الرئيسية / صحه / احذر أضرار الشاي الأسود

احذر أضرار الشاي الأسود

الشاي الأسود هو منتج مصنوع من نبات كاميليا سينيسيس. وتستخدم الأوراق والسيقان القديمة في صنع الدواء. الشاي الأخضر ، المصنوع من الأوراق الطازجة لنفس النبات ، له بعض الخصائص المختلفة فهو يحتوي على عناصر تساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض التي تصيب القلب وكذلك أمراض الرعاش، كما أنه يحتوي على عنصر الكافيين المخدر الذي يؤدي الإفراط فيه إلى إدمانه لذلك احذر أضرار الشاي الأسود.

فوائد الشاي الاسود:

  •  يستخدم الشاي الأسود لتحسين اليقظة العقلية وكذلك مهارات التعلم والذاكرة ومعالجة المعلومات. كما أنه يستخدم لعلاج الصداع وانخفاض ضغط الدم. الوقاية من أمراض القلب ، بما في ذلك “تصلب الشرايين” (تصلب الشرايين) والنوبات القلبية ؛ منع مرض باركنسون ؛ وتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون وسرطان الرئة وسرطان المبيض وسرطان الثدي.
  • كما أنه يستخدم لمرض السكري من النوع 2 ، واضطرابات المعدة ، والتقيؤ ، والإسهال ، ومدر للبول لزيادة تدفق البول. بعض الناس يستخدمون الشاي الأسود لمنع تسوس الأسنان وحصى الكلى. بالاشتراك مع العديد من المنتجات الأخرى ، يتم استخدام الشاي الأسود لفقدان الوزن.

أضرار الشاي الأسود:

  1. يحتوي الشاي الأسود على 2٪ إلى 4٪ من الكافيين ، مما يؤثر على التفكير واليقظة ، ويزيد من إنتاج البول ، وقد يقلل من أعراض مرض الشلل الرعاش. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وغيرها من المواد التي قد تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية.
  2. للعلم أن استخدام الشاي بصورة مفرطة في اليوم يزيد من قتل عنصر الحديد في الجسم والإحساس المتكرر بالجوع نظرًا لأنه يقتل جميع الفوائد الغذائية في الجسمن ويشعر الإنسان الذي يستخدمه بصورة مفرطة بالتعب من أقل مجهود فهو يعرضه للإصابة بالأنيميا.

شرب الكثير من الشاي الأسود ، مثل أكثر من خمسة أكواب في اليوم ، هو أمر غير آمن. قد تسبب كميات كبيرة من الشاي الأسود آثارًا جانبية بسبب الكافيين الموجود في الشاي الأسود. يمكن أن تتراوح هذه الآثار الجانبية ما بين خفيفة إلى خطيرة وتشمل الصداع والعصبية ومشاكل النوم والقيء والإسهال والتهيج وضربات القلب غير المنتظمة والهزة وحرقة المعدة والدوخة والرنين في الأذنين والتشنجات والارتباك. أيضا ، يمكن للأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود أو غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين طوال الوقت ، وخاصة بكميات كبيرة ، تطوير الاعتماد النفسي.

3.شرب كميات عالية جدا من الشاي الأسود يحتوي على أكثر من 10 غراما من الكافيين هو LIKELY UNSAFE. جرعات من الشاي الأسود قد يسبب هذا الوفاة أو آثار جانبية حادة أخرى.

 للمزيد من المقالات حول أضرار الشاي الأسود وكذلك أضرار  المشروبات المختلفة تابعونا على موقع أسرتي، لمتابعة المزيد حول اضرار الشاي الأسود للجسم وكذلك الآثار الجانبية وجميع الآثار المترتبة على شرب الشاي الأسود والإفراط فيه بصورة كبيرة..

عن أسماء المهدي

كاتبة مقالات وروايات، أهوى الكتابة وأبحر في أعماق الكتب لأجد ما أتمناه، أتمنى من الله أن يعطيني القدرة والإمكانيات لمساعدة المحتاجين، الذين ليس لهم عائل أو مأوى

شاهد أيضاً

علاج السعال الحاد في وقت قصير

علاج السعال الحاد في وقت قصير، لاشك أن السعال يكون نتيجة حتمية لنزلات البرد ويسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!