندسة  فيمكنك الاكتفاء بالتنسيق والمعلومات.

التنسيق:

لابد أن تجيد تنسيق مقالاتك وعمل عناوين فرعية وكذلك التفريق بين الخطوط الرفيعة والخطوط العريضة في المقال.

السيو:

لابد أن تعرف السيو وطريقة تطبيقه وهو بإختصار ” تهيئة محركات البحث لظهور المقال” يمكنك تعلمه عبر اليوتيوب وقراءة مقالات عنه.

إجادة الكتابة والنشر في الووردبريس وفي بلوجر وفي برنامج الوورد لابد أن تتعلم إجادة الكتابة والنشر فذلك يساعدك على تحقيق فرص العمل بشكل كبير.

إذا امتلكلت هذه الأمور فأنت مهيأ للعمل ودخول مجال الكتابة وتصبح لديك فرص أكبر للقبول.

الربح من كتابة المقالات:

جروبات الفيس بوك: لتبدأ في جروبات الفيس بوك حيث يطلب العديد من أصحاب المواقع كتاب مقالات منها جروب كتابة مقالات والربح منها ،وجروب سيو بس وجروب تبادل خبرات سيو أدسنس والعديد من الجروبات الاخرى، تابع الطلبات وتواصل مع أصحاب المواقع.

مواقع للعمل في كتابة المقالات:

موقع مستقل:

يمكن عمل حساب بموقع مستقل، وبعد إثبات الهوية يمكنك التقديم كبائع وليس صاحب مشروع بعد قبولك حسابك يمكنك تصفح المشاريع يوميًا واختيار المشروع المناسب لك و للقبول لأول مرة يمكنك التقديم لمشروع بمبلغ بسيط وبعد تسليم خدمتك يمكنك طلب التقييم من صاحب العمل فإذا تم تقييمك فسوف تكون مؤهلا لقبول عرضك سريعًا فيما بعد.

موقع خمسات:

هو موقع للعديد من الخدمات بعد تسجيل الحساب  لابد من تسجيل خدمة جديدة مثل كتابة 3 مقالات ب5$  يمكنك الدخول على طلبات الخدمات غير الموجودة وتقديم عرضك

شبكة فهرس:

تستطيع الانضمام لنظام أرباحي وسوف يتم احتساب عدد الكلمات التي قمت بكتابتها وسوف يتم حساب ارباحك بناء على عدد زوار مقالاتك وكذلك عدد زوار الفيس بوك وعدد المشاركات لمقالاتك وتختلف الأرباح من كاتب جديد إلى كاتب مميز.

موقع كلامكو:

موقع مصري تستطيع الإنضمام عليه وتحقيق الربح من مقالاتك بإستمرار بناء على عدد الزيارات الداخلة إليك، وسحب الأرباح بأكثر من وسيلة بايبال أو فودافون كاش او البريد المصري للمصريين فقط  ويمكن للكاتب دعوة أصدقائه وسوف يحصل على 10% من أرباحهم.

موقع استكتب:

 يمكنك التجديد في خدمات استكتب وهو من المواقع التي تربط أصحاب الأعمال ببائعي الخدمات والموقع له نسبة 20% من المقالات ويمكنك السحب عن طريق بايبال.

موقع بكسيلز سيو:

أحد المواقع التي تقدم خدمة كتابة المقالات وكذلك العديد من الخدمات يمكنك التقديم في الموقع والحصول على المال  مقابل خدماتك ولكن المقالات تعتبر ملكية فكرية للشركة ولايحق لك تقديمها في أي مكان طالما قمت بتسليمها.

 موقع نفذلي:

 موقع خدمات أيضًا تستطيع التقديم في الموقع ويقتصر على خدمات كتابة المقالات بل تستطيع الحصول على خدمات اخرى

 مواقع كتابة المقالات الأجنبية:

 موقع fiverr

أحد المواقع التي تربط  أصحاب المشروعات بمقدمي الخدمات بنسبة ربح للموقع.

freelancer

موقع ينضم إليه يوميًا العديد من أصحاب العمل الحر لتقديم خدماتهم

 موقع upwork 

 موقع خدمات يمكن تقديم خدماتك وعمل حساب في الموقع وتقديم عروضك لأصحاب الأعمال.

الربح من كتابة المقالات:

 عن طريق جوجل ادسنس:

 يمكنك شراء دومين واستضافة وعمل موقع في مجال متخصص وبعد كتابة 12 مقالا حصريًا يمكنك التقديم في ادسنس والربح من كتابة المقالات عن طريق الإعلانات التي سوف تضعها جوجل ادسنس في موقعك وحساب الضغطات على الإعلانات ونسبة الظهور والمشاهدات والضغطات على  ولكن المقالات العربية قيمتها ضعيفة في ادسنس مقارنة بالمقالات الاجنبية.

عمل مدونة بلوجر مجانية:

 يمكنك عمل المدونة والتقديم في جوجل ادسنس كذلك ولكن الدومين المدفوع أفضل بكثير من الدومين المجاني، وانصحك بألا تدخل المجال إلا إذا كنت تعرف كيف تدير موقعك ثم تبدأ الربح من كتابة المقالات عن طريق الإعلانات.

أسعار المقالات:

 تتفاوت أسعار المقالات من شخص لآخر ومن صاحب عمل لآخر فبعض أصحاب الأعمال يقدمون مبلغ مالي مرتفع وبعضهم يقدم مبلغا ماليًا منخفضًا، وبعضهم يتعامل بالعملة المحلية وبعضهم يتعامل بالدولار فأنت  تقيم قدرتك في الكتابة بدون أخطاء إملائية متوافقة مع السيو سيكون أجرك أكبر بكثير.

أخطاء يقع فيها الكتاب:

  •  كتابة مقالات بدون ضامن للمال وميزة الوسيط تتوفر في  مواقع الخدمات مثل مستقل وخمسات و غيرهم حيث يقوم صاحب العمل بوضع مبلغ مالي عند طلب الخدمة ولا يمكنه سحب المبلغ المالي إلا إذا  قمت بإلغاء الخدمة قبل أن يستلمها العميل.

  • عدم معرفة الكتابة الصحيحة:

  •  لابد أن تعرف كيف تكتب وكذلك لابد من معرفة الكتابة بدون أخطاء وأن تكون على دراية بال seo

  • كتابة كمية كبيرة من المقالات وإرسالها للعميل عبر وسائل التواصل دون  ارسال مبلغ مالي مسبقا وهذه مشكلة كبيرة تضيع بها وقتك وجهدك

  •  قبول كتابة مقالات بأسعار متدنية: فأنت بهذا تضيع وقتك وجهدك ومن الأفضل لك أن تبحث عن عمل آخر.

الربح من كتابة المقالات تستطيع من  خلال المقالات ضمان وظيفة لك كعمل حر ولكن عليك أن تعرف كيف تعمل وفي أي مكان تعمل فيه فإذا وجدت الموقع الذي تعمل فيه لا يقدم لك نفعًا لاترهق نفسك وابحث عن الموقع الذي تفضله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock