صحه

التخلص من الضغط العصبي

التخلص من الضغط العصبي

 طرقالتخلص من الضغط العصبي يجب معرفتها؛ وذلك لأن الضغط العصبي من أكثر أمراض العصر إنتشاًرا، على الرغم من أن الضغط العصبي يسبب الإنهيار لبعض الأشخاص لكن بعض الأشخاص الأقوياء عقليًا، قادرون على تجاوز التوتر، يعتبرون الشدائد والمواقف الصعبة هي فرصة للتحسن، سواء أكانوا يتعاملون مع نكسات مالية أو مشاكل صحية أو صعوبات في مكان العمل، فإن الأشخاص الأقوياء عقليًا وعاطفيًا لا يتركون التوتر يتغلب عليهم.

التخلص من الضغط العصبي:

فيما يلي طرق التغلب على الضغط العصبي والتوتر الزائد التي يتعامل بها الأشخاص الأقوياء عقليًا وعاطفيًا:

بينما يضيع بعض الأشخاص الوقت والطاقة في التفكير في أشياء مثل: “لا يجب أن أتعامل مع هذا ،” يعرف الأشخاص الأقوياء أن الانتكاسات والمشاكل والمصاعب أمر لا مفر منه. عندما تنشأ المواقف العصيبة، يكرسون جهودهم لفعل ما في وسعهم للمضي قدمًا. حتى عندما لا يتمكنون من تغيير الظروف ، فإنهم يعرفون أنه يمكنهم دائمًا اتخاذ خطوات لتحسين حياتهم.

طرق التخلص من الضغط العصبي:

وضع المشاكل في قالبها الصحيح:

بدلاً من التفكير في أن حادث عرضي بسيط لديه القدرة على تدمير يومهم بالكامل، فإن الأشخاص الأقوياء والأيجابيين يضعون المضايقات والمواقف العابرة في إطارها المناسب. عندما تنشأ المواقف العصيبة “مثل التفكير في أن خطأً واحدًا يمكن أن يفسد حياتهم المهنية بالكامل” – فإنهم يقومون بإعادة صياغة الرسالة التي يوجهونها لأنفسهم، ويرفضون السماح للسيناريو المتشائم بالتاريخ. وتعتبر خطوة وضع المشاكل في قالبها الصحيح هي واحدة من أهم طرق للتغلب على الضغط العصبي.

الإعتناء بالصحة الجسدية

يُدرك الأشخاص الأقوياء عقليًا أهمية الحفاظ على أجسامهم في حالة صحية جيدة، إنهم يدركون أنهم لن يكونوا قادرين على مقاومه التوتر إذا كانوا مراهقين جسديا. لذلك فإن الأشخاص الإيجابين الأقوياء عقليًا يمارسون الرياضة، ويحصلون على قسط كافٍ من النوم، ويحافظون على نظام غذائي يحافظ على صحتهم.

اختيار مهارات التأقلم الصحية

بينما يلجأ بعض الناس إلى الكحول أو الوجبات السريعة أو غيره من العادات غير الصحية لمساعدتهم على الهروب من التوتر، فإن الإيجابيين يتعاملون مع التوتر بطريقة إيجابية ومثمرة. يسمحون لأنفسهم الأشخاص الأقوياء عقليًا يسمحون لأنفسهم بالشعور بالعواطف غير المريحة مثل القلق والخوف والحزن. يستخدمون أنشطة صحية ، مثل المشي أو المشاركة في هواية ، للتعامل مع الألم العاطفي.

التوازن بين النشاطات الاجتماعية والإنخراط في المجتمع

في بعض الأحيان، في محاولة لتجنب مواجهة المشاكل ، يملأ الناس جداولهم بالأنشطة الاجتماعية. يتعامل آخرون مع التوتر عن طريق الانسحاب من الأصدقاء والعائلة. يحقق الأشخاص الأقوياء عقليًا توازنًا: فهم يحافظون على حياة اجتماعية صحية حتى عندما يكونون متوترين، لكنهم أيضًا يحتفظون بالوقت ليكونوا بمفردهم مع أفكارهم.

الاعتراف بالاختيارات

التوتر يمكن أن يجعل الناس يشعرون بأنهم ضحايا لظروف سيئة. يقر الأشخاص الأقوياء عقليًا أن كل ما يفعلونه، من وقت استيقاظهم حتى وقت نومهم، هو عبارة عن اختياراتهم الشخصية. إنهم على استعداد لقول لا للأشياء التي لا يريدون القيام بها ويتحملون المسؤولية عن اختياره

النظر إلى الجانب الإيجابي

الأشخاص الأقوياء عقليًا لا يرون بالضرورة العالم من خلال نظارات وردية اللون لكن ينظروا للجانب الإيجابي.

 النظرة الواقعية 

لدي الأشخاص الأقوياء عقليًا نظرة واقعية – لكنهم يبحثون عن الجانب المشرق في الظروف الصعبة. إنهم يدركون أن الأشياء الجيدة يمكن أن تأتي من المواقف العصيبة. وبدلاً من السماح للصعوبات بتحويلهم إلى ضحايا لا حول لهم ولا قوة ، اختاروا استخدام الظروف الصعبة ليصبحوا أقوى وأفضل.

هذه التخلص من الضغط العصبي

تعرف علي كيفيه التحكم في الغضب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock