صحه

التخلص من غازات البطن بالأعشاب

غازات البطن تحدث نتيجة امتلاء البطن بالميكروبات التي تسبب الغازات والتي تكون نتيجة التعرض للبرد مع ارتفاع درجة حرارة الجو، وكذلك التعرض مع التعرض للهواء فإختلاف درجة حرارة الجسم مع درجة حرارة الهواء هو المسبب الاول للغازات لذلك لابد من التخلص من غازات البطن بالأعشاب وسنوضح أهم الأعشاب التي تستخدم في التخلص من غازات البطن.

التخلص من غازات البطن بالأعشاب:

توجد العديد من الأعشاب التي يتم غليها واستخدامها للتخلص من غازات البطن وهي:

حلف البر:

وهونبات يستخدم لعلاج الإنفلونزا وكذلك علاج المغص والتخلص من غازات البطن ويتم غليه واستخدامه كمشروب وطعمه ليس مرًا فهو يشبه طعم النعناع ويمكن وضع بعض منه على الشاي واستخدامه كالنعناع.

الدمسيسة:

وهي نبات عشبي يخدم كعلاج لغازات البطن ويتم غليها مع حلف البر والنعناع واليانسون واستخدامها لعلاج غازات البطن.

النعناع:

يتم غليه وشربه ساخنًا وهو يعمل كمهدئ من المغص وعلاج انتفاخ البطن وطرد الغازات الموجودة في البطن.

التخلص من غازات البطن بالأعشاب مهم جدًا وأفضل بكثير من الأدوية فلاداعي للذهاب للطبيب الامر بسيط يمكن غلي هذه الاعشاب مع تدفئة الجسم إذا كنت في فصل الصيف وكذلك البعد عن التكييف العالي ومصدر الهواء الكثير إذا كنت في فصل الشتاء.

الشعير: قومي بغليه وشربه كمشروب ساخن وطعمه لايختلف عن النعناع وعن حلقف البر وهو كذلم يساعد على التخلص من غازات البطن وإمداد البطن بدرجة الحرارة المناسبة للتأقلم مع الجو.

الوسوم
اظهر المزيد

أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock